تأمل رحلة أوستن ماكولي للنشر خلال فترة جائحة كورونا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تأمل رحلة أوستن ماكولي للنشر خلال فترة جائحة كورونا

أوستن ماكولي للنشر: بداية كل قصة عظيمة

  نشر في 24 فبراير 2021 .

جائحة كورونا أو ما يعرف بـ "كوفيد ١٩" خلقت العديد من التحديات غير المسبوقة لقطاع النشر بشكل عام، ما أدى إلى وقف الكثير من الأنشطة المتعلقة بالنشر وصناعة الكتب على مدار العام ٢٠٢٠، هذه الأنشطة التي يقول خبراء إنها لم تتوقف منذ مئتي عام، لكن عام 2020 كان الأكثر ثقلاً ووقعاً في تأثيراته التي طالت القطاع.

دأبت أوستن ماكولي للنشر على التغلب على جميع هذه العقبات التي واجهتها خلال العام، للاستمرار بهدفها الأساسي ألا وهو نشر الكتب القيمة التي يمكنها أن توسِّع من آفاق المعرفة والثقافة لدى القراء، وبقي مؤشر نجاحها يزحف نحو الأعلى، بما فهمه مسؤولو ومخططو هذه المؤسسة الصاعدة، من واقع التحديات، وتحوَّلوا بشكل خلاق وتكتيكي للتكيف المطلوب مع هذه الجائحة، وتطوير وسائل وبرامج خلاقة، تدعم خططهم في النشر، بما يتواءم مع الوضع الجديد.

من جملة التحديات التي كانت نصب أعين مسؤولي أوستن ماكولي، تراجع القوة الشرائية، وارتفاع كلفة الإنتاج والطباعة، وضعف الإقبال على القراءة، وأزمة التزوير، والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، والقرصنة الإلكترونية، وإغلاق المكتبات، وإلغاء معارض الكتاب، ما تسبب بخسائر غير عادية للناشرين. صعوبة شحن الورق، والأحبار، ومستلزمات الطباعة.. ولأن الأزمة الاقتصادية طاحنة، فقد تسببت برفع تكلفة إنتاج الكتاب، وبالتالي سعره.

وقد واجهت الدار هذه التحديات بكل إصرار، واستطاعت بالفعل تحقيق النجاح تلو النجاح، والوصول إلى ما تصبو إليه باعتبارها أسرع دور النشر الواعدة نمواً في مجال صناعة ونشر الكتب، وحافظت على أسعارها، بل لا زالت تقدم العروض المغرية والتخفيضات على أسعار الكتب، وشاركت في معارض الكتب والفعاليات الافتراضية لعام ٢٠٢٠ مثل:

- معرض نيروبي الدولي الافتراضي للكتاب – سبتمبر ٢٠٢٠.

- مؤتمر بائعي كتب الأطفال – سبتمبر ٢٠٢٠.

- معرض بكين الافتراضي للكتاب – أكتوبر ٢٠٢٠.

- مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات – نوفمبر ٢٠٢٠.

جمعية المكتبات الأمريكية (أ. ل. أ) معرض منتصف الشتاء الافتراضي – يناير ٢٠٢٠.

وقد شاركت أوستن ماكولي أيضاً في معرض الشارقة الدولي للكتاب ٢٠٢٠، واستقبل جناحها الكثير من الزوار والمؤلفين الذين قاموا بتقديم كتبهم، وعمل ورش وحفلات توقيع، وتقديم نسخ لجمهورهم.

وتخلل وجود دار أوستن ماكولي في المعرض الكثير من الأنشطة الثقافية للزوار، من خلال عرض الكتب المتنوعة بكافة فئاتها الأدبية والعلمية التي تناسب جميع الأذواق المتعطشة للقراءة.

وقد لاقى عدد كبير من الكتب التي تم نشرها في العام ٢٠٢٠ استحسان القراء. مجموعة إصدارات دار أوستن ماكولي كانت متنوعة وآسرة، حيث احتوت على مزيج فريد من الكتب الخيالية والواقعية.

يقول مسؤولو أوستن ما كولي عن جاهزيتهم لاستقبال العام الجديد:

"تحدياتنا للعام القادم ٢٠٢١ هو أن نزيد من إنتاج الكتب القيمة باللغتين العربية والإنجليزية من جميع الفئات الأدبية والعلمية، كما إننا نوفر خدمة ترجمة الكتب من اللغة العربية إلى الإنجليزية أو العكس، لتزيد بذلك شريحة القراءة المستقبليين لديكم".

يمكنكم تقديم مسودة كتبكم من خلال الرابط من هنا.

حيث تم التعاون مع العديد من المؤلفين والمؤلفات المميزين والموهوبين، من مختلف الأنماط الأدبية والعملية، تعاون أثمر النجاح للدار وللمؤلفين/ المؤلفات، حيث يمكنكم تصفح الكتب القادمة والعناوين المميزة من خلال الرابط التالي:

الكتب القادمة/ أوستن ماكولي للنشر

أوستن ماكولي للنشر جعلت النشر أسهل من ذي قبل، من خلال استخدام أحدث أساليب التكنولوجيا في مرحلة صناعة الكتاب من أولى مراحله، حتى يتم تسويق الكتاب بأفضل استراتيجيات التسويق.



   نشر في 24 فبراير 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا