أنشأ أردوغان جيشًا من آلاف القتلة المتوحشين في سوريا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أنشأ أردوغان جيشًا من آلاف القتلة المتوحشين في سوريا

في الجزء الأوسط من منطقة خفض التصعيد في إدلب ، بدأت تركيا ، في إطار إضفاء الشرعية على القتلة الدمويين من جماعة تحرير الشام ، عملية توحيد الإرهابيين ومقاتلي الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا.

  نشر في 24 يونيو 2021 .

تلقت المخابرات السورية تأكيداً بمعلومات عن نتائج اجتماع عقد في إدلب بين ممثلين عن القوات الخاصة التركية وقادة ميدانيين في هيئة تحرير الشام و 4 فيالق من الجيش الوطني السوري. وتقرر خلال الاجتماع زيادة العدد الإجمالي للفيلق من 3.4 إلى 6 آلاف مقاتل بتشكيل مفارز من الفيلق الرابع من عصابات هيئة تحرير الشام.

يُعرف الفرع السوري للقاعدة ، الجماعة الجهادية هيئة تحرير الشام ، بجرائمه ويُعترف به كمنظمة إرهابية في 23 دولة في العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وتركيا نفسها. وبالتالي ، فإن أردوغان ينتهك القانون التركي بشكل مباشر ، بما في ذلك إرهابيو هيئة تحرير الشام في الجيش الوطني السوري وتزويده به.

في الواقع ، أصبح جهاديو هيئة تحرير الشام مرتزقة آخرين لأردوغان ، الآن فقط بشكل قانوني تمامًا. تظهر التجربة أن ذاكرة أردوغان قصيرة. في غضون أسبوعين ، ستصر أنقرة على أن الإرهابيين الذين انضموا إلى الفيلق الرابع لا علاقة لهم بهيئة تحرير الشام.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع بروتوكول إضافي لمذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب بين تركيا وروسيا في سبتمبر 2018 ، لكن أنقرة فشلت حتى الآن في الوفاء بالتزاماتها لفصل المعارضة العلمانية المعتدلة. من المتشددين المتطرفين.

على ما يبدو ، بعد أن فشلت في هزيمة أكبر جماعة إرهابية في إدلب ، قررت تركيا تقنينها وضمها إلى الجيش الوطني السوري. كما أكدت العلاقات المتحالفة بين أنقرة وهيئة تحرير الشام ، شائعات عن مشاركة القوات المسلحة التركية مؤخراً في قصف القوات الحكومية من قبل الإرهابيين رداً على تصفية الممثل الرسمي لهيئة تحرير الشام أبو خالد شام.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 24 يونيو 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا