طفلتكِ بُرعُم أخضر صغير - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

طفلتكِ بُرعُم أخضر صغير

  نشر في 27 غشت 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

بسم الله الرحمن الرحيم


اعتبري طفلتكِ "بُرعُم أخضر صغير" قد بدأ لتوِّه ينمو ويكتشف الحياة شيئًا فشيئًا، كيف تتعاملين مع البُرعُم؟ تسقينه القدر المناسب من الماء كل يوم وتعرضينه لأشعة الشمس والهواء فترة مناسبة وتحافظين عليه جيدًا من العوامل الخارجية المضرة، كذلك طفلتكِ، امنحيها كل يوم القدر المناسب من الحب والاهتمام والرعاية، امنحيها فرصة الاتقاء بالعالم الخارجي لبناء خبرات حياتها، واحمِها وادفعي عنها الأذى.

اجتهدي في تحقيق التوازن بين رعايتها وتعليمها الكثير عن الحياة والحفاظ عليها جسديا ونفسيا من الأذى (الأذى الذى قد تتعرض له من الآخرين أو منكِ أنتِ شخصيًّا)،  وبين احترام مساحتها الشخصية وتقدير اختياراتها في الحياة.

اجعلي هدفكِ هو أن تكون طفلتكِ إنسانةً سويَّة وناجحة في تحقيق أحلامها الخاصة، من حقكِ أن تتناقشي معها ولكن ليس من حقكِ أن تفرضي عليها رأيكِ، من حقكِ أن تعرفي ما يحدث معها في حياتها ولكن لا تتدخلي بعنف فينشأ تصادم بينكما وتبدأ هي مع الوقت تبني حاجزًا بينكِ وبينها.

عامليها برفقٍ ولين، قد تحتاجين أحيانًا إلى بعض الحزم ولكن عليكِ أن تُفرِّقي بين الحزم وبين القسوة، وإياكِ والضرب؛ فالضرب إهانة وقد يُفقِدها الثقة بنفسها، كما أنه يترك ندوبًا بداخلها تبقى معها مدى الحياة.

كوني رفيقتها وصديقتها، علِّميها كل ما تحتاج إلى معرفته كأنثى، لا ترفضي أن تفعلي ذلك فتُضطَّر هي إلى تعلُّم ذلك من أي مصدر خارجيٍّ كزميلتها في الدراسة أو التلفاز أو الإنترنت، وبالتأكيد هناك احتمال كبير وخطير أن تحصل على معلومات خاطئة وبشكل سيء، وستبدأ بالانفصال عنكِ تدريجيًّا ويتكوَّن لها عالمها الخاص الذي لا تعرفين عنه شيئًا.

كوني لها مصدر الأمان الذي تلجأ إليه إذا عصفَت بها الحياة، ولا تكوني مصدر الخوف والتهديد الذي تهرب منه إلى شخصٍ آخر قد يستغلها ويؤذيها، حينها ستخسرين ابنتكِ ولن تستطيعي كسب ثقتها مُجددًا؛ فستبقى صورتكِ دائمًا مُعلَّقة بذهنها أنكِ أنتِ السبب في ما تعرَّضَت له من أذى.



   نشر في 27 غشت 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا