قصة نجاح - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

قصة نجاح

الفشل بداية للنجاح

  نشر في 11 غشت 2018 .

قصة نجاح بدات بملء استمارة المشاركة في مساق  " على درب نجاحك" على منصة معهد الفضاء المدني بالتعاون مع مركز النجاح و التنمية المغرب و الذي امتد لثمانية اسابيع بايامها و ساعاتها و ثوانيها .

قصة بصمت بقوة في ذاكرتي المعرفية و غيرت مفاهيمي حول النجاح في الحياة من مادية الى روحية و ذلك  من خلال المعارف المتنوعة و الهادفة  التي يقدمها المعهد طيلة الثمانية اسابيع و النقاش الشيق و الغني مع باقي رواد المنصة و ميسريها من دول مختلف. و رغم تنوع ثقافاتنا و بعد المسافات بيننا و اختلاف الايديولوجيات الا ان المنصة جمعتنا و فتحت لنا ابوابا نحو الابداع و التغيير و التفكير في المستقبل و طموحات الانسان و سافرت بنا عبر الزمن  و رجعت بنا نحو الماضي الجميل و انجازات الدولة الاسلامية في العلوم و المعرفة في شتى الاختصاصات للتدبر و اخد العبر  و استخلاص الدروس من نكسات اجدادنا .

تعلمت ان النجاح عملية مستمرة و متجددة لا تتوقف بمجرد توفير الحاجيات الاساسية للانسان من ماكل و مشرب و امن و وظيفة و تكوين اسرة و اصدقاء بل تتعداه الى ما هو اسمى و ارقى الا و هو تحقيق الذات و الفلاح مع الله عز و جل فنجاح الدنيا لحظي و يزول و علينا ان نعمل و نجتهد في ما يرضي الله عز و جل .

 فالنجاح هو ثمرة جهد و عمل يسعى  الانسان جاهدا للحصول عليها و يعبئ كل الموارد و التجارب و يستعين بخبرات الاخرين، و هو  تلك الشرارة الداخلية  التي تحفزنا و تنير طريقنا لتحدي الإخفاقات و الصعوبات رغم كثرتها . قد يكون الفشل في حد ذاته حافزا لتحقيق النجاح بعد محاولات عديدة دون استسلام و دون ملل ، و كلما كان الهدف كبيرا  تكون  الرغبة و الطموح نحو تحقيق النجاح  اكبر .

من هنا اتقدم بجزيل الشكر لكل المشاركين في مساق على درب نجاحك من ميسرين و رواد و بالخصوص مؤسس مهعد الفضاء المدني السيد فوزي جوليد .

قصة نجاح مستمرة تكتب بحبر من ايمان و عزم و اصرار في درب المعرفة .


 




  • 2

   نشر في 11 غشت 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا