مديرية سلا تدعو المؤسسات التعليمية للانخراط في المشروع الوطني للقراءة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مديرية سلا تدعو المؤسسات التعليمية للانخراط في المشروع الوطني للقراءة

منافسة في القراءة خاصة بتلاميذ المدارس

  نشر في 24 مارس 2023  وآخر تعديل بتاريخ 11 يونيو 2023 .

دعا مولاي راشيد بوزكراوي، مدير مؤسسة التفتح الفني بسلا، والمنسق الإقليمي للمشروع الوطني للقراءة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة للمديرية الإقليمية بسلا إلى الانخراط في المشروع الوطني للقراءة.

جاء ذلك يوم الخميس في لقاء تواصلي نظمته المديرية الإقليمية بسلا مع مديري ومديرات التعليم العمومي والخصوصي، بمعهد التكنلوجيا الفندقية والسياحية، تحت شعار: "المغرب بألوان المعرفة".

المنسق الإقليمي للمشروع الوطني للقراءة

وقدم بوزكراوي عرضا مركزا حول المشروع الوطني للقراءة منطلقا من أهدافه مرورا بأبعاده الأربعة ومعايير المشاركة وصولا إلى مسار المسابقة لبلوغ المراحل النهائية والتتويج بالجوائز القيمة.

وقال إن "عدد المؤسسات المنخرطة في المشروع الوطني للقراءة لا يتعدى حاليا 58 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية في جميع الأسلاك، وهو عدد قليل مقارنة بعدد المؤسسات بالإقليم"، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من المؤسسات المنخرطة لم تسجل أي تلميذ بعدُ.

حضور مديري ومديرات المؤسسات التعليمية بسلا

وبدوره أشار عصام عمري، رئيس منظومة الإعلام بمديرية سلا، إلى أن الجانب التقني يعتبر من بين الإكراهات التي حالت دون بلوغ المؤشر الذي يبوئ المديرية الإقليمية المكانة التي تليق بها في هذا المشروع الوطني.

وبين عمري بشكل مبسط لمديري ومديرات المؤسسات التعليمة بسلا، كيفية الدخول إلى بوابة المشروع الوطني للقراءة، وكيفية إنشاء حساب للمؤسسات التي يديرونها، كما أوضح عملية تسجيل التلاميذ بشكل فردي وكذلك بشكل جماعي حسب كل مرحلة تعليمية، مؤكدا أن منظومة الإعلام بالمديرية الإقليمية "رهن إشارة الجميع".

المشروع الوطني للقراءة

ويأتي المشروع الوطني للقراءة في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17، خاصة المشروع العاشر الهادف إلى الارتقاء بالحياة المدرسية، وانسجاما مع أهداف خارطة الطريق 2022/ 2026 الرامية إلى تجويد عمل المؤسسات التعليمية.


كما تسعى المديرية الإقليمية بسلا إلى الارتقاء بالفعل القرائي بالمؤسسات التعليمية، باعتبار أهميته التربوية في الرفع من مستوى القراءة الوظيفية والإبداعية لدى المتعلمات والمتعلمين، وجعلهم قادرين على تطوير مهاراتهم الشخصية في التعلم الذاتي والإنتاج الإبداعي.




   نشر في 24 مارس 2023  وآخر تعديل بتاريخ 11 يونيو 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا