وامعتصماه…ولا معتصم اليوم - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

وامعتصماه…ولا معتصم اليوم

  نشر في 04 غشت 2017 .

فلسطيننا، يا حبيبتاه، أماه، أختاه، بنتاه، كيف أنت اليوم أيتها المرابطة في القدس الشريف والمسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين؟

كيف أنت وهذا الهيجان الوحشي لبني صهيون الذين حاصروه واستباحوه؟ كيف أنت يا من فقدت المعيل، وفقدت الابن السند المتين، وفقدت الكثير والكثير؟

ولكنك مع ذلك لم تفقد صوتك الغاضب المدوي، ولا صمودك الذي فاق صمد الجبال الرواسي، ولم تفقد كلمتك التي هي أنفذ من الرصاص في قلب العدو؛ أختاه هل لك أن تضيفي إلى دورك البطولي هذا، دورا آخر يشد الأزر، ويعجل النصر، وهو أن تحرصي على بناء اتحادكم أنتم الفلسطينيون، فبلدكم واحد وترابكم واحد، وقضيتكم واحدة، ففي هذه الآونة لا بد لكم من اتحاد فيما بينكم، يكفيكم انقساما، يكفيكم تفرقا وتشرذما، يكفيكم انشغالا بالتحارب فيما بينكم عن محاربة عدوكم الحقيقي، الذي احتل الأرض واستباح العرض، والذي ما استطاع أن يقوم بما قام به إلا لأنه قد تأكد بأن الفجوة موجودة، فهل لك أن تسد الثلمة وترأب الصدع حتى تترصص الصفوف، وتلتئم الجهود، ويتحقق المقصود، ويهزم العدو اللدود، وتذعن للحق صاغرة يهود.

فاليوم لا تتسع كل الكلمات التي تكتب، وكل الحبر الذي يسيل على الورق أن يُوف المرأة الفلسطينية خاصة، والفلسطينيين عامة، حقهم من الثناء، لما تحملوه ولا يزالون من أصناف الأذى، وأشكال التعسف، في سبيل الدفاع عن أقصانا، مسرى رسول الله ومعراجه.

إن الدور البطولي الذي لعبته وتلعبه المرأة الفلسطينية اليوم، ليس محصورا في وقوفها اليوم بصلابة وتحد لدفع العدوان الذي يتعرض له المسجد الأقصى، بل يمتد إلى بداية مسيرتها في التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني وثورته الجبارة، وقد برز ظاهرا منذ أن تعرض الشعب الفلسطيني للاحتلال، حيث كانت تمارس دورها جنباً إلى جنب مع الرجل، في كل موقع وزمان، ورسمت دورها بفروعه بإصرار وأبدعت في الأداء، والوفاء لفلسطين القضية والأرض والإنسان.

إننا وإن عددنا نضالها كما قلت لن نوفيها حقها، فهي تؤمن بقضيتها وتعي جيدا ما يمكن لها أن تفعله كأم أو زوجة أو بنت. فهي امرأة تعي رسالتها جيدا، ولعل أن مما يشد من أزرها ويقوي عزمها، أن تعلم أن لها أخوات يتكبدن مثل ما تتكبَّده من آلام، ممن يعشن في الوطن العربي، فها هي أختها السورية مشردة في المخيمات، والعراقية تقصف بالطائرات، وليست بعيدة عنها المرأة الليبية، وأختها اليمنية، ولا ننسى ما حل بامرأة إفريقيا الوسطى وما تعرضت له من إبادة، والمرأة البورمية وما تتعرض له من اضطهادات وتصفيات عرقية، لا لشيء إلا لأنهن ارتضين الإسلام دينا … فلك الله يا أخت الإسلام.

http://elbassair.org/2017/08/01/


  • 2

  • أمال السائحي
    لقد صدق من قال "ان القلم أمانة" لنحيي به الفضائل، ونميت به الرذائل، ونغرس مبادئ الحق، والخير، والجمال...
   نشر في 04 غشت 2017 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا