سلام يا تناقضات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

سلام يا تناقضات

رسالة تائهة..!!

  نشر في 11 ديسمبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 18 ديسمبر 2020 .

وأنا أقرأ منشوراتك الأخيرة، ومن دون ما اهتم بمصير من اغتالته يد الحذف، فما اكثر منشوراتي ذي أرجع أحذفها.. المهم وأنا اقرأ آخر منشورين حصل لي عصف ذهني شديد، خرجت منه بنتيجة:

هذي البنت ثقافتها هندية، وهندية عميقة..!!

تفسير هذي النتيجة ممكن نحصله في سؤال شائع وجوابه، ما الذي يحتاجه الهندي البسيط ليحتفل ويرقص؟؟.. الجواب: أي سبب بعيد عن دائرة أحزانه ومعاناته الأبدية.. أي سبب، مثلا نجاة كلب تاكور سنغ من الغرق في نهر الكونج، ظهور سيارة صفراء لأول مرة في قرية كاهوجي البعيدة.. عرض فيلم شاروخان..

اعجبتني ثقافتك الهندية، او بالأصح روحك الهندية.. خاصة وإن الغرب عقيم عن انجاب روح مماثلة، أو استنساخ مثلها..

هل انت ناقدة فنية؟- هذا ما يبدو غالبا، فأنت تكتبي عن الأفلام والمسلسلات والكليبات، والبرامج التلفزيونية أكثر ما تكتبي عن نفسك أو عن الوطن أو عن الوطن الثاني.. أو حتى عن قطة بيت الجيران..

انت بعيدة جدا عن نفسك، وأقرب الناس لك، وإن اقتربت فمجرد ومضة كأنها حلم غائر في قعر نسيان... لا تشف عن شيء واضح.. حلم سميك صلد خالي من الكحول والايثانول..

معك حق.. كلامك الأخير ايقظني، والامر ما يحتاج تكتيك ولا حتى تفكير، لكن ماش وقت التفصيل في هذي المسألة، لازم نكون بعيدين عنها وعن ذواتنا حتى نتمكن من الاقتراب من سيدة السماء الحادية والأربعين..

المشكلة إن عيوبك تأثر بي بطريقة عكسية، وتجذبني لك أكثر.. وتجعلني وكأني الرجل الخارق الذي لن ينقذك احد سواه.. تأثير هوليود استوطن في جيناتنا وأحلامنا وهواجسنا.. لهذا يمكن تفسير الامر من جهتي وكأنه انبهار متزامن طويل المدى.. بمجرد ما ينقشع تنقشع معه كل المشاعر الانبهارية أو ما شابه..

مابش داعي اطول وانا واثق انك كسولة جدا ولا تحسني القراءة، وما تقرأي من الأصل.. بالكاد سطر أو سطرين وبعدها تتركي النص وتكملي القصة بطريقتك.. طريقة القاضي الذي ما يحتاج يسمع مرافعة ولا شهود ولا يشوف مستندات.. فقط يندع حكم ويمشي الحال..

على كل حال، ما سيأتي لاحقا مازال مجهول..!!
**

الفرق بين الوضوح والعتامة هو الفرق بيني وبينك..!!- ورغم هذا الأثر العكسي أقوى ويدفعني لك.. والقادم على المدى القريب والمدى البعيد مازال مجهول.. حتى وإن قادتني تبصراتي الى اكتشاف زلة لسانك التي لم تحدث، ولكنها حدثت فعلا.. بعض الامور لا تتعلق بالمشاعر، بل بالإمكان.. ما هو ممكن وما هو غير ممكن؟.. هنا ظهر سحر الليبرالية عليك.. هل استخدمت أنا مصطلح الليبرالية في مكانه المناسب؟ ربما لا.. لكنه أفضل من استخدام مصطلح البراغماتية.. أو ربما الشيئية.. نوع من أنواع الصنمية والتسلع السوقي..

هل توجد فروق ايديولوجية بيننا؟- يااااااااه.. والأثر العكسي مازال يحدث وبكل عنفوانه..

وكما قالت آنا فرويد.. النساء يبدون غبيات جدا عندما يتحلين بالموضوعية، لأن المرأة حينما تفقد ذاتيتها تفقد ذاتها وطبيعتها وهويتها.. وتصبح نصف رجل أخرق..!!
**

ذاكري وخذي شهادة..!!- بعض الأمور الزائفة تعطي شعور مبهج.. على الأقل فهي لا تسمح لأحد برؤية حقيقتنا..

..

سلام يا تناقضات


  • 4

   نشر في 11 ديسمبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 18 ديسمبر 2020 .

التعليقات

Ereny Emad منذ 2 شهر
جميل♥️
1
فكري آل هير
شكرا لمرورك وتصويتك..

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا