#سواليف-موظف ..!! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

#سواليف-موظف ..!!

  نشر في 11 شتنبر 2020 .


 رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ من اهم ركائزها القطاع الخاص وتأثيره على السوق السعودي في عمل حالة توازن وظيفي وإنتاجي بينه وبين القطاع الحكومي وخلق شواغر تساعد في إنعاش السوق السعودي وتقليل نسبة البطالة بشكل الملحوظ مما يساعد أيضا في زيادة الحالة الإنتاجية للسوق السعودي .

لكن !! إذا رجعنا الى دائرة الظلم والاضطهاد في القطاع الخاص وعدم إعطاء كل ذي حقٍ حقه ، وصنع عوائق للموظف الشاب ابن الوطن مما يجعله اقل فاعلية وإنتاجية مما يؤثر على الوضع الاقتصادي للبلد بسبب تفكير محدود وبسبب مصالح شخصية تؤثر بالصالح العام وايضا نقل صورة خاطئة عن هذا المبدع والكفاءة " مو حق شغل " حتى يتسنى لهم العبث بمكتسبات القطاع نفسه .

عندما يكون هناك كفاءة ادارية وإنتاجية يتم تهميشها وتقديم شخص لا مبالي ولا يفقه بالعمل ويتم ترقيته بشكل مضحك ومريب بنفس اللحظة ، او جعل المناصب الإدارية والاشرافية محتكرة بأيدي أشخاص معينة ويتفننون في تطفيش الموظف أليس هذا سبب رئيسي في قتل طموح هذه الكفاءة العالية ..؟! مما يقل عطائه وطاقته الإيجابية مما يؤثر على المصلحة العامه وعلى المجموعة ككل .

هناك الكثير والكثير مثل هؤلاء المبدعين تم تهميشهم وقتل طموحهم وكفائتهم واستثمروا في الشخص الغلط بسبب " المصالح تتصالح " ، لا أتكلم من فراغ او من وحي الخيال أتكلم من واقع يحصل أمامنا يوما ً بعد يوم ولازال الوضع مستمر .

فالقطاع الخاص وأيضا القطاعات الحكومية ذات الطابع الخاص والمؤسسي جزء مهم في تنمية البلد والركيزه الأولى في إنعاش اقتصاده فلابد من أخذ هذه النقطه في عين الاعتبار لابد من تقييم الكفاءه وبما يخدم المصلحة للقطاع نفسه وللسوق السعودي بالمجمل ، فالشاب السعودي شاب منتج وذو قدرة عالية في جعل كثير من الوظائف في القطاع الخاص والقطاع الحكومي اكثر إنتاجية وفاعلية ما دام هناك المقابل تقديراً لجهوده وإعطائه مميزات تساعده على الإبداع طوال وجوده بهذه الوظيفة  .

وختاماً هناك إجراءات كثيره خاطئة يتم اتخاذها من قبل بعض المؤسسات والشركات تجاه الكفاءات وتجاه موظفيها يطول الحديث عنها يجب النظر فيها وإعادة صياغتها بما تقتضيه المصلحة فلقد أثرت بشكل كبير جدا على السوق السعودي .

#همسة :

في قانون الأخذ والعطاء " من لا يعطي لا يستحق الأخذ بأي شكل من الأشكال " .

#رائد_العرجي



   نشر في 11 شتنبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !




مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا