قائد أنقذ مصر من مستنقع الفوضى - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

قائد أنقذ مصر من مستنقع الفوضى

  نشر في 22 شتنبر 2021 .

قائد أنقذ مصر من مستنقع الفوضى

بقلم : حمادة عبد الجليل خشبة

قاتل بين صفوف القوات المسلحة في كل حروب بلادنا التي فرضت علينا ..وشاءت عناية الله أن يكون على رأس السلطة في البلاد في أوقات العواصف العاتية ..وقادها في مرحلة عصيبة كانت هي الأخطر على مر العصور.

امسك بزمام الأمور، حكيما قاد الدفة ..زاهدا في كل إغراءات الدنيا ..هدفه كان حتى لحظات العمر الأخيرة أنا تبقى مصر ، قوية متماسكة الأطراف.

رحل عن دنيانا اليوم المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق ورئيس المجلس العسكري مات البطل على فراش مرضه. حافظ على الوطن والشعب والهوية المصرية فى أحلك الظروف. تصدى بشجاعة لكل المؤامرات المحلية والدولية لتدمير وتخريب مصر.

تمكن من تحقيق الأمن والأمان والاستقرار فى فترة ثورة 25 يناير 2011. وأيضا فى فترة الحكم الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لم يكن الراحل المشير طنطاوي واحدا من القادة العسكريين العظام فى تاريخ العسكرية المصرية، الذين قادوها فى فترة من أدق وأصعب الفترات وأكثرها حساسية فى تاريخ الوطن.. فقط، بل كان قبل ذلك وخلاله ومن بعده تجسيدا حيا، ومثالا رائعا لحب الوطن والاستعداد الدائم للتضحية فى سبيله.

وعلى مر الزمن سيظل السجل العسكري للمشير طنطاوى مضيئا بالانجازات والتضحيات، التى قام بها خلال مشاركته الفاعلة فى معارك وحروب الدفاع عن الوطن فى اعوام ١٩٥٦ و١٩٦٧ وحرب الاستنزاف، والتى توجها بدوره البطولى فى معارك العبور والنصر فى أكتوبر ١٩٧٣.

سيبقي ما قام به الراحل العظيم باقي في ضمير الوطن وذاكرة شعبه وسوف يسجل التاريخ وطنية هذا الرجل المفرطة في عشق مصر سواء في حرب المجد والكرامة ضد العدو الصهيوني او في معركة إنقاذ الوطن من العدو الإخواني.

أكد الرئيس السيسي أمس ان المشير طنطاوي بريئ من أي دم خلال مرحلة ما بعد الثورة ولم تخرج رصاصة واحدة فى صدر أى مواطن مصري، وكان الجيش في مرحلة توليه مسئولية المجلس العسكري، هو صمام وحصن الأمان لمصر وشعبها.

لو ظللت اكتب عن إنجازات هذا الرجل الوطني لم أوفية حقة في وطنيتة وطيب قلبه وهدوئه وكثيرًا ما يعجز الحديث عن الوفاء بقيمةٍ كبيرة وبالغة الأثر في حياتنا وفي المسيرة المضيئة للوطن بمعناه الأعمق والأكبر، وهذا ما يتجلى الآن ونحن نودع واحدًا من أبناء هذا الوطن.

رحم الله الشهيد وحفظ مصر وشعبها وقائدها



   نشر في 22 شتنبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا