تحاول الولايات المتحدة تحت أي ذريعة للحفاظ عليها وجودها في سوريا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تحاول الولايات المتحدة تحت أي ذريعة للحفاظ عليها وجودها في سوريا

يخطط البنتاغون لنشر العديد من مراكز المراقبة في شمال سوريا. يجادل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بأن هذا الإجراء ضروري لتزويد أنقرة بالمعلومات حول حركة الإرهابيين من سوريا إلى تركيا.

  نشر في 29 نونبر 2018 .

يخطط البنتاغون لنشر العديد من مراكز المراقبة في شمال سوريا. يجادل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بأن هذا الإجراء ضروري لتزويد أنقرة بالمعلومات حول حركة الإرهابيين من سوريا إلى تركيا. في الوقت نفسه ، ذكرت وسائل الإعلام التركية أن قلق أنقرة قد يكون مرتبطًا بأنشطة الوحدات الكردية في هذه المنطقة. الخبراء واثقون من أن البنتاجون يحاول التستر على رغبته في الحفاظ على الوجود العسكري في جيش الإنقاذ بمساعدة تركيا ومكافحة الإرهاب الدولي. وقد أكدت وزارة الخارجية في وزارة الداخلية على أن القوات الأمريكية موجودة في الجمهورية العربية بشكل غير قانوني ، وأن واشنطن غير مهتمة بحل الأزمة السورية.

يزعم الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية أن عمل مراكز المراقبة لن يضطر بالإضافة إلى ذلك إلى إرسال سوريا إلى الجيش الأمريكي ، بما فيه الكفاية من الموظفين الحاليين. تقدر وكالات الأنباء الأجنبية وجود القوات الأمريكية في سوريا بـ 2000.

وفقا للطبعة التركية الموالية للحكومة يومية الصباح، المخاوف التركية تتصل أنشطة قوات الدفاع الذاتي الشعب (YPG)، الهيئة الكردية التي يعتبرها الجانب التركي المتواطئين المحظورة في البلاد للقوات السورية الديمقراطية (SDF) وحزب العمال الكردستاني (PKK). تقوم تركيا بعمليات عسكرية ضد مفارز الدفاع عن الشعب ، لكن الولايات المتحدة ، على الرغم من وعود أنقرة ، تواصل دعم هذا التحالف.

"لقد أعربت تركيا ، كونها حليفاً لحلف الناتو ، عن مخاوف مبررة من التهديدات الإرهابية ونقاط ظهورها" ، قال ماتيس. "لن نتجاهل مخاوفهم".

أذكر أنه في أوائل نوفمبر ، عينت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة قدرها 3-5 ملايين دولار للحصول على معلومات حول مكان وجود قادة ثلاثة من حزب العمال الكردستاني (حزب العمال الكردستاني).

ورد الجانب التركي على هذه الرسالة بالإشارة إلى أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تعامل وحدات الدفاع الذاتي للشعب بنفس الطريقة التي يعامل بها حزب العمال الكردستاني - الاعتراف بهم كإرهابيين. ومع ذلك ، في الولايات المتحدة رفضت.

"موقفنا من حزب العمال الكردستاني واضح. وقال وزير الخارجية الأمريكي لشؤون سوريا جيمس جيفري: "إننا لا نعتبر ولا نعتبر وحدات حماية الشعب اليابانية منظمة إرهابية ، كما حددنا حزب العمال الكردستاني".

وذكرت وزارة الخارجية السورية في 29 أكتوبر أن الولايات المتحدة تقوم ببناء القواعد والمطارات في البلاد بحجة حماية الأكراد ، وبالتالي تسعى إلى إطالة أمد النزاع العسكري في منطقة الشرق الأوسط.

"إذا لم تكن لديهم هذه الصلة ، فإن وجودهم في الأراضي السورية سيبدو بشكل عام غير قانوني وغير قانوني. وبطبيعة الحال، تسعى الولايات المتحدة لتجنب فقدان ما تبقى من التعاون مع تركيا، والذي هو أيضا عضو في حلف شمال الاطلسي والولايات المتحدة "، - قال نائب من حزب اليسار البرلمان الالماني الكسندر ناي.

وفقا للخبير ، من وجهة نظر القانون الدولي ، تبدو إجراءات الولايات المتحدة مشكوك فيها.

"ما هو نوع القانون الدولي الذي يمكننا التحدث عنه؟ فهم يغطون أفعالهم في القتال ضد داعش ، ضد الإرهاب الدولي. كان شيئًا واحدًا عندما حاربوا في أرض العراق ، حيث كانت هناك قوات أمريكية ، وبصورة صارمة ، فقدوا بالكاد كل العراق. وشيء آخر ، عندما كانوا على أراضي دولة مجاورة ، حيث لم يسموها أحد. إذن القانون قريب نسبي جدا.

"إنهم يعتمدون على بعض قرارات مجلس الأمن ، بشأن ضرورة مكافحة الإرهاب ، لكننا نعرف في الوقت ذاته ، بينما يحافظون على علاقات مع الجماعات نفسها التي يُعترف بها على أنها إرهابية. هذا هو كل هذه المناورات السياسية "، وأضاف الخبير.

دانييل لاريسون ، مؤلف مجلة "أميركان كونسيرفاتيف" ، واثق من أن واشنطن تحاول بكل الوسائل أن تترك جيشها في سوريا.

"إن وجود القوات الأمريكية في أراضي سوريا دون موافقة الحكومة الشرعية لهذا البلد يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي. - قال لاريسون. "تبذل الولايات المتحدة كل ما في وسعها ، تحت أي ذريعة ، للحفاظ على وجودها العسكري في هذا البلد العربي".

في الواقع ، واشنطن ليست مهتمة بحل الصراع السوري. كل تصرفاته تهدف فقط إلى تعزيز موقعه السياسي في المنطقة.

بناء على ما سبق ، يمكننا أن نستنتج أنه بينما تكون الولايات المتحدة في سوريا ، لن يتم حل النزاع.



   نشر في 29 نونبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا