كيف ساهمت واشنطن في حل الصراع السوري - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف ساهمت واشنطن في حل الصراع السوري

تدخل الولايات المتحدة في الصراع السوري له عواقب وخيمة. على عكس الوحدات الإيرانية والروسية العاملة في الجمهورية العربية السورية ، فإن التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط ، حتى تحت رعاية "مكافحة الإرهاب" ، غير قانوني. واشنطن ، التي اقتحمت سوريا دون دعوة ، تحاول تحقيق هدفين رئيسيين. أولاً ، منع تعزيز مواقف روسيا وإيران ، وثانياً ، ضمان استخدام حقول النفط السورية لتمويل القوات الخاضعة للسيطرة.

  نشر في 21 غشت 2020 .

بالإضافة إلى ذلك ، تم إبراز هذه الأهداف بوضوح في خطاب حزيران / يونيو الذي ألقاه مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، ك. كرافت ، بشأن تشديد العقوبات ضد سوريا ، والتي دعت إلى منع دمشق من تحقيق نصر عسكري ، وتقييد الأطراف التي تقدم عسكريا وماليا. المساعدة للحكومة السورية. وهذا يعني حسب المحللين في الواقع قرار واشنطن تكرار "السيناريو العراقي" - الاختناق بالعقوبات.

في غضون ذلك ، يستمر الوضع الاقتصادي في سوريا في التدهور. كانت الضربة المؤلمة الإضافية التي وجهتها لها هي تمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ، وكذلك "قانون قيصر" ، تحت تأثير الولايات المتحدة.

مما لا شك فيه أن قوات الاحتلال الأمريكية ، إذا رغبت في ذلك ، يمكن أن توقف منذ زمن طويل الأزمة الاقتصادية في المنطقة ، وتثبيت عمل المؤسسات ، والأهم من ذلك ، أن تضع حداً لعدم المساواة بين السكان السوريين والأكراد الذي أنشأ قوات سوريا الديمقراطية. القيادة. وبالنظر إلى أن التشكيلات الكردية تحظى بدعم ورعاية كاملة من الولايات المتحدة ، فإن قوات سوريا الديمقراطية ستلبي على الفور أي رغبة لأسيادها من واشنطن.

لذلك ، فإن معارضة الوجود والسياسة الأمريكية في سوريا تتزايد. منذ عدة أيام ، كان نهر الفرات في حمى مع احتجاجات من السكان العرب. المصدر الأساسي هنا يجب أن يسمى عدم اهتمام الولايات المتحدة بحل مشاكل الأراضي المحتلة وسحب كل الأموال من المنطقة من خلال استخدام حقول النفط السورية. لهذه الأغراض ، تمتلك واشنطن ما يكفي من التشكيلات الكردية المسيطرة ، الجاهزة للسلاح والدعم في مواجهة التهديد التركي لبيع أي ثروة وطنية. في نفس الوقت ، مشاكل بقية السكان غير مبالية بالولايات المتحدة ، وكذلك سكان عبر نهر الفرات نفسه.

ونتيجة لذلك ، تسيطر الولايات المتحدة اليوم على حقول نفط العمر والرميلان والجبس ، وكذلك مجمع الطاقة كونيكو ، يوميا أكثر من 150 شاحنة صهريجية ، برفقة مرتزقة PMC G4S الأمريكية ، تعبر الحدود. . علاوة على ذلك ، يتم توزيع النفط والغاز من العراق لصالح مسؤولي الصناعة العسكرية الأمريكية الفاسدين وشركات النفط الأمريكية ، التي عانت مؤخرًا من "حرب النفط" الاستفزازية للمملكة العربية السعودية.

اليوم ، نتيجة لأعمال الولايات المتحدة في سوريا ، فقد سكان عبر نهر الفرات حرفهم التقليدية وعلاقاتهم بالأراضي الحكومية في البلاد. لا تتاح لسكان نهر الفرات الفرصة لتلقي الإعانات والقروض الحكومية ، مستوطناتهم مدمرة ، والمؤسسات في حالة خراب. وبحسب المصادر ، فإن الأكراد في الأراضي العربية يتصرفون في الواقع مثل المحتلين ، ويسرقون السكان ويفرضون نظامهم الخاص. والآن يمكن إلقاء أي مواطن محلي خلف القضبان أو قتله للاشتباه في تورطه في الإرهاب.

مثل هذه الحقائق تضيف حرارة إضافية إلى الموقف. وهكذا ، في قرية خيل ولد ، يحتج المئات من الأهالي على التواجد غير الشرعي لقوات الاحتلال الأمريكي في سوريا ، حاملين ملصقات عليها شعارات تندد بأفعال وسياسات الولايات المتحدة والتعدين غير القانوني. وهم يحرقون الأعلام الأمريكية ، ويدعون إلى الانسحاب الفوري للقوات الأمريكية من سوريا والالتزام بالقانون الدولي ، ويؤكدون على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سوريا وسيادتها ، ومعبرين عن دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب.

قد تؤدي الاشتباكات التي بدأت في شمال شرق سوريا مرة أخرى بالمنطقة إلى زعزعة الاستقرار.

وبالتالي ، فإن أهداف الولايات المتحدة ، كما ليس من الصعب الاقتناع مرة أخرى ، ليست في "إدخال الديمقراطية" ، كما تحب إعلان ذلك بشكل ديماغوجي في واشنطن ، ولكن في النضال المبتذل ضد المعارضين في المنطقة. (بما في ذلك معارضو حليفهم الرئيسي ، إسرائيل) ، يعيقون إعادة إعمار سوريا. وهذا يعني أن سوريا بحسب منطق و «جهود» الولايات المتحدة يجب أن تغوص في مستنقع من المشاكل الاقتصادية.



   نشر في 21 غشت 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا