أحمد مرعي (لغز الانزواء) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أحمد مرعي (لغز الانزواء)

غموض فنان

  نشر في 28 غشت 2019 .

لا نعرف السبب الحقيقي وراء انزواء وعزل فنان يتسم بكاريزما نادرة مثل الفنان أحمد مرعي ..... لطالما تذكرنا هذا الممثل ذو السمات المختلفة كلما قرأنا عن الصحابي الجليل زيد بن حارثة رضي الله عنه ، حيث نتذكر فيلم الرسالة العالمي ، وكيف تم تجسيد سيرة هذا الصحابي الجليل بتلك الروعة والبساطة ، وكأننا نرى زيد بن حارثة في الواقع .

لقد اندمج مرعي مع شخصية الصحابي الجليل لدرجة جعلته يعيش وكأنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، كان يبدو مولعاً بالسيرة النبوية لدرجة أن ظهر ذلك في تعبيرات وجهه وصوته الذي كاد أن يجهش بالبكاء عند مشهد إعتداء أهل الطائف على الرسول الكريم .

حياته الشخصية والعملية

لانعرف الكثير عن الفنان أحمد مرعي ، فقد بدت حياته غامضة ، حيث يندر ظهوره حتى يكاد أن يكون منعدماً ، فقد ذاع صيته في الأدوار التاريخية الذي كان يجيدها ببراعة ، وقد كان متفوقاً في دراسته بالمعهد العالي للسينما إلى أن تم تعيينه معيداً به ، وعمل أيضاً بمسرح الجيب بدبي .

ويتضح من قراءة سيرته أنه تعلم البراعة اللغوية على يد أستاذه (الفنان العبقري عبد الوارث عسر) الذي كان يدرس له الإلقاء .

شارك مرعي في فيلم (أغنية على الممر) وفيلم (المومياء) الذي أخرجه شادي عبد السلام ، الذي يعد من وجهة النظر الثقافية والفنية أهم الأفلام العربية التي قدمت في تاريخ السينما، ونال الفيلم الكثير من الجوائز الدولية.

حصل مرعي خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز سواء من مهرجانات محلية أو دولية، ومنها جائزة أحسن ممثل عام 1969 عن فيلم (ثلاثة وجوه للحب).

من خلال البحث في سيرته الشخصية تبين أنه ولد 14مايو عام 1942في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ، وقد تزوج مرة واحدة من خارج الوسط الفني ، وأنجب ولدين هما سعيد وصلاح ، وتوفى في 16 يوليو 1995.

أسباب انزواء أحمد مرعي


 في النهاية تعددت الآراء بشأن الفنان أحمد مرعي ، حيث يرى البعض أن غياب مرعي ربما يعود إلى مدى تفوقه الغير عادي في التمثيل مما استتبع إعجاب العالم بعد عرض فيلميه (المومياء) و(يوم أن تحصى السنين) في دور العرض بلندن ، فكان ذلك سبباً في محاربته بضراوة ، مما جعله يتجه للمسلسلات الاجتماعية التي لا تناسب براعته ، ومنها (الهروب إلى السجن)، و(أولاد آدم) عام 1986، والبعض الآخر يرجع سبب اختفاؤه إلى معاناته المستمرة مع المرض ، وهناك رأي ثالث يتحدث عن صداقاته القليلة جدا في عالم الفن التي لم تمكنه من التسويق لنفسه و تحقيق طموحاته ، أما الرأي الراجح الذي نعتقده هو أن هناك سبب قوي أدى إلى الاختفاء ، حيث ما نعرفه عن أحمد مرعي وكتمانه الشديد لأسراره لدرجه أن محبيه لم يعرفوا حتى الآن ما هو المرض الذي كان يعاني منه باستمرار، بل ولم يدلي بأية معلومات عن أسرته وحياته ، وهذا يجعلنا نتأكد تعرضه لعوائق أخرى دفعته للابتعاد ، ستظل حياة الفنان أحمد مرعي لغزاً يصعب حله . 


  • 3

  • عزة عبد القادر
    بدأت عملي كصحفية فأدمنت الكتابة بدرجة تجعلني مشتتة في عملي إذا لم أكتب ، حتى ولو كان في رأسي قصة تافهة ، فالكتابة تروح عن النفوس وتجبر القلوب ، اقول لماذا لا اكتب ، بدلا من إزعاج الناس لماذا لا نكتب ، وبدلا من ان نبكي ونحز ...
   نشر في 28 غشت 2019 .

التعليقات

Abdou Abdelgawad منذ 4 سنة
رحمه الله كان فنانا رائعا وله أدوارا مميزة
3
عزة عبد القادر
رحمة الله عليه كان فنان فريد
Dallash
فعلا كان رائعا ويعتبر علامة بارزة في الفن المصري لكنه لم يأخذ حقه مع الأسف

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا