أحمر موسي في فرنسا . - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أحمر موسي في فرنسا .

  نشر في 02 يونيو 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

يلعب الإعلام دوراً كبيراً في تشكيل الرأي العام الجمعي لأي مجتمع لذلك تسعي المجتمعات المستنيرة المتحضرة أن تمتلك إعلاماً ناصحاً هادفاً يحمي مكتسباتها ويصون نضالها و يحترم عقولها و ثقافتها مهما إختلفت روىء وتوجهات القائمين عليه .

من هنا أجد نفسي مشدوهاً من الخطاب العقلاني للإعلام الفرنسي واسجل هنا موقفين هامين .

الموقف الأول : فمنذ شهور قليلة مضت تعرضت لهجومين إرهابيين اديا الى مقتل العشرات من مواطنيها مما جعلها تعلن حالة الطواريء في حين ظل الخطاب الإعلامي يبحث فقط عن المتورطين دون أن يعمم الإتهام لفصيل بعينه .

الموقف الثاني : فرنسا على بعد خطوات قليلة من تنظيم أكبر بطولة كروية كبرى ( يورو 2016 ) لذلك تريد أن يخرج العرس الكروي بشكل يليق بتاريخ فرنسا كدولة كبرى .

ولكن في خضم هذا الجو المشحون شهدت فرنسا يوم الخميس مظاهرات حاشدة إحتجاجا على مشروع لتعديل قانون العمل تسعى الحكومة الفرنسية إلى إقراره وتعترض عليه نقابات العمال والموظفين. كما يعترض التلاميذ والطلبة على المشروع .وقالت بعض النقابات العمالية إن المتظاهرين بلغ عدهم مليونا ومائتي ألف شخص في حين أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الفرنسي أن المظاهرات شارك فيها قرابة 390 ألف شخص.

وفي تطور خطير قام 40% من عمال النقل الداخلي والقطارات بالاضطراب عن العمل ثم لحق بهم عمال أكبر مصافي النفط و الموانيء مما تسبب في خسائر مادية كبيرة .

في ظل هذه الأجواء ظل الخطاب الإعلامي يتسم بالحيادية في موقفه من الحكومة من جهة والتظاهرات الشعبية من جهة ثانية .

في حين أن الأجواء قد تعطي للمزايدين والمنافقين من الإعلاميين أن يتمترسون وراء أي أقوال أو إجراؤات إستثنائية تفرضها الحكومة طلباً للإستقرار و لتجنب المزيد من الخسائر و للمرور بالمناسبة القادمة مرور الكبار .

بالرغم من كل ذلك لم نرى أمثال مصطفي بكرى أو أحمر موسي على فضائياتهم تخرج ليتهموا القائمين على الإضراب أنهم خونة ويريدون إسقاط فرنسا وضد الجيش والرئيس الفرنسي أو انهم مّمولون من الخارج أو أنهم تابعين جماعة كوكو بوكو الإرهابية.

أمثال هؤلاء الأرجوزات لا يستطعون العيش في مجتمعات مستنير لديه من الوعى ما يميز بين المذيع الوطني الحقيقي الذي يدرك حق المواطن في التعبير عن رأيه أو الإضراب عن العمل في اطاره السلمى إعتراضاً على سياسة حكومته .

مصيبتنا مزدوجة ، جزئها الأول في أننا إبتلينا بهؤلاء المنافقين ممن على شاكلة بكرى و أحمر موسي، بالرغم أن جُل ثقافتهم تتخلص في كيف يمكنك أن تلعق أحذية العسكر لتجعلها أكثر بياضاً أو تنافق اكثر لتنتفخ جيوبك .

أما بقية الصورة المأساوية من المصيبة ان لدينا شيرحة من المغيبين يصدقوا هؤلاء الدجالين . 



  • رزق محمد المدني
    اتعلمون من انا؟؟اتجهلون من أكون؟؟ ... انا الذي علمتني سورة الصف النظام .. وللتوحيد وجهتني الاخلاص والأنعام.. والحجرات ادبتني بأخلاق الاسلام عــلمتني الحيــاة ، أنا لا أبيــع " هيبة الصمــت " بالرخيص من الكـلام ، فالكـلا ...
   نشر في 02 يونيو 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا