كن أولاً - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كن أولاً

  نشر في 23 فبراير 2020 .

لماذا تسعى في الغالب لتقديم الأخرين على ذاتك؟، أتيت إلى هذة الحياة وحيداً وستغادرها بذات الطريقة فلماذا تسعى جاهداً العيش برغبة وعلى طريقة الأخرين؟، أعلم أن عائلتك هي الملاذ الأمن ولكن مصير أشقائك أن يشقوا طريقهم الخاص في الحياة لتكوين عائلتهم الخاصة والعيش بطريقتهم، مصير والديك أن يلقوا حتفهم" بعد عمر طويل"،أعلم أن أصدقائك يضيفون لحياتك بُعد أخر جميل جداً، ولكن سيأتي اليوم الذي يسلك كل منهم الطريق الذي يناسبه ويجد ذاته فيه، فكر لماذا لاتزال تتبع كل مايخبرونك به؟ ألا تخشى اللحظة التي تختلي بذاتك وتظل تتسائل لماذا فعلت كذا وكذا؟ .

كثير منا هذة الأيام يفتقر للهوية التي تميزه، لايعرف نفسه جيداً ولايقدرها كما ينبغي وينزلها منزلتها التي تستحقها، لابد أن تعرف من أنت وماذا تحب أنت لا غيرك، راقب نفسك جيداً، ماذا يسعدك ويجعلك مثل الطائر الحر؟ ، أحضر ورقة وقلم وابدأ بالتفكير واذا لم تجد شيئاً أخرج على الفور وابدأ بتجربة مختلف الأعمال لتتعرف على ذاتك، أنت مميز وتملك الكثير فقط ثق بنفسك وامضي لصنع ذاتك. بعد أن تصنع هويتك سيأتي الدور على صنع السلام الداخلي والتصالح مع الذات، بحيث تحب نفسك وتتقبلها كما هي وتبدأ بالإعتراف بسلبياتك وتعمل على تحسينها قدر الإمكان بدون أن ترهق نفسك، وتذكر أنك لست نبي ولن تصل للكمال مهما فعلت لأنه لله وحده عز وجل.

ارجع للماضي وخذ منه العبرة، أنظر للأمور التي كنت تظن أنها مستحيلة ومع ذلك تخطيتها ، تحلى بالإيمان بربك وأعلم أنه الوحيد الذي سيجاورك طوال الطريق، كلام الناس ؟، بالتأكيد سيؤثر بك فأنت بشر ولكن لاتجعله يتملك عقلك ويصبح حقيقة، وتذكر أن أشرف الخلق عليه الصلاة والسلام قالوا عنه ساحر ومجنون فماذا سيمنعهم من الكلام عنك؟

لا أُحرّضك لإهمال عائلتك ولا قطع علاقاتك بكل أصدقائك ، على النقيض تماماً فهم كانوا الى جانبك بأوقات كثيرة جداً كما أنك لن تستطيع أن تعيش لوحدك بدون أي صديق يشاركك أجمل لحظاتك ، ومن الواجب عليك أن ترد الدين، ولكن بعض الخطوات في هذة الحياة عليك أن تمشيها وحيداً.. فأحرص على أن تكون بالإتجاه الصحيح.


  • 1

  • Khalid
    خالد، أطمح لأن أكون كاتب مؤثر، لأن أصنع تغيير في حياة القارئ.. إبتسامة لطيفة أم شرارة إنطلاق لتحل مشاكل سببت الكثير من الإختناق.
   نشر في 23 فبراير 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا