أفضل 10 مطارات في العالم لعام2017 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أفضل 10 مطارات في العالم لعام2017

الحياة تشبه صالات المطارات الضخمة ،،، قد نجتمع بها ،، ولكن!!! في النهاية لكل منا رحلته الخاصة...

  نشر في 26 يناير 2018 .

نشر موقع "سكاي تراكس" الرائد في مجال الطيران نتائج أحدث دراسة تظهر أفضل مطارات العالم لعام 2017.

ووفقا للموقع شملت الدراسة آراء أكثر من 14 ألف مسافر من أكثر من 105 بلدان في العالم، حيث تم تقييم 550 مطارا عالميا من حيث الخدمات المقدمة للمسافرين والمهارات اللغوية للموظفين، وغيرها من العوامل التي تدرس أثناء تقييم المطارات، وفي المراتب العشرة الأولى جاءت:

1- مطار" شانغي" الدولي في سنغافورة.

يُعدّ مطار شانغي أحد أهم المطارات الموجودة في آسيا والأهم في سنغافورة، ومن أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، اذ صُنِّف في المرتبة التاسعة عشر لأكثر المطارات ازدحاماً عام 2006. وتعتبر مساحة المطار 13 كيلومتراً مربعاً، وحصل على 280 جائزة منذ افتتاحه عام 1987 حتى عام 2007، وينطلق من المطار اسبوعياً أكثر من 6400 رحلة طيران إلى نحو ما يزيد عن 60 بلد حول العالم. وشهد المطار خلال العام 2013 ما يزيد عن 343 ألف رحلة سياحية، كما يعتبر من أفضل 10 مطارات لعام 2017 . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي العديد من المميزات : أول شىء يجذب المسافرين إلى هذا المطار هو "حمام السباحة" ، وحديقة الفراشات التي تضم أكثر من 47 نوعا، وأكثر من 1000 فراشة متجولة في أرجاء الحديقة، دور السينما مفتوحة 24 ساعة يوميا، والعروض مجانية ، ويتيح المطار فرصة التسوق عبر الانترنت، كما يوجد الكثير من كراسي التدليك المنتشرة في جميع أنحاء المطار لتقديم الراحة لقدميك المتعبة.

2- مطار "طوكيو" الدولي في اليابان. 

اليابان من أهم الدول التى تطور روبوتات فى العالم، وأغلب مطاعمها وفنادقها يديرها مجموعة من الآلات الحديثة، ومؤخرا أطلقت شركة "هيتاشى" روبوتات جديدة من نوعها متطورة داخل المطار فى طوكيو، ومهمتها هى مساعدة المسافرين والركاب على إنهاء كل الإجراءات الخاصة بهم سواء قبل مغادرة اليابان أو عند الوصول إليها، وتحمل الروبوتات الحديثة العديد من المزايا التى تساعدها فى القيام بالمهمة بشكل أفضل.

3- مطار" إنشيون" الدولي في كوريا الجنوبية.

نجح مطار "شانغي" في الحفاظ على المرتبة الأولى في جوائز جودة خدمات المطارات، بفضل توظيفه إبداعات خارجة عن المألوف في مجال خدمة مرتاديه، كصالة عرض الأفلام التي تعرض أحدث إصدارات السينما العالمية على مدار الساعة.

وتُوّج أفضل المطارات في العالم استناداً إلى استطلاع للرأي شمل أكثر من 550 ألف مسافر في أكثر من 300 مطار و80 دولة حول العالم.

كما يحتوي مطار انشيون في كوريا الجنوبية على ساحة تزلج جليدية وسينما وكازينو، إلى جانب ملعب للغولف. كما يضم منتجعات صحية وحدائق للورود. ويقدم خدمات الاستحمام المجانية إلى جانب سبا وسونا وغرف نوم خاصة.

4- مطار "ميونخ" الدولي في ألمانيا.

مطار ميونخ الدولي يُعرف أيضاً باسم مطار ميونخ فرانز جوزيف، وهو ثاني أكثر المطارات ازدحاماً في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت ، وثالث أفضل مطار في العالم، وقد ظل محافظاً على هذه المكانة للمرة العاشرة على التوالي.

ووفقاً للمسافرين فإن مطار ميونخ الدولي هو ثاني أفضل مطار في العالم من حيث المطاعم الموجودة به؛

بالإضافة إلى أنه قد تم اختيار فندق كمبينسكي في المطار كأفضل فندق مطار في أوروبا.

5- مطار "هونغ كونغ" الدولي في الصين.

يعتبر المطار الرئيسي بمدينة هونغ كونغ ويقع في جزيرة تشيم لابكوك

ضخمة4Dيحتوي علي صالة سينما

بالإضافة إلي ملعب غولف ومحطة لألعاب بلاي ستايشن.

6- مطار "حمد" الدولي في قطر.

يضم مطار حمد القطري مدرجين من بين الأطول في العالم، وبرجين بشكل فني لمراقبة الحركة الجوية، ومبنى للمسافرين مع قدرة استيعاب أولية تقدر بـ 30 مليون مسافر سنويا، فضلا عن أكثر من 40.000 متر مربع فيها محال للبيع وأماكن للطعام والشراب وجامع وفندق داخلي.

7- مطار "شوبو" الدولي في اليابان.

مطار تشووبو سينترير الدولي لديه رحلات دولية من وإلى العديد من الوجهات الآسيوية. ويقع في محافظة أيتشي. المطار يسهل الوصول إلى ناغويا، تويوتا، هاماماتسو، ومدن أخرى في المنطقة. واكسبرس المطار السريع المحدود μ-SKY التابع لسكك حديد مايتيتسو يربط المطار مع ناغويا في حوالي ٣٠ دقيقة وتكلفته ١٢٣٠ ين.

8- مطار زيورخ الدولي في سويسرا.

احتل مطار زيورخ المرتبة الثامنة بعدما كان في المرتبة السابعة العام الماضي، ويعد من أكبر المطارات في سويسرا، كما يدمج ما بين العصرية والمساحات الخضراء الشاسعة.

9- مطار "هيترو" الدولي في لندن – بريطانيا.


يعد من أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا فضلاً عن أنه ثالث أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم حيث يبلغ عدد المسافرين من خلاله سنوياً 73 مليون شخص.

وبلغ متوسط عدد الطائرات التي هبطت فيه وأقلعت منه حوالي 1318 طائرة يومياً خلال أكتوبر/تشرين الأول، أي ما يعادل رحلة واحدة كل دقيقة.

ويخدم المطار 82 شركة طيران تنطلق طائراتها من محطاته الخمس وتتجه إلى 180 وجهة في 85 دولة على مستوى العالم، وتعتبر "نيويورك"، "دبي"، "دبلن" هي أكثر الوجهات التي تنطلق الرحلات إليها، وتعود ملكية مطار "هيثرو" إلى عدد من الشركات منهم: "فيروفيال" الإسبانية، و"قطر القابضة".

10- مطار "فرانكفورت" الدولي – ألمانيا.

رغم إطلالته المميزة على البحر، إلا أن المطار يشدد على عنصر الماء وحيويتها عبر تشييد أكواروم يسع لـ 114 ألف ليتر للأسماك وآخر لقناديل البحر.

المصدر: فيستي رو


  • 1

  • احمد شندي
    مترجم مهتم بالعلوم الانسانية والطبيعية والفلسفة والتراجم الأجنبية
   نشر في 26 يناير 2018 .

التعليقات

Weaam Ahmed منذ 1 سنة
مقال اكثر من رائع
0
احمد شندي
شكرا جزيلا الكاتبة والروائية القديرة

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم












عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا