العالم صَدفتك المغلقة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

العالم صَدفتك المغلقة

كن حالما !!!

  نشر في 04 أكتوبر 2021  وآخر تعديل بتاريخ 04 أكتوبر 2021 .

إجعل لنفسك حلما لا أمنية

كونك تسعى دوما للمضي قدما في هذه الحياة لابد أن تكون حالما؛ ليس بمعنى أن تتمنى امورا لا تمد للواقع بصلة ثم تقول ان هدا مستحيل فتتوقف عندك الحياة. شتنى بين التمني والحلم إن شكلهما واحد وميزانها العقل. فالأول عُرّف في اللغة العربية على أنه طلب للأمــــور الصعبة التي يستحيل حدوثها أو من الصعب حصــولها ، وتــــكون محبوبة ، كقول الشاعر العباسي الشهير «أبو العتاهية»

                  ألا ليت الشـباب يعـــــود يومــــا ــــــ فأخبره بمــــا فعل المشيب

أما الثاني فعُرف على أنه تخيل أمــــر مستقبلي محبوب يمــــكن حـــدوثه للشخص ، وليس مستحيلا أما كونه صعبا أم لا فهذا متعلق بماهيته.  أن تحلم بأمور وتسعى لتجسيدها على أرض الواقع أمر مذهل، فطبيعة الحياة تتطلب التطلع للأفضل دوما ليس من باب الطمع أو الجشع بل من باب حب التطور والتغير للأفضل لا للأسوء. فالعيش بلا هدف كمن يفرغ الماء في البحر ، لما التعجب أجل هذه هي الحقيقة فكونك خُلقت بكامل قواك العقلية لابد أن يكون لك حلم تسعى إليه ولو كان بسيطا ، وكونك تسعى إليه وجب عليك أن تتعب أن تسقط وتقف ... خلاصة القول إجعل لنفسك هدفا أو حلما تسعى له دائما.

خلال مطالعتي لكتاب ابق قويا 365 يوم لفت إنتباهي إقتباس تمثل في ما يلي:

كن حالما وجسورا، {إن العالم صدفتك المغلقة} لا تتوقف ابدا عن التطلع لان تكون افضل ما يمكن ان تكونه.

{إن العالم صدفتك المغلقة} حقيقة هذا ما لفت انتباهي من كل الاقتباس، جعلني اركز فقط لفهم ما قصدت الكاتبة من قولها هذا ولا أخفي عليكم من كوني استغرقت ساعات لفهمه جيدا من أجل تطبيقه في حياتي اليومية. فكونك تحيا في عالم قائم على أمور غيبة ومستقبل مجهول وكونك تفتح يوميا عينيك وانت تجهل ما سيحدث اليوم وغدا وبعده، وكذلك كونك تصطدم بأُمور غريبة لم تكن ابدا في حسبانك كل هذا يجعل من عالم صدفة فانت تجهل ما يوجد داخلها يقول قائل منكم اليس الصدف هو صندوق للؤلؤ انا اعلم ما يوجد داخلها انه اللؤلؤ صحيح اذن ما فائدة أن تشبه العالم الغامض بالصدف. غزيزي القارئ أ لم تسمع يوم عن اختلاف احجام اللؤلؤ أ لم تسمع يوما عن الصدف الفارغ فكونك تعلم القادم من الأمور لا يعني أنك جازم ومتيقن من حدوثه لا تنسى أبدا أن لله مشيئته ومقدرته. 

لكن ماذا لو كانت صدفتي فارغة؟! هنا لب الحديث إن القادم من الأمور ومن الأحداث ماهو إلا نتاج لما تقوم به حاليا فتشبيهها العالم بالصدفة المغلقة لم يأتي عبثا إن المجهود الذي تقوم به الآن والسعي وراء أحلامك هو ما يجعلك تستطيع فتح هذه الصدفة أما أن تجد فيها لؤلؤا أم لا هذا مربوط وموصول بصلتك مع خالقك فالله لا يضيع اجر من احسن عملا 

قيل لي حلمك مستحيل غير أو إجعله ابسط، اُنظر لما هو أمام لا تتعب نفسك بالسي وراء امور مستحيلة

المجتمع بطبعه يسعى للاحباط فقط الا من رحم ربي. لا تقل ابدا هدا مستحيل مادام لك رب يقول كن فيكون، هناك حلم صعب يحتاج جهدا كبيرا وصبر واصرارا اكبر اما كونه مستحيلا فهذا مجرد اوهام او اقوال محبطة. فمجرد كون حلمك واقعيا فهو ممكن يمكن ان يكون صعبا فقط .فرق بين النقد البناء والنقد الهادم قول الناس لك ان حلمك مستحيل هدا نقد هادم وجب على تجاوز وعدم الوقوف عند ابدا .

ختامي لك اجعل لنفسك حلما وما دمت تؤمن بانك تستطيع تحقيقه فاسعى اليه ولا تستمع ابدا لآراء الاخرين.


  • 1

   نشر في 04 أكتوبر 2021  وآخر تعديل بتاريخ 04 أكتوبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا