إرادة العصر الحديث - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

إرادة العصر الحديث

  نشر في 01 أكتوبر 2015 .

كثيراً ما أتخيل نفسي أقوم بكذا وبكذا وبكذا ,وفي العمل أجد نفسي أقوم بكذا فقط ..هذا إن قمت به أصلاً .تأخذني الحياة بمرّها ..فأجد نفسي محصوراً في ما أنا فيه.

معظم الشباب في العالم اليوم ,يعانون من هذه الآفة ..ضعف الهمة ..ضعف الإرادة. لديهم أحلاماً ومائة هدف وألف خطة وخطة ,ثم ماذا ؟ في الحقيقة يقومون ببدء أو خطوة أو خطوتين بسيطتين ثم تمرّ بهم الحياة بمرّها ..ويمرّ شهراً تلو الأخر ولا شيء يحدث ,وتتحول أحلام البسطاء إلى أوهام.

في الحقيقة ..أنا لا أستثني نفسي من هؤلاء ,لأنني شاباً أعاني مثل معظم أبناء جيلي من ضعف الهمة والإرادة ..فكيف نكون أصحاب إرادة وكل شيء حولنا يسير بسرعة ؟

فلو نظرنا إلى داخلنا سنجد الأتى .ففي خلال 60 ثانية قلبك نبض 72 مرة .. 300 مليون خلية ماتت من جسدك ..

سنجد في العالم الخارجي أن خلال 60 ثانية , هناك 258 طفلاً وُلدوا ,وتوفي 107 أشخاص .. وهناك شخصين يموتون في حادث سيارة .. و10 مليون سيجارة يتم تدخينها ,وفي المقابل 7 أشخاص يموتون بسببها ..ويتم إكتشاف 9 حالات مصابة بالإيدز , و35 حالة مصابة بالسرطان

بالنسبة للتكنولوجيا حولنا ,سنجد أن خلال 60 ثانية ..تقوم شركة نوكيا بتصنيع 780 هاتف جديد ..وبيل جيتس يربح 15 ألف دولار ..هناك 2 مليون عملية بحث على جوجل ..هناك أيضاً 150 مليون رسالة يتم إرسالها على الإيميل ..وفي موقع الفيسبوك يتم عمل 1,8 مليون لايك ,و50 ألف مشاركة لرابط ,و92,550 تحديث حالة , ونشر 135,800 صورة , ويتم عمل إشارة لـ 77,150 شخص ,وكتابة 510 ألف تعليق ..وفي موقع اليوتيوب سنجد ما لا يقل عن 2,8 مليون مشاهدة خلال 60 ثانية. وفي موقع تويتر هناك 98 ألف تويتة جديدة .

خلال 60 ثانية يتم إستخراج 57,773 برميل من النفط من باطن الأرض ,بينما يتم إستهلاك 55,757 برميل حول العالم ..

خلال 60 ثانية يقوم البرق بضرب الأرض 350 مرة ,وتحدث 5 هزات أرضية .

كل هذه الإحصائيات هي فقط لتوضيح كيف أن العصر الذي نعيش فيه ,وكل هذه الأرقام ,ففي كل دقيقة هناك تطور علمي جديد ..كل دقيقة هناك بحث تم نشره .

ما أقصد قوله – والله وراء القصد – أن عقل الشاب اليوم مشتت بالطبع بكل هذه الأشياء كلها ,فنجده مركزاً على هدفه ,ولكن في نفس الوقت نجده مشغولاً بالإنترنت ليتعرف على الجديد ..التعرف على الجديد هو شيء جيد بالطبع ,ولكن ما ينقصنا هو التركيز . التركيز فقط.

فالإرادة تأتي بالتركيز .

هيثم ممتاز


  • 1

   نشر في 01 أكتوبر 2015 .

التعليقات

عمرو يسري منذ 9 سنة
أتفق معك و أضيف عليه أن الأصدقاء عامل مهم جدا في تحقيق الشخص لأحلامه , فعندما يكون لديك أصدقاء طموحين يشجعونك على تحقيق هدفك
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا