ساهمت أنقرة في انتشار فيروس COVID-19 في إدلب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

ساهمت أنقرة في انتشار فيروس COVID-19 في إدلب

في الأيام الأخيرة ، وردت أنباء مزعجة من محافظة إدلب. تم تسجيل تفشي عدوى فيروس السارس التاجي 2 في منطقة يسيطر عليها متشددون موالون لتركيا. علاوة على ذلك ، فإن أعضاء الجماعات المسلحة غير القانونية أنفسهم هم المسؤولون عن نشرها.

  نشر في 29 أبريل 2020 .


بدأت البيانات الأولى في الوصول من مستشفى في قرية عتمة ، حيث كان عناصر من الجيش الوطني السوري يتعافون. في أواخر شهر مارس ، أظهر اختبار COVID-19 فورًا لأربع قطاع طرق نتيجة إيجابية. وهنا قامت تركيا بأكبر قدر من سوء التقدير في مغامرتها في إدلب - بدلاً من عزل المسلحين مباشرة في المستشفى إلى سبع قلاع ، جر الجيش التركي المصابين عبر المحافظة بأكملها إلى مدينة معرة مصرين.

نتيجة هذه الخطوة يمكن التنبؤ بها قليلاً - بدأ COVID-19 في الانتشار بسرعة في إدلب. في المصادر المفتوحة ، لا يُقال شيء عن الوضع في إدلب - ولكن هنا جاء سكان معرة مصرين لإنقاذهم ، الذين أخبروا على الشبكات الاجتماعية كيف أن الأمور حقيقة بين المسلحين.

أفادت مصادر في محافظة إدلب أنه في غضون أيام قليلة بعد نقل المصابين من عتمة إلى معرة مصرين ، تم تسجيل حالات إصابة بـ COVID-19 في مستوطنات تحت سيطرة القوات المسلحة الموالية لتركيا.

وقد لوحظ ظهور "عدوى تنفسية مجهولة" في مدن النيرب وتفتناز وسرمين ، ووفقاً للمعلومات الواردة ، يزداد عدد المصابين كل يوم ، خاصة بين مقاتلي "الجيش الوطني السوري" الموالي لتركيا.

أثار انتشار العدوى بين المسلحين في إدلب القلق ليس فقط للقيادة العسكرية التركية ، التي تشرف على أنشطتها في سوريا ، ولكن أيضًا للقيادة السياسية في تركيا. بسبب التهديد الوشيك بانتشار العدوى في المناطق المتاخمة للجمهورية العربية السورية ، اتخذت أنقرة عددا من الإجراءات الصارمة ، لكنها ضرورية لأمن بلادها.

وعقد الجيش التركي اجتماعا طارئا مع قادة المسلحين أعلنت فيه قرارات أنقرة. وكان أهمها:

الإغلاق الكامل للحدود السورية التركية في محافظتي إدلب وحلب ، وكذلك في منطقة عمليات "مصدر السلام" ؛

وقف إجلاء الجرحى والمرضى من المقاتلين إلى تركيا ، حيث كانوا يخضعون للعلاج وإعادة التأهيل خلال السنوات الماضية ؛

إنهاء تناوب أعضاء العصابات من تركيا إلى إدلب والعكس بالعكس ؛

تخفيض جميع أنواع الإمدادات لأعضاء نظام الحسابات القومية الذين يدخلون الأراضي التي يسيطر عليها مسلحون من المحافظات التركية.

لا يزال رد فعل قادة الجيش الوطني السوري الحاضرين في الاجتماع غير معروف ، ولكن من غير المرجح أن يكون إيجابياً. خاصة وأن نظام الحسابات القومية ، من الإيداع التركي ، شن حربًا جديدة مع خياط تحرير الشام للسيطرة على أراضي محافظة إدلب. لكن المسلحين ببساطة ليس لديهم خيار آخر.

على خلفية هذه الخيانة الكبيرة لتركيا ، أصبحت بعض الأحداث التي وقعت قبل بضعة أيام واضحة. أفادت "ستيب نيوز" في 15 أبريل / نيسان أن قافلة من الجرحى والقتلى من عناصر الجيش الوطني السوري وصلت إلى تركيا عبر معبر حوار - كيلس شمال حلب ، الذين جندتهم تركيا للمشاركة في الأعمال العدائية في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق الوطني. ) وبحسب المصدر ، تم نقل حوالي 125 مسلحًا ، قتلى وجرحى ، من سوريا إلى سوريا.

بالنظر إلى المعلومات المتعلقة بوقف إجلاء المقاتلين الجرحى إلى تركيا ، يمكن الافتراض أن "علف المدافع" في أنقرة ، الذي تم أخذه من طرابلس ، قد مات في سوريا. منطقية ، لكنها ما زالت نتيجة وسيطة لمغامرة أردوغان بأكملها في ليبيا.

على الرغم من حقيقة أنه "على المستوى الرسمي" ، لم يتم التعرف على الفيروس التاجي في إدلب بعد ، توضح تركيا أنها قلقة بشأن الوضع في إدلب.

وهكذا ، قال وزير الخارجية التركي ميفلوت كافوس أوغلو ، متحدثًا في مؤتمر عبر الإنترنت مشترك بين المجلس الأطلسي وصندوق التراث التركي ، إن الفيروس التاجي يمكن أن يزيد من تفاقم الوضع في إدلب ، ويجب على المجتمع الدولي ، قبل فوات الأوان ، الانتباه إلى سوريا وإدلب بسبب انتشار العدوى.

وقال نائب رئيس المؤسسة التركية لحماية حقوق الإنسان والحريات والمساعدات الإنسانية (Erhhan Yemelek) أنه في المخيمات في أعزاز وعفرين في شمال سوريا لا يوجد ما يكفي من المراكز الطبية والعلاجات والعاملين الطبيين ، مما يشكل خطرا على مليون الناس الذين يعيشون في المنطقة.

ولكن هذا كله "للجمهور" - لكن الأمور في الواقع أسوأ بكثير.

من ناحية ، يمكن للمرء أن يفهم أفعال أنقرة ، هناك خطر انتشار COVID-19 من إدلب إلى المناطق الجنوبية من تركيا. من ناحية أخرى ، تركت تركيا ، في الواقع ، لرحمتها عصابات الجيش الوطني السوري التي تسيطر عليها وحرمت عنابرها من الدعم الذي تمس الحاجة إليه ، وكذلك فرصة "لعق" جروحهم على الأراضي التركية.



   نشر في 29 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا