ليست النظرية التفاعلية مجرد.عمل علمي لفئة من البشر تكسب وتعيش من التخصص في التفاعلية وإنما لها وظائف اجتماعية إنسانية مسعاها نحو الأفضل ورفع المشكلات عن كاهل المدتمع وأعضائه
وتتمثل النظرية التفاعليةفي النتائج التالية:
أن نظرية التظفاعلية يجب أن يكون موضوعها الأساسي الإنسان والمجتمع مركزة في هذا على ماهو ضروري وعلى مايميز الإنسان عما عداه من المخلوقات وعلى ماهو عام تاريخيا وفي الزمن المعاصر .
نظرية التفاعلية من الضروري أن تسهم في قيادة البحث السوسيولةجي وتوجيهه وتنظيمه على أن تفيد من البحث في تعديل نفسها وتصحيح مسارها .
نظرية لم الاجتماع أن تكمن التفاعلية من أداء وظائفه الاجتماعية ،وإلا فمايستحق أن يعيش من تفرغ لعمل كل وظائفه تعود بالفائدة الشخصية
-
فهد بن عبدالله الزمام الموسىمهتم بما هو مفيد للمجتمع
نشر في 03 ماي
2019 .
التعليقات
لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... ! تابعنا على الفيسبوك
مقالات شيقة ننصح بقراءتها !
مقالات مرتبطة بنفس القسم
زبيدة عاطف
منذ 8 شهر
Layan Alanazi
منذ 10 شهر
Cherawan Sulaiman
منذ 11 شهر
Cherawan Sulaiman
منذ 12 شهر
يونس نحيب
منذ 1 سنة
Ali Lafta
منذ 1 سنة
"نظرية بيل، ما لها وما عليها"
___________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________المصادر:-يوسف البناي/ ميكانيكا الكم بين الفلسفة والعلم-مقال: من مُبرهنة الإستحالة لفان نيومان إلى التشابك الكمومي/ جمال ضو-Bell's Theorem-Bell's Inequality
دكتورة فاتن ناظر
منذ 2 سنة
نهيلة بلدي
منذ 2 سنة
فكري آل هير
منذ 3 سنة
ياسين الكولالي YASSINE EL KOULALI
منذ 3 سنة
Younesse Nahib
منذ 3 سنة
Alkasim Muhamad
منذ 3 سنة
من اللا معنى إلى المعنى، مقدمة قصيرة جدًا
هل كانت الفلسفة تستحق منّا عناء ساعة واحدة، إن هي لم تساعدنا على أن نكون سعداء؟ لقد تفشّت كراهية، صوّرت لنا الفلسفة على أنها محض نظريّة مجرّدة وعويصة، لا صلة لها بالحياة العمليّة، في حين أنّ معظم الفلاسفة، إن
يوسف المبارك
منذ 3 سنة
عبدالله عياصرة.
منذ 3 سنة
بينَ الكائنِ بالقُوَّةِ والتَّقليدِ إلى الكائنِ بالأملِ والعملِ.. آفاقٌ مستقبليَّةٌ
بينَ الكائنِ بالقُوَّةِ والتَّقليدِ إلى الكائنِ بالأملِ والعملِ.. آفاقٌ مستقبليَّةٌ:...........................................................من العبثِ أنْ نتغاضى عن رؤية تعقيد المسارات –بدلالاتها الغيريَّة ما بين الدِّينيِّ والفكريِّ والسِّياسيِّ والاجتماعيِّ والإعلاميِّ- وتداخلها، واختلافها في المنطلقات الفلسفيَّة، التي تُظْهِر بونًا شاسعًا في تكويناتها، وما زالت في سيرورة أشبه بالعمياء،
أسامة عثمان
منذ 3 سنة
أسامة عثمان
منذ 3 سنة