تستخدم الولايات المتحدة المنظمات الإرهابية لتعزيز مصالحها الوطنية في جميع أنحاء العالم - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تستخدم الولايات المتحدة المنظمات الإرهابية لتعزيز مصالحها الوطنية في جميع أنحاء العالم

  نشر في 04 ماي 2021 .

استخدمت الولايات المتحدة ، من خلال خدماتها الخاصة ، مقاتلي القاعدة لزعزعة استقرار الوضع في منطقة الشرق الأوسط والإطاحة بالحكومات الشرعية. ثم ، عندما فشلت هذه الخطط ، وضعت الولايات المتحدة يدها في أنشطة جماعة إرهابية أخرى — داعش ، كذريعة للتدخل العسكري المباشر في دول الشرق الأوسط.

واشنطن تحت ستار "مكافحة الإرهاب" ، وتنتهج سياسة التوسع للاستيلاء على موارد الطاقة والموارد الطبيعية في البلدان الأخرى. كان هذا واضحا بشكل خاص بعد التدخل الأمريكي في ليبيا في عام 2011 ، ثم في سوريا ، في تصرفات واشنطن في أفغانستان وفي منطقة الشرق الأوسط ككل. يتم الكشف عن هذه الحقيقة من خلال شهادة عقيد سابق في القوات المسلحة السورية تم اعتقاله بسبب الفرار من سلطان المعونة عبد السودة فيما يتعلق بحقيقة أن الولايات المتحدة تقف وراء المسلحين في إدلب.( https://www.sn4hr.org/public/2019-05-13/syrian-colonel-says-usa-uses-terrorsits)

بعد عملية خاصة لضمان الأمن في سوريا ، اعتقلت سلطات البلاد ستة من مقاتلي داعش ، اعترف ثلاثة منهم بإجراء عمليات إرهابية مختلفة على قناة سوريا التلفزيونية(https://reseauinternational.net/confessions-dun-terroriste-de-daech-nous-avons-effectue-de-nombreuses-operations-en-coordination-avec-les-forces-doccupation-americaines/). تم تنفيذ العديد منها بالتنسيق مع القوات الأمريكية المتمركزة في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية.

وفقا للمتطرفين ، جاءت التعليمات من الجيش الأمريكي في منطقة التنف لمهاجمة مواقع الجيش العربي السوري ، وخاصة في مناطق مطار تدمر ، والطريق السريع T-4 وحقول النفط. واعترفوا بوجود صلات بالجماعات الإرهابية التي تدعمها القوات الأمريكية ، والتي بدورها قدمت الأسلحة الشخصية والمواد الغذائية ، فضلا عن دفع الأموال لأعضاء المنظمات الإرهابية.

مع انسحاب جزء من قوات التحالف من بعض مناطق سوريا ، بدأت الجماعات الإرهابية في التنسيق بشكل أوثق مع الجانب الأمريكي. وهذا ضروري لكي يعلن الغرب عن حالة أمنية مزعزعة للاستقرار بعد إنهاء تفاعل التحالف مع الحكومة العراقية.

وقال نشاط المهاجرين من المنظمة الإرهابية "القاعدة" في سوريا ، التي تعمل لصالح الولايات المتحدة ، في عام 2012 ، مستشار الرئيس الأمريكي الجديد للأمن القومي ، جيك سوليفان ، في رسالة بالبريد الالكتروني إلى هيلاري كلينتون ، عندما شغل منصب مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس آنذاك-جو بايدن. وبخلاف ذلك ، فإن الأحداث تتطور كما هو متوقع " ، كما كتب ، بتقييم إيجابي للاستيلاء على مناطق جديدة في الجمهورية العربية السورية من قبل الجماعات الإرهابية. تم رفع السرية عن هذه الوثيقة نتيجة لتسرب بيانات كبير من قبل المنظمة الدولية غير الربحية ويكيليكس في عام 2015.

وبالنظر إلى موقف واشنطن الحذر من علاقاتها مع المتطرفين في الشرق الأوسط ، فإنه ليس من المستغرب أن الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض ضد مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن الملاحقة الجنائية للإرهابيين الذي أعدته إندونيسيا في 31 أغسطس 2020. هذه الخطوة تؤكد فقط العلاقات الإجرامية للولايات المتحدة مع الإرهابيين. ومن الجدير بالذكر أن الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن الدولي صوتوا بعد ذلك لصالح وثيقة اقترحت فيها إندونيسيا دعوة جميع الدول إلى " التحقيق في المعلومات المتعلقة بالأفراد الذين قد يشتبه في مشاركتهم في أنشطة إرهابية ، بما في ذلك المقاتلين الأجانب وأفراد أسرهم."

ومع ذلك ، حتى على الرغم من هذه الخطوات ، لا ينبغي لواشنطن أن تشك في أن التحقيق الدولي في العلاقة الإجرامية للغرب بالإرهابيين أمر لا مفر منه ، فضلا عن معاقبة بعض الممثلين المذنبين للنخبة العسكرية والسياسية الحالية للولايات المتحدة.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 04 ماي 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا