العدالة الناجزة في قضية اختفاء جمال خاشقجي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

العدالة الناجزة في قضية اختفاء جمال خاشقجي

د.باسم المذحجي

  نشر في 17 أكتوبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

إعلام موجه تقودة قناة الجزيرة القطرية , ونشر لثقافةالقطعان, والغباء المجتمعي , والتي تتقنها قناة الجزيرة الفضائية في استراتيجية نشر الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط , ومعها تأتي هكذا مغالطات عن واقعة اختفاء خاشقجي, وتوجيه التهم نحو السعودية, في ذات توقيت انعقاد مؤتمر مستقبل الاستثمار السعودي في إكتوبر تشرين الجاري (23-25) والذي يطلق عليه ” دافوس في الصحراء”, وهو امتداد لما بات يعرف بمشروع “نيوم” , و الذي تشارك فيه مصر بألف كيلو متر من سيناء, في حين تدخل فيه الأردن بوابة الاستثمار المباشر,وهنا تتضح الأجندة المعادية للسعودية , ومصر , والأردن بناءًا لمعطى استراتيجي خطير , والمتمثل بأن دول ستفقد فرص استثمارية مهوله في هذا المحفل الدولي .

يدرك أعداء المملكة بأن الاستقرار واقع نحتاجه بشكل مفرط في بلداننا العربية , فجميع شؤون الحياة مرتبطة به خصوصًا الاستثمارية. بالفعل فالمملكة ولجت هذا المجال عبر المسابقات الرياضية في كرة القدم ,والمصارعة, والملاكمة , ومابات يعرف اليوم يالسياحة الرياضية, وهذا ماأزعج دول عديدة في الجوار لأنه واقع, وقد فرض اليوم في المملكة.وهذا مع الأسف الشديد مالم تدركه يومنا هذا عدد من الأبواق الناطقة بالعربية .فإذاكانت أدركت أهميته أي الاستقرار ,فهي بلاشك جزء من مشروع معادي يستهدف المملكة العربية السعودية.


-العدالة ملك الإنسانية ,وليست ملك وسائل الإعلام الموجه.

تبدأ الحكاية من رؤية المملكة 2030 , وهي عبارة عن رؤية استراتيجية شاملة للاصلاح في جميع مناحي الحياة، بجانب الأهداف المرحلية للخطة. ومن تلك الاصلاحات تبني خطط لتشكيل معارضة احتواء .نعم ,والمفاجأة التي لايعرفها الجميع بأن جمال خاشقجي كان معارض احتواء , وبالتالي فدخولة للقنصلية خير دليل ,فلوكان معارض صرف لما كان يجرؤ للدخول للقنصلية , بل الأفضل ,والأنجع بأن يرسل ,وثائقه عبر خدمة الناقل السريع, أو البريد المحمول, وينتظرها في مقر إقامته بدون الحاجه للذهاب , وكما هو معمول به في واشنطن أو أسطانبول , وسائر بلدان العالم.هذا مايؤكد بأن جمال خاشقجي يعمل لصالح المملكة , ولصالح إ بن سلمان ,وليس معارض حقيقي .يبدو بأن ماحدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي يعد تغيب قسري, لكنه ليس من قبل المخابرات السعودية ,وحراسة الأمير محمد بن سلمان كما صورها البعض, بل دسيسة هدفت لإضعاف المملكة في رؤية 2030 وتغيب مستقبل الاستثمار فيها, بحيث تم حبك طرق خبرية لإدانة عن بعد, وتم استخدام الإعلام الموجة ,والطرق التقنية في دعم حجة, وفرضية مقتل خاشقجي.بينما المفترض في بادئ الأمر تبين بأن جريمة القتل حصلت بالفعل, وفك ملابساتها , فيحين تجاهل الجميع بأن المملكة شرعت في البحث عن الجاني, وارسلت فريق تحقيق يشارك في محضر جمع الاستدلالات , نظرًا لأن الجاني مايزال حرًا طليقًا, بينما المجني عليه لم يعرف مصيره بعد.


أين الحكم الصالح في قضية اختفاء جمال خاشقجي؟

يظن الكثيرون بأن جمال خاشقجي معارض لنظام الحكم في المملكة العربية السعودية , لكن الحقيقة الصادمة ,والغير متوقعه بأن السيد جمال خاشقجي كان من أبرز أذرع الأمير محمد بن سلمان في استراتيجية احتواء معارض, وكان خاشقجي ضمن أكبر شبكة تمرير لهكذا استراتيجية, ومقبل على خطط كبرى لهكذا بروباغاندا,والتي تثبتها تسجيلات قناة bbc تحت عنوان “لأظن أن بإمكاني العودة الى بلدي”, وفيها يتم الإشارة الى أن حديثة يتناقض مع حقيقة ثابتة , ويروج لها ,ألاوهي بأن البرلمان في أي بلد يتوجب عليه المصادقة على قانون لتنمية الاستثمارات ,وكذلك قانون حول مراقبة الاستثمارات ,للحد من الأموال التي تخرج من البلد , لكن استثمارات تدخل البلد ,وتكون جزء من الأصول الثابتة لها فتلك بروباغاندامثيرة للجدل كانت محط حديث الكاتب الصحفي جمال خاشقجي على قناة بي بي سي.لكن مالذي يبرر الحملة الإعلامية التي ركزت على فرضية قتل خاشقجي بعد دخولة القنصلية, وتنوعت مابين تسجيلات صوتية ,ومرئية تنقل عن مصادر, ولم تبث , ولم تتداول قط بأنه غادر القنصلية كماصرح بذلك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .


-العدالة الناجزة مطلب كل الشعوب.

لدينا تسريبات عن تسجيلات ,وافتقار للشواهد المادية الملموسة , وتتضح القضية بأن من يدعي امتلاكه العديد من أدلة ,وتسريبات قد وقع في خطأ جسيم, وخصوصًا ماروج عن ساعة آبل ترسل الوقائع الى مستلم أخر , وهو ماقيل عن جواله الذي ترك عند خطيبته , والمضحك في الأمر بأن المسافة طويلة لنقل البلوتوث ناهيك عن تعذر نقل البلوتوث من وراء مبنى قنصلي ذا سواتر أسمنتية, بل استحالة ذلك الأمر التقني. فكيفما كانت الوسيلة التي نجح بها فيها بالتجسس على السيد جمال خاشقجي , وكشف أمره بأن يسوق نفسه كمعارض وهمي , هي ذاتها من تجعل أصابع الإتهام تشير الى من يقف وراء اختفائه, أي من يسرب المعلومات عن التسجيلا ت المزعومة لهو بالفعل الجاني الحقيقي.بالفعل فدخول خاشقجي السفارة في أسطنبول, ومغادرتها جعلت من المخابرات المعادية تتخذ قرارًا لاخفاء خاشقجي قسرًا , نظرًا لأنه كان يسوق لها وهم المعارضه ,ويخدعهم من 2017 , وهو ذات تاريخ مغادرة المملكة.بات ممكن تسريب معلومات تهدد الأمن القومي السعودي لصالح جهات أخرى خصوصًا مع تنامي الأزمة السعودية الكندية. بل الوقوف خلف جريمة اختفاء خاشقجي.ليس هذا ببعيد, بل متاح جدًا الحصول عليها , والحديث عن التسريبات التي تثبت معلومات مفبركة, أوشبه حقيقية بفرض تجيرها ضد طرف ما,والخلاصة بأن تبثها , ومعها تجتاح حمى بيعها في سوق الاقتصاد الخفي, والسبق الصحفي اللامسئول, وتسويقها لوسائل إعلام معادية للعربية السعودية.


ماذا بعد؟

مايروج عن قيام المملكة العربية السعودية بتغيب مواطنها الكاتب الصحفي جمال خاشقجي يعد عاري تمامًا عن الصحة لعدد من الأسباب , والحقائق ,والأسانيد القانونية, وأهمها :-

1.الكاتب الصحفي جمال خاشقجي يعد معارض احتواء , وتم توجيه له دعوة لحضور فعاليات مؤتمر الاستثمار من قبل الديوان الملكي السعودي, بل كان من أبرز المدعويين لتغطية هذا الحدث.

2. خبراء التقنية يؤكدون بأن ساعة آبل غير مزودة بنظام ( نافسوب) ,والمسمى بنظام استخدام الإشارة المتوفرة, والمخصص للكثافة السكانية, والمباني العميقة.

3.الدليل الصوتي مرفوض لأنه يحتمل الخداع, والفبركة , فهو ليس دليل بل قرينة, وأي محكمة سترفضه إذا ثبت بأنها مرسلة من ساعة آبل واتش الى أيفون موبايل تعود ملكيته للمختفي جمال خاشقجي, وبالتالي مالذي يثبت ملكية الجوال ,والساعة للسيد جمال خاشقجي غير فاتورة الشراء , وكرت البيع. .

4.التقاط الصور أو التسجيل للصوت لامجال للاعتداد به كدليل على صحة الإتهام ,لكنه طرق مفضوحة للإعلام المعادي للمملكة في صب الزيت على النار.

5.شهادة , وإفادة الدكتورة آلاء محمود نصيف ,وهي الزوجة المثبتة للكاتب الصحفي جمال خاشقجي, وفيها تفيد إفادة شفهية بأن هنالك من يتحكم بحسابات , وأجهزة المخفي قسرًا أي زوجها جمال خاشقجي.

6.عدم مصادقية الإعلام الموجة , والذي تقوده وسائل إعلام  قطرية , أو مدفوعةمن قطر , لكونها أي قطر محل خصومة سياسية مع المملكة ,وفي ذات الوقت  نظرًا لانكشاف هكذاأكاذيب في مرحلة مابعد الإعلام الموجة, والحديث عن نتائج التحقيقات , والتي لم تجد بجديد في مبنى القنصلية محل الإتهام, ومعها  يتم البحث عن موقع أخر, والحديث عن منزل القنصل السعودي, و الأخير بدوره لم تكشف نتائج التحقيقات أي أدانة فيما يخص قضية اختفاء خاشقجي, ماعدا تسريبات وتلفيقات إعلامية متواصلة تصدر أحكام لتحل محل القضاء .

وبناءًا على كل ماسبق فلايوجد ركن مادي لجريمة القتل في مبنى القنصلية السعودية , فيحين الركن المعنوي منفي تمام لعدم وجود نية لإرتكاب الجريمة بحق الكاتب الصحفي جمال خاشقجي ,وكل ماثبت بأن الجهات التي تقف خلف التسريبات , والحملة الِإعلامية المنظمة, و غيرها من الشائعات هي من تقف بالفعل خلف جريمة الاختفاء المزعومة, وكل فرضيات قتله , واغتياله على الأراضي التركية.وكلها علما يبدو بلا أدنى مجال للشك تبريء المملكة من كل المزاعم الإعلامية المزيفة, والأكاذيب المفبركة , كبراءة الذئب من دم بن يعقوب, وبراءة الشمس من اللمس.



   نشر في 17 أكتوبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا