أشهر خمس شركات استضافة في العالم 2019 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أشهر خمس شركات استضافة في العالم 2019

شركات الإستضافة المعتمدة في العالم

  نشر في 06 أكتوبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

بالطبع يوجد الكثير والكثير من شركات الاستضافة حول العالم والتي تقدر بالآلاف الآن وقت كتابة هذا المقال ، ولكنك قد تتساءل أي الشركات أختار عندما أريد استضافة موقعي على الانترنت أو موقع أحد عملائي. سوف أخبرك في هذا المقال عن أي الشركات أفضل وما هي المعايير التي ينبغي عليك أن تبني عليها اختيارك عندما تريد استضافة موقعك.

أولا دعونا نوضح في البداية ما هي الاستضافة؟

الاستضافة أو Hosting هي اختيار احدي السيرفرات لوضع موقعك الالكتروني عليه ليكون متاح للاستخدام على شبكة الانترنت ، ولكي يستطيع أي زائر من أي مكان الدخول على موقعك في أي وقت. فكما ترى فالأمر مهم جدا ، فلكي يعمل موقعك بشكل دائم وسريع وبدون تعطل أو مشاكل في تحميل الصفحات لابد من وجود استضافة قوية موثوق في مصدرها لتمكن لك كل ذلك.

المعايير التي يتم من خلالها اختيار شركة الاستضافة

بعد أن تعرفنا على معنى الاستضافة وأهميتها نأتي إلى السؤال الأهم ، كيف أختار شركة الاستضافة أو نوع الاستضافة التي تناسبني؟؟ للإجابة على هذا السؤال ينبغي عليك أولا أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:

هل موقعك عبارة عن موقع شخصي صغير أم موقع كبير يقدم العديد من الخدمات؟

هل تريد استضافة موقعك فقط أم تريد أن تصبح موزعا لكي تتمكن أنت فيما بعد باستضافة غيرك؟

ما التكلفة المادية التي تخصصها سنويا للاستضافة؟

ما نوع النظام أو لغة البرمجة التي تم إنشاء موقعك بها؟

هل تريد التحكم الكامل في كل صغيرة وكبيرة في السيرفر الخاص بك أم هذا غير مهم بالنسبة لك؟

هل تتوقع أن يصبح موقعك عالي الزيارات وتريد سيرفر مرن يمكنك من الانتقال إلى باقة أكبر بدون تأثير على الموقع أو البيانات؟

إذا استطعت الاجابة على هذه الأسئلة بمنتهى الدقة سوف تتمكن بكل سهولة من اختيار نوع الاستضافة التي تناسبك سواء كانت استضافة مشتركة أو ريسيلر أو سيرفر VPS أو سيرفر مخصص ، يمكنك الضغط على أي نوع من هذه الأنواع لمعرفة شرح وافي عنه. الآن وبعد ان تعرفت على أنواع الاستضافات فلم يتبقى لك عزيزي القارئ إلا أن تتعرف إلى أفضل الشركات حاليا في الاستضافة من حيث أداء السيرفرات وكفاءتها ومدى الثقة التي تقدمها الشركة لمستخدميها والدعم الفني.

أفضل شركات استضافة 2019

جو دادي Go Daddy

جودادي هي أكبر شركة حجز وتسجيل دومينات المواقع في العالم. والشركة هي شركة يتم تداولها في البورصة وليست ذات ملكية خاصة. في شهر يناير من عام 2016 اعلنت شركة جودادي بأنها تُدير اكثر من 61 مليون دومين مما يجعلها اكبر الشركة التي تقدم خدمة استضافة النطاقات في العالم. وربما يكون هذا العدد الكبير من النطاقات بسبب انخفاض اسعار تسجيل النطاقات لدي الشركة مما يدفع الكثيرين لشراء النطاقات منها.

نصيحة: خدمة استضافة المواقع التي تُقدّمها جودادي ليست ذات جودة عالية إذا ما قارناها بشركات أخري مثل بلوهوست و دخيل وغيرها. وذلك في رأيي لأن الشركة قد اهتمت كثيراً بمجال استضافة الدومين واهملت خدمة استضافة المواقع.

هوست جيتور Host Gator

شركة HostGator هوست جيتور تُعتبر من أكبر شركات استضافة مواقع الانترنت علي الاطلاق وهي تقريباً أكثر شركات استضافة المواقع شهرة لدي العرب. وتقول هوست جيتور انها تستضيف اكثر من 9 مليون موقع علي خوادمها. وهنا اود أن اخبرك بأن هوست جيتور مملوكة بالكامل لمجموعة Endurance International Group والتي تُعتبر أكبر شركة استضافة في العالم وذلك لأنها تمتلك أكثر من 70 شركة استضافة واغلبهم أسماء معروفة. من هذه الشركات هوست جيتور، بلوهوست، iPage ، هوست مونستر، فات كاو، iPower وغيرها الكثير. والمعروف عن هذه المجموعة أن تستحوذ علي شركات الاستضافة الكبيرة في صفقات ضخمة بإستمرار.

بلوهوست BlueHost

استضافة بلوهوست هي من أفضل شركات الاستضافة الموجودة علي الساحة هذه الأيام وهذا نتيجة لجودة خدمة الاستضافة التي تُقدّمها بلوهوست. والشركة مملوكة لنفس المجموعة التي تمتلك استضافة هوست جيتور لكن إدارة الشركة مُستقلة عن إدارة هوست جيتور. ووفقاً لموقع استضافة Bluehost فإنها تقول إنها تستضيف اكثر من 2 مليون موقع. وتشتهر بلوهوست بخدمة استضافة المواقع التي تعمل بسكربت ووردبريس. بالإضافة الي ذلك فإنها تقدم استضافة مشتركة والسيرفرات الكاملة والسيرفرات الافتراضية و الاستضافة السحابية.

دخيل هوستينج Dkhil Hosting

هذا العملاق العربي الذي أتوقع له الاستحواذ على عالم الاستضافة في الوطن العربي قريبا ، والذي يوما بعد يوم يثبت أنه يقدم خدمة استضافة مواقع على أعلى مستوى بأسعار تنافسية عالمية ينافس بها كبار العالم . ونحن هنا إذ نتكلم عن أفضل شركات الاستضافة وليس أكبرها فأنصحك عزيزي المستخدم العربي باستضافة دخيل ، وذلك لمستوى الكفاءة والقوة التي تمتلكها السيرفرات الخاصة بها وأيضا بسبب الدعم الكامل الذي تحصل عليه طوال وجودك على سيرفراتهم . وتقدم دخيل أيضا خدمة حجز الدومين بسعر جيد جدا وتعطيك اختيارات وباقات كثيرة جدا للاستضافة بجميع أنواعها. وتتميز استضافة دخيل هوستينج Dkhil Hosting بأن استضافتها تعمل بإستخدام اقراص تخزين من نوع SSD والتي تتميز بأنها اسرع حوالي 20 مرة اكثر من الاقراص العادية HDD.

إنموشن هوستنج InMotion Hosting

انموشن هوستنج تعتبر من أفضل شركات الاستضافة خصوصاً للمواقع الصغيرة والمتوسطة. وبالإضافة إلي ذلك فإنها تُقدم خدمات الاستضافة الاخري مثل السيرفرات الافتراضية والكاملة والريسلر بالإضافة الي انها تقدم خدمة تسجيل النطاقات.

Tag:استضافة, شركات استضافة, مواقع الكترونية




   نشر في 06 أكتوبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا