عندما قررتُ ارتداء الأسود!!؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

عندما قررتُ ارتداء الأسود!!؟

  نشر في 08 ديسمبر 2018 .


سئمت حياتي سئمت حظي ونصيبي سئمت من كل شئ لا أريد الدنيا والدنيا لا تريدني هكذا بمنتهى البساطة قررت ارتداء الأسود نظرتي تشاؤمية وتفكيري تشاؤمي سأعيش بسوداوية

هكذا تفكيري عندما كان تفكيري خاطئ!!

نضجتُ ونضج تفكيري على موقد من التجارب ومعارك عقلي هو ميدانها، نعم نضجت عندما علمتُ أن عجلات الدنيا تسير بفرحي وحزني برضايَ وغضبي هي لا تنتظر مني إماءة لتسير.

هي لا تنتظرني لتمسك بيدي فنسير معاً لا وألف لا، الدنيا يا صديقي ستصفعك كثيراً إن عاملتها كأبله لا يعرف قوانين السباق ثم سرعان ما يلهث وراء السراب فيخسر السباق والحياة معاً حياة الروح.

نطفة من طين نحن فلماذا نتعالى على غيرنا ونتعالى على الخير الكامن داخلنا ونحوله إلى شر بل انتقام،لماذا نشعر أنفسنا أننا وحيدون غرباء تعساء لماذا!!!؟ لماذا لا نأخذ بأيادي قلوبنا إلى بر السكينة إلى ظن الخير بنفوسنا وبقلوب الناس!!

لذلك قف وأعطي لنفسك الضوء الأخضر للبدء في التحدي ،تحديك مع الحياة وقوانينها وأناسها ذلك التحدي الذي يشحذ روحك بالنور التفاؤل،يشعرك أنك خُلِقت لغاية وهدف،التحدي الذي يأخذ بيدك إلى أن تكتشف أو تخدم أو تعمر أو أن تفعل أي معروف ولو كان في نظرك بسيطاً.

ماغرك يابن آدم بابتسامة تبتسمها في وجه مكلوم فتقفز لقلبه تحوله من الجفاف إلى النضرة والحياة تحيي في قلبه الجدب وتنبته أملاً وخضاراً، نعم لا تستصغرن من المعروف شيئاً.

بعد ذلك ستشعر بالطمأنينة والسكينة والرضا يتخللان إلى جسدك شيئا فشئ إلى أن يقتلان كل نقطة سوداء في جسدك سيقتلان ذاك الشبح الأسود الذي يغشي عينيك عن كل جميل ويخيل الدنيا في نظرك غمامة سوداء شعواء.

كن كحامل المسك يشم عطر مسكه والناس كذلك يتمتعون من ريحه، انثر الخير أنما حللت ونزلت فالله لا يضيع أجر المحسنين، كن ذا أثر ليجعل الله لك لسان صدق في الآخرين.

إسلامنا وديننا دعونا للتفاؤل وعدم التطير لأن كل أمورنا هي خير لنا وإن كانت في أنظارنا سيئة .

ولك في رسولنا صلى الله عليه وسلم القدوة العليا يؤذى ويطرد من مكة أحب البلاد إليه ثم يواصل طريقه طريق الإسلام والسلام،يواصل دعوته ورسالته،يلجأ إلى ربه في أحلك الظروف فيقول إن لم يكن علي غضب فلا أبالي، يا الله عن عظمته وعظمة العقيدة الراسخة في جوارحه.

يا صديقي اخلع العباءة السوداء التي ترتديها ومن ثم ألقِ النظارة السوداء أرضاً فستجد الدنيا فاتحة ذراعيها لك أن أقبل فالخير كله ينتظرك.😊😊


  • 6

   نشر في 08 ديسمبر 2018 .

التعليقات

Ghad منذ 5 سنة
يالا رقة حروفك..!
2
بسمة أيمن عنان
سلمتِ حبيبتي

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا