علاقات زائفة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

علاقات زائفة

كن أفضل إصداراتك دون تصنع .. كن أنت

  نشر في 17 ديسمبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

عند الخوف من فقدان شخص عزيز فإننا نغير أفعالنا حوله، نتوقف عن التصرف بطبيعتنا ونسعى لنصبح شخص آخر فقط لإسعاده أو كي ننال إعجابه، ولكننا في تلك اللحظة نتناسى شخصنا الحقيقي فنصبح إناء فارغ، هيكل متداعي فنفقد كل ما يميزنا وتتلاشى ثقتنا بما نحن عليه فنبدأ بصراع داخلي لا متناهي هل ما زال فينا شيء منا أم أنه استوطننا وأصبحنا بلا وطن هل ما نُظهره نخفيه أم أننا تزينا بكذبٍ ورياء فقط لنجذبه تُرانا تغيرنا وأصبحنا توابع لأفكاره أم أنه حطم أفكارنا وأصبحنا عديمي الفكر والشخصية.

لذلك يجب أن نكون أكثر ثقة بأنفسنا أكثر ادراك بهويتنا فلا سبيل لنا سوى تمرين عضلة الثقة بالنفس، علينا تحفيز ذاتنا بأن تكون بطبيعتها ولا تتصنع.

لأننا إن لم نشعر بالثقة بالنفس من الداخل سوف نتخذُها قناع ليزين حُلتنا ويرسم لنا لوحةً جميلةً في نظر الآخرين، ولكن ما لا ندركه أن في نهاية المطاف حين يُنتزع هذا القناع سوف تظهر العديد من الخفايا التي حاولنا اخفائها جاهدين كثيراً ومنها ملامح الغيرة والتطلب شعورنا بالنقص أو الخوف المستمر من الفشل، جنون الشك والريبة والكثير الكثير من إنعدام الأمان وفقدان الطمأنينة، فاذا سقط ذاك القناع سيسيطر علينا شعور اليأس والحاجة وسيبدأ الخوف من فقدان ذلك الشخص ينتهش كل ما هو جميل حولنا وأوله ذاتنا التي تلاشت إرضاءاً له.

فأفضل الحلول هي الثبات والتمسك بكل معتقداتك، الثقة بأنك الأفضل وأنك لست مجبراً على التغيير كي تكسب أحد فمن يحبك لشخصك لن يرضى منك الزيف والتصنع أما من يقتنع بتصنعك ويحاول تغييرك لن يرضاك بأي حال وبأي حُلّة.

لا تكن دمية لإرضاء من حولك بل كن مثال للتفرد والإبداع كن أنت لا سواك، فالطبيعة برغم قسوتها جميلة فالجبال خطيرة ولكنها مركز استقرار، الأعاصير مخيفة رغم ما تحمله من أمطار، المحيطات عميقة وتحتوي مدناً من العجائب وهي مرجعٌ لكل البحار كن واضحاً كالشمس منيراً لدروب من حولك كن منبعاً للدفيء والحرارة والأنوار.

فالتجمل في العلاقات لا يضفيها سحر كما نبغي بل إنه في بعض الأحيان قد ينشر السواد والكبت للكثير من المشاعر ومن الممكن أن يودي بها للهلاك والتفتت، حيث أن منبع الجمال الأساسي في التلقائية دون قيود، فالتصنع يُثقل النفس ويُرهقها ومصيره الزوال لا محال.



  • Malak
    إذا ابدع العازف على آلته تستمتع بأنغام حياة ترضيك وتسعدك ... فلا العازف وحده يفيدك ولا آلته وحدها تطربك
   نشر في 17 ديسمبر 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا