#حلمي_والحياة_وما_أدراكم؟ّ! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

#حلمي_والحياة_وما_أدراكم؟ّ!

مقالتي التي لم تحصل على أي جائزة.. ولا تريد أي جائزة

  نشر في 20 فبراير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

قبل 24 سنة، وبالتحديد في 2 سبتمبر 1995 سرت السفارة الأمريكية طامع ومتوسل إني احصل على جرين كارد اسافر به امريكا واخرج من بلدي ذي كنت اكره البقاء فيه كرهي للقبور.. لكن فشلت المحاولة، وظليت حابس نفسي وتفكيري في حلم اني لازم اسافر امريكا، وان مستقبلي وطموحي لا يمكن تتحقق الا في امريكا، وكنت ليل نهار عايش على ذا الهاجس...!!

..

كنت حينها مراهق غر، قليل الخبرة والايمان بنفسي، ومن شدة حزني وألمي على فشل محاولتي، قررت اعاقب نفسي، فالتحقت بالجيش في الساعة الثامنة وستة وثلاثين دقيقة من صبيحة يوم الاثنين الموافق 3 يونيو 1996، وأنا الذي عشت مدلل والملعقة الذهب في لقفي، وعشت أكثر من سنتين ونص في الصحاري من معسكر الى معسكر تايه ادور على نفسي وأحلم بأمريكا.. حتى 27 مارس 1999.

..

تركت الجيش، وقررت التحق بالجامعة.. على أساس ما يضيع عمري، لكن مازال حلمي بالسفر الى امريكا هاجسي يفصعني ليل نهار، ولأن ظروفاً ما منعتني من الالتحاق بكلية الإعلام ولأني عبقري في الرياضيات التحقت بكلية العلوم قسم رياضيات الحاسوب، لكن الوقت صار غير الوقت، والملعقة الذهب بعناها لأجل نكفي حياة اسرة انحدر وضعها الاقتصادي الى ما تحت الصفر رويدا رويدا.. وصار لازم أحلم بأمريكا أكثر واكثر.. وبيدي اغلقت كل أبواب الحياة وفرصها في وجهي، وما آمنت إلا بباب واحد، وهو باب الباسبورت الامريكي الاخضر..!!- تركت الجامعة لأسباب ما.. وبدأت انهار رويدا رويدا، ولما اجتمعت الارادة العائلية وقالوا يزوجوني على بنت عندها الجنسية الامريكية، ايش حصل؟- جاء اخي الصغير وقال لي تعال شوف امريكا تتعرض لهجمات مدمرة، والبرجين راحوا .. كان يوم ثلاثاء وكان ديوان بيتنا مقر ندوة سياسية بين مختلف الشباب من كل الأحزاب، وكان 11 سبتمبر 2001... حينها قنعت واقتنعت بأن امريكا حرام علي اكثر من حرمة القتل والحرابة..

..

بدأت اتنازل عن حلمي رويدا رويدا.. فصممت برنامج تعلم ذاتي طويل المدى لنفسي، وبدأت أدرس في جامعة نفسي لنفسي، درست الفلسفة والتاريخ وعلم الاجتماع وعلم النفس وعلم الانثروبولوجي، ودرست اللغة واللسانيات والآداب والنقد، ودرست السياسة والاقتصاد وعلم الصراع ودراسات المستقبل، ودرست الادارة والمحاسبة والتسويق، وعلم المكتبات والمعلومات، درست الفيزياء النووية والكيمياء الحرارية، والديناميكا والثرموديناميك.. وابدعت في دراسة الرياضيات المتقدمة.. وكل هذا بنفسي من سنة 2001 الى 2006.. تخلل ذيك الفترة أعنف حدث واجهته في حياتي، وهو وفاة والدي في ابريل 2004.. كانت وفاته طعنة في الخاصرة رنحتني لسنوات طويلة، حاشا لله ان يوما واحدا مر فيها دون أن اذكر والدي رحمه الله.. ولليوم لا يغيب عن تفكيري والدي يوما ابداً..

..

في عيد الحب من عام 2006 تزوجت، وانتهى حلم السفر الى امريكا تماما من حياتي، وبدأت افكر كيف اقاوم واقعي واعيش حياة كريمة، عشت حياة صعبة، وبعد صراعات وتجارب بدأت اصنع نفسي، وأستعيد ثقتي بها، نجحت بسرعة الضوء في المبيعات وادارة المبيعات مع اكبر الشركات الصناعية في العالم، وأنا في بلدي، ثم عاودت الأقدار تحاربني وانتزعتني من قلب نجاحي حتى اني رزقت بطفلتي الأولى وعشت لسنتين وأنا عاجز عن شراء ابسط احتياجاتها.. وبقدر ما بكيت حينها.. لم أيأس ولم استسلم..!!

..

في النهاية.. في منتصف الطريق.. صنعت نفسي غصباً عن العالم بأسره، وصار كل شيء كنت اتمناه يأتي الي وأنا في مكاني، وهذا أنا اليوم أعيش حياة مرفهة لا ينقصني شيء، ولدي من الهموم والقضايا ما يضج بها مهجعي، وأسهر الليل وأصله بالنهار في سبيل ان اتجاوز التحديات، وسأنجح قطعا وبدون ذرة شك..!!

..

بعد هذا كله، لم يبق لي إلا حلماً واحداً.. وهو أن أرى وطني حراً وشعبي كريما.. وسيكون هذا شاءت الدنيا أو كرهت.. وحاسبوني بعد سنين قليلة على كلماتي هذه..!!


  • 1

   نشر في 20 فبراير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا