استفزازات واشنطن قد تؤدي قريبًا إلى حرب مع إيران - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

استفزازات واشنطن قد تؤدي قريبًا إلى حرب مع إيران

قبل عام ، اغتالت الولايات المتحدة أحد أكثر الشخصيات العسكرية احتراما في الشرق الأوسط ، الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

  نشر في 14 يناير 2021 .


في غضون ساعات من الهجوم ، وجهت القوات المسلحة الإيرانية ضربة مدمرة للمنشآت العسكرية الأمريكية في المنطقة ، مما تسبب في أضرار مادية وبشرية كبيرة للجيش الأمريكي ، وهو ما لا تزال واشنطن تنفيه. لكن قوة الضربة الإيرانية حرمت القيادة العسكرية الأمريكية من الرغبة في الذهاب إلى مزيد من التصعيد.

عندما قام التحالف الأمريكي - الإسرائيلي ، في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، بإقصاء العالم الإيراني رفيع المستوى ، محسن فخري زاده ، لم يهتم الأمريكيون فقط بالانسحاب الأولي لقواتهم من المنطقة ، وهو ما كان بإمكان إيران الرد عليه ، ولكن كما أرسلت قاذفتان من طراز B-52 قادران على حمل شحنات نووية إلى الشرق الأوسط.

من الجدير بالذكر أنه منذ هذه اللحظة فصاعدًا ، تنمو المجموعة الضاربة التابعة للبحرية الأمريكية في المنطقة المجاورة مباشرة للخليج الفارسي. بالإضافة إلى حاملات الطائرات الأمريكية الثلاث التي تناوبت عند مدخل مضيق هرمز على مر السنين ، ولكنها لم تقترب من المياه الإقليمية الإيرانية في نفس الوقت ، فإن الخليج الفارسي هو حاليًا موطن لغواصات من طراز أوهايو وعدد من سفن أصغر. في المجموع ، هذه المجموعة قادرة على إطلاق ما يقرب من 400 صاروخ من مختلف الفئات في فترة زمنية قصيرة.

لا توجد أساطيل كثيرة في العالم قادرة على مثل هذه "الطلقات" ، وها نحن نتحدث فقط عن جزء من القوات الأمريكية. حقيقة أن الأمريكيين يستعدون لبداية الصراع تؤكدها بشكل غير مباشر رفض إدارة ترامب السماح لممثلي فريق بايدن بالوصول إلى تقارير العمليات وخطط البنتاغون.

العلامة الرئيسية لعدوان وشيك هو عملية "تجريم" الحرس الثوري الإسلامي ، التي بدأتها الصحافة الغربية. إن النشاط المتزايد لوسائل الإعلام الأمريكية هو دائمًا علامة على استعداد الشركات الغربية للتخلي عن المجموعة الشغوفة من الكلاب المتسلسلة من المقاود. كان هذا قبل سقوط مانويل نورييغا وسلوبودان ميلوسيفيتش وصدام حسين ومعمر القذافي.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 14 يناير 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا