بعيداً عن الروتين القاتل .. - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

بعيداً عن الروتين القاتل ..

بحثاً عن الحياة ! ..

  نشر في 22 فبراير 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

منذ فترة وجيزة اقتنيت دفتراً صغيراً لطالما تمنيت أن يكون مثله بحوزتي ! صغير ذو أوراق بنية اللون ، تمنيته في خاطري ذات مرة ، وقد كان بحوزتي في صغري ما يشبهه بقلم واطار خشبي ضخم ! اقتنيت ذاك الدفتر من مكتبة لبيع المستلزمات الدراسية في جامعتي ، وقررت في داخلي أن أكتب ما يجول بخاطري فيه ! كنت أخطط لكتابة كل ما أشعر به ، وكل ما أحياه في يومي لكي لا أنساه يوماً ! لكني حتى اليوم لم أكتب فيه سوى مرتين فقط !! 

أذاك لأن الأشياء في يومي تتكرر على نسق أكره تكراره على الورق ! أباتت أيامنا تشبه بعضها لهذا الحد ؟! أضاعت مني الساعات لكثرتها وقلتها في آن واحد .. أم أني أهرب من الكتابة عن أشياء روتينية بحتة ، تكاد تشعرني بالضجر حتى عند الكتابة عنها !

هل أنا راضية عن نفسي ، عما حققه حتى اليوم ! عن علمي وعملي وأفكاري وأحلامي وهواياتي ! 

أنا أعمل لكني لا أعلم هل أعمل ما أحب ! وما أريد ! وهل هو عمل حقاً أم سداد دين لوالدي الذي لم يبخل علي في أقساط دراستي لأربع سنوات (( البكالوريوس )) ! وهو الآن لا يكف عن ذلك حتى الآن في مرحلتي الثانية (( الماجستير )) ..

لا أعلم حقاً ، لو امتلكت آلة الزمن ! ماذا سأفعل ؟! هل سأتمنى أن كل ما أحياه اليوم لم يكن ! أم أنني لن أعبث بها وسأبقى على ما أنا عليه ! هل كل مشاعري تلك هي هباء السنين ، وسأضحك على كل هذا بعد حين ! هي فترة قلق وخوف من المستقبل المجهول ! هل كل من مر في عمري هذا ( 23 عام ) شعر بكل ما أشعر به الآن ؟!

لا أدري ! لكني أعلم بأنني حققت ما أريد في مرحلتي الأولى ، صنعت صداقات رائعة ! رغم أن لم يتبقى منها سوى الذكريات ! وصنع لي بصمة في كل شيء : في العلم والشخصية  ، فقد قمت بإلقاء الكلمات المعبرة من تأليفي وتقديمي في الكثير من نشاطاتنا الجامعية ، وبعد اجتيازها كانت لي مشاركة في تأليف كتاب يحوي لب تخصصي ، وبما يتعلق بهواياتي ( الرسم ) أنجزت ما أحلم به بلا تردد (( الحمدلله )) فحتى الآن شاركت بمعرضين للفنون وعرضت فيهما بعض لوحاتي المتواضعة .. وحتى في مرحلتي الثانية ، أظن بأنني فعلتها أيضاً ، وأتمنى أن تنتهي على خير  ، وقد أنجزت كل ما بوسعي لأكون كما أريد وأفضل ان شاء الله .. وخلالهما فعلت ما أحب ! وما شاء الله لي ! وصنعت شخصيتي المستقلة ! وساهمت في أشياء ستبقى فخراً لي ! فهل كل مشاعري هي شيء طبيعي  ؟! 

 ان شاء الله سأكون كما أريد وأراد الله لي ! وسأبذل ما بوسعي من أجل كل شيء ! لتكون لي الذكريات سليمة معافاة ! وسأصبر حتى يصبح كل معالم عالمي كما أحب ! يا رب !



  • Haya ysr
    فتاة تعلمت صياغة الحياة بكلماتها المتواضعة .. هوايتي الأولى الرسم ، أحب كتابة الخواطر والقصص القصيرة ، فأنا أؤمن بأن كل شيء نحياه ، قد يخرج كلوحة فنية بين يدي من يعشق الرسم والكتابة ..
   نشر في 22 فبراير 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا