6 عبارات عليك تجنبها خلال مقابلات العمل - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

6 عبارات عليك تجنبها خلال مقابلات العمل

  نشر في 10 ماي 2015  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

في كل مرة تجري فيها مقابلات العمل ، عليك توخي الحذر من وقوعك في بعض الأخطاء، التي قد يفسرها مسؤولو التوظيف بشكل يختلف عما تظنه أنت. كقولك بعض العبارات التي تدل على معانٍ سلبية، وتؤدي في نهاية المطاف إلى إستبعادك من قائمة المرشحين المحتملين للوظيفة، من بينها، العبارات الـ6 التالية:

1. “أهدف لإنشاء عملي الخاص”: من الأفضل لك عدم قول ذلك، أو ذكر أي طموح مرتبط بريادة الأعمال؛ ففي الوقت الذي يعد فيه هذا الطموح هدفاً إنتاجياً، يفسره مديرو التوظيف على العكس تماماً، لأنهم لا ينظرون إليه كطموح بل يرونه تهديداً محتملاً. كما أن الشركات لا ترغب بتدريب منافس لها في المستقبل، ويعزى هذا بشكل رئيس إلى خوف أرباب العمل من رحيل الموظفين، حفاظاً على المعلومات.

2. “كيف يبدو أدائي في المقابلة؟”: يرغب أصحاب العمل توظيف الأشخاص الواثقين بأنفسهم. وفي حال طرحك أي سؤال حول أدائك في المقابلة، فإنك سترسم العديد من الإفتراضات السلبية حولك، في ذهن من يقابلك. كما ستصنف في دائرة الموظف الذي لا يشعر بالأمان الوظيفي لعدم فعاليته.

3. عبارات:”مثل” و “ممم”: تشير هذه التعابير إلى عدم قدرتك على التركيز أو التفكير. كما ترتبط بقلة الذكاء أو عدم الاهتمام. كما أن الأشخاص الذين يقابلونك يمكنهم تفسير هذه العبارات وربطها بعدم الكفاءة وضعف القدرة على تطبيق مهارات التفكير النقدي.

4. “ما الأمور التي تختص بها شركتكم؟”: إحذر أن تقع في فخ هذه العبارة، فهي تدل على إستهتارك لوقت مسؤولي التوظيف، وضعف أخلاقياتك المهنية. لذلك قم بالبحث المسبق عن الشركة وتعرف إلى طبيعة مهامها، فهذا يعكس الانطباع بأنك دقيق في عملك، ومهتم بالمقابلة من أجل حصولك على الوظيفة.

5. “اسعَ للحصول على مبلغ (معين) من المال”: إذا كنت ترغب في أن تصبح أكثر إقناعاً، تناول الأمور التي تهم الآخرين أولاً، قبل أن تطلب حاجتك. فمعظم مسؤولي التوظيف يقومون بعرض ما يريدونه أولاً، ثم يتحدثون عن المال في وقت لاحق.

6. كم ستسغرق هذه المقابلة؟: يسعى الناس دائماً إلى الشعور بالأهمية، وينطبق هذا الأمر على الشخص الذي يجري المقابلة. فإذا أظهرت أن هذا اللقاء لا يشكل أولوية عندك، وأنه مضيعة لوقتك، سيؤدي ذلك حتماً إلى دفع الأفراد لعدم تلبية حاجتك.



  • 7

  • Mahmoud Ahmed
    إذا كنت تضحك كثيراً، إذا كنت تعيش بصحة جيدة، إذاً أنت من الأغنياء.
   نشر في 10 ماي 2015  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا