10 طرق سهلة لتقليل استهلاك المكيف للكهرباء - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

10 طرق سهلة لتقليل استهلاك المكيف للكهرباء

  نشر في 13 ماي 2022 .

لا يوجد شيء أفضل من العودة إلى المنزل إلى غرفة مكيفة الهواء مريحة للغاية بعد يوم شديد الحرارة. الشيء نفسه ينطبق على الشتاء ، بعد رحلة باردة هناك شيء مميز حول الإحماء والراحة.

تكمن المشكلة في أنه إذا لم تكن حريصًا خلال مواسم الذروة ، فإن الإفراط في استخدام مكيف الهواء بنظام سبليت قد يضيف الكثير من المال إلى فاتورة الطاقة. للبقاء مرتاحًا دون كسر البنك ، اتبع هذه النصائح العشرة لتكييف الهواء لتقليل فاتورة الكهرباء.

1. صيانة المكيف قبل مواسم الاستخدام

يجب أن تتم صيانة مكيف الهواء المزود بنظام منفصل مرة واحدة سنويًا بواسطة وكيل خدمة معتمد - قبل مواسم الاستخدام الكثيف مثل الشتاء أو الصيف يكون عادةً أفضل وقت. سيتأكد وكيل الخدمة من نظافة المرشحات وأن وحدتك تعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة ، مع إصلاح أي مشاكل يحددها.

2. تظليل النوافذ لإيقاف الحرارة والبرودة

لا تجعل مكيف الهواء الخاص بك يقوم بكل العمل! أرخص طريقة لتبريد منزلك هي تظليل النوافذ التي تتعرض لأشعة الشمس - خاصة تلك التي تواجه الشمال والغرب. في حين أن الظلال الخارجية أفضل ، فإن رسم الستائر أو الستائر العاتمة سيساعد أيضًا.

الشيء نفسه ينطبق على الشتاء. اسحب ستائرك بمجرد غروب الشمس لمنع تسرب الهواء الدافئ منها وستجد منزلك أسهل بكثير للتدفئة.

3. تحقيق أقصى استفادة من أوضاع توفير الطاقة

هل مكيف الهواء الخاص بك به وضع توفير الطاقة ؟ تحتوي مكيفات سبليت على إعداد يسمى eco-logic ، والذي يحقق توفيرًا في الطاقة يصل إلى 25٪ مقارنة بالإعدادات القياسية دون التضحية بالراحة. قد يكون النقر على هذا الزر الصغير أسهل طريقة لخفض فاتورة الطاقة بسرعة شركة تنظيف مكيفات بالدمام.

4. تشغيل وضع النوم

هل تتعرق بين الملاءات في الصيف؟ أو الاستيقاظ يرتجف في الشتاء؟ شركة تنظيف مكيفات بالاحساء يعد ترك مكيف الهواء قيد التشغيل حلاً رائعًا ولكنه قد يزيد من فاتورة الطاقة لديك. سيعوض تشغيل وضع "النوم المريح" عن درجات الحرارة المنخفضة أثناء الليل للحفاظ على راحتك مع تقليل استخدام الطاقة.

5. سد الفجوات

إذا كانت لديك فجوات في النوافذ أو الأبواب أو وصلات في منزلك ، فسيتعين على مكيف الهواء أن يعمل بجهد أكبر لتدفئة أو تبريد مساحتك أثناء تسرب الهواء. أسهل طريقة لحل المشكلة وتوفير الطاقة هي شراء حشو أو سد أو شرائط عازلة وملء الفراغات بنفسك. إذا لم تكن متأكدًا مما ستحتاج إليه ، فقم بتعيين عامل بارع محلي لمساعدتك.

6. الاستفادة القصوى من الموقتات

تحتوي جميع أجهزة تكييف الهواء بنظام سبليت على مؤقتات يمكنك استخدامها لأتمتة مكيف الهواء لديك وتوفير الطاقة. إذا كنت عادة ما تعود إلى المنزل في الساعة 530 مساءً في الشتاء وتقوم بتفجير المدفأة ، فحاول ضبطها على مكان منخفض قبل 30 دقيقة من دخول الباب. أو إذا ذهبت إلى الفراش في الساعة 10 مساءً ، فحاول ضبط المؤقت على الإغلاق في الساعة 11 مساءً - كل القليل مهم.

7. ضبط درجة الحرارة الصحيحة

في منتصف فصل الشتاء البارد ، حاول ألا ترفع ترموستات نظام الانقسام حتى 28 درجة. بدلًا من ذلك ، حاول ضبط درجة الحرارة 8-10 درجات فوق درجة الحرارة الخارجية (أو أكثر إذا كان الجو باردًا بشكل خاص).

ينطبق الأمر نفسه على الصيف - في حين أنه قد يكون من المغري تشغيله عند 18 درجة ، إلا أن هذا يمكن أن يستخدم طاقة أكثر مما لو كنت ستضبطه على 22 أو 23. سيساعد استخدام درجات حرارة معقولة أيضًا على ضمان بقائك مرتاحًا ولا تفعل ذلك. تضطر إلى إيقاف وحدتك بعد أن تصبح ساخنة أو باردة جدًا شركة غسيل مكيفات بالجبيل.

8. جرب المروحة

إذا كان لديك مروحة سقف أو أرضية ، قم بتشغيلها في الشتاء والصيف عند تشغيل مكيف الهواء. هذه تقوم بعمل رائع للمساعدة في تدوير الهواء من وحدتك لجعلها تعمل بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

10. نظف الفلتر

إذا تراكم الغبار والحطام في فلاتر مكيف الهواء بنظام الانقسام ، يمكن أن يجعله أقل كفاءة في استخدام الطاقة. لتجنب حدوث ذلك ، ما عليك سوى تنظيف مرشحات الهواء مرة كل أسبوعين:

افتح شبكة مدخل الهواء.

قم بإزالة مرشح الهواء.

نظف المرشحات بالمكنسة الكهربائية أو اغسلها ثم جففها.

أعد تركيب مرشحات الهواء وأغلق شبكة مدخل الهواء.

يجب أن تستغرق العملية برمتها بضع دقائق ولكنها قد توفر مئات الدولارات على مدى عمر مكيف الهواء الخاص بك شركة غسيل مكيفات بالخبر.

هل أنت مستعد للبقاء مرتاحًا طوال الشتاء أو الصيف دون كسر البنك؟ بينما يمكن أن تساعدك هذه النصائح ، ستحتاج إلى مكيف هواء عالي الجودة وفعال لتحقيق أقصى قدر من الراحة والتوفير. 



   نشر في 13 ماي 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا