كن تافها تحقق الشهرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

كن تافها تحقق الشهرة

فشل المثقفون افتراضيا

  نشر في 31 يوليوز 2020  وآخر تعديل بتاريخ 25 أبريل 2023 .

#كن_تافها_تحقق_الشهرة_المنشودة

فشل المثقفون في الواقعي

في عصرنا الحاليّ البائس تحول العالم قرية صغيرة إمتدت الأمراض و العقد النفسية إلى مواقع التواصل الإجتماعي ، فباتت المعلومات التي نتلقاها يوميا بنسبة كبيرة حول مواضيع أقل ما يقال عنها تافهة جعلت من روادها نجوما ومشاهير

في الحقيقة الامر كلنا نطمح في تحقيق النجاح، واي نجاح نسعى اليه، في بداية التسعينات وبروز شبكة الجيل الثاني 0.2 web تيغيرت الكثير من المفاهييم والمصطلحات، ومن بينها مفهوم النجاح، فياترى ماهو النجاح في زمن السيولة او مابعد الحداثة ؟؟ هل النجاح هي تلك المجهودات والسنوات المضنية من الكد والجد، وسهر الليالي والكم الهائل من الاعمال، و المطالعة، والبحث التي يتخللها الامل، التحدي، العزيمة، والارادة، وصولا الى تحقيق النجاح سواء في الحياة الدراسية، او العملية.

في ظل التغيير المستمر (لاشيء ثابت الا التغير المستمر ) حتى مفهوم النجاح، قد اصابه وابل النسبية واللاثبات، سؤال وجودي اطرحه في اليوم الف مرة حول ماهية النجاح ؟

في حقيقة الامر اذا نظرنا للواقع بنظرة ارسطية حتما سنلاحظ ان مفهوم النجاح تم اختزاله في المال والشهرة الافتراضية، ولقد صدق القائل :"كن تافه تحقق النجاح" "

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من سمات وتجليات ما بعد الحداثة، تتخذ من الاختزال صفة لها تخيلوا معي كم الهائل من المعلومات والمعارف، والمناقشات والمناظرات، والكتب والوثائقيات التي اختزلتها زمنيا، مكانيا، حجما، شكلا لتقدم لنا معلومة قصيرة مبسطة وفوقها مرمزة للجميع.

في ظل هذه الموجة المعلوماتية الهائلة اصبح الفرد لا يفرق بين الجاهل و العالم ، والحقيقة من الوهم!!! حولت العقل البشري مجرد وعاء يستهلك بشراهة للكم الهائل من التفاهة،اذ نراها شيء مهم بل بالغ الاهمية لا بد بالالتفاف حولها، ونعطيها ابعاد فلسفية نفسية ودينية وفكرية الى درجة نرى التفاهة مصدر النجاح والبروز والشهرة التي يطمح فيها كل انسان.

فتلك الصورة النمطية حول الانسان الناجح تغيرت تغيرا جذريا فالنجاح تم اختزاله في عدد الاعجابات والتفاعل الذي تتلقاه على صفحتك الافتراضية، بل ابعد من ذلك، امسى التافهون رموزاً يقتدى بها، ونموذج اجتماعية معاصرة يندرج تحتها الاف المعجبين كقطيع الخرفان وسيادة الراعي...لن اسمي احد بالرغم من اني الاحظ الكثير من هؤلاء الحمقى الذين حققوا نجومية وشهرة لابأس بها، تحت راية كن تافه تزداد شهرة وغنى.

،


  • 2

   نشر في 31 يوليوز 2020  وآخر تعديل بتاريخ 25 أبريل 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا