برنامج المنح الدراسية للخريجين تمكّين الكفاءات العلمية وتحفيز الشباب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

برنامج المنح الدراسية للخريجين تمكّين الكفاءات العلمية وتحفيز الشباب

  نشر في 28 مارس 2017 .

أطلق مركز محمد بن راشد للفضاء برنامج "انطلق" للمنح الدراسية دعماً لدور الإمارات كدولة رائدة في قطاع تكنولوجيا الفضاء، وتماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تهدف إلى بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة، وتعزيز قطاع الفضاء بوصفه أحد المحركات الأساسية لنمو الاقتصاد الوطني. وتمثلت الخطوة الأولى لتحقيق هذه الرؤية الاستراتيجية في تدريب وتأهيل المهارات الوطنية في مجال تكنولوجيا الفضاء لتلبية الفرص الوظيفية المتزايدة في قطاع الفضاء.

يتولى مركز محمد بن راشد للفضاء مسؤولية إطلاق المشاريع الفضائية الطموحة لدولة الإمارات، وعلى رأسها مهمة استكشاف المريخ التي تعد مصدر فخر واعتزاز للشعب الإماراتي، خصوصاً أنها أول مهمة استكشاف فضائية لدولة عربية وإسلامية، وفي ظل ترسيخ مركز الفضاء لتقنيات الفضاء الوطنية بهدف دعم الاقتصاد المستدام وإثراء المعرفة البشرية، أطلق المركز برنامج المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين بهدف تدريب وتأهيل العقول العلمية وبناء جيل من المهندسين وعلماء الفضاء الإماراتيين.

يقدم المركز كامل الدعم لمراكز الأبحاث والعلوم والصناعة انطلاقاً من دوره الفاعل في تطوير قطاع الفضاء الإماراتي، فيتيح فرص البحث العلمي المتنوعة داخل الدولة. ومن خلال برنامج "انطلق" للمنح الدراسية الذي يعد أوفى منحة دراسية في دولة الإمارات، يتيح المركز الفرصة للطلبة المتفوقين الذين يتطلعون إلى الحصول على درجات علمية مرموقة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وذلك بهدف تأهيل جيل جديد من المهندسين الإماراتيين الذين يتمتعون بكفاءات عالية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، وإلهام وتحفيز الطلبة المتفوقين الذين يمتلكون الشغف والطموح لدراسة العلوم والتكنولوجيا لكي يلعبوا دوراً حيوياً في مسيرة دولة الإمارات نحو استكشاف الفضاء.

إن رؤية الإمارات الطموحة لإطلاق مشروع استكشاف الكوكب الأحمر وغيره من مشاريع الفضائية الرائدة تتطلب المزيد من العقول الشابة المتفوقة في مجال علوم الفضاء، ولتغطية هذا الطلب المتزايد على الكوادر المتدربة، يقدم مركز محمد بن راشد منحة "انطلق" لدعم خريجي المدارس الثانوية المؤهلين الذين يتطلعون للعمل في قطاع الفضاء ويسعون لتطوير أنفسهم في مجال العلوم والتكنولوجيا، ليسهموا لاحقاً في توطيد المكانة الريادية التي تتطلع إليها دولة الإمارات في مجال علوم الفضاء.

وتسعى مختلف وكالات الفضاء من حول العالم، مثل وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، إلى بناء شراكات مع دولة الإمارات لتعزيز برنامجها الفضائي الطموح، وتتمثل هذه المبادرات في إطلاق البرامج الفضائية والمساهمة في بناء إطار تعليمي متكامل مبني على الابتكار العلمي، وتعد هذه المنحة الدراسية تعاوناً دولياً يمنح المتدربين فرصة السفر ودراسة علوم الفلك وتكنولوجيا الفضاء لدى إحدى المؤسسات المرموقة. وسوف تكون هذه المنحة الدراسية منصة انطلاق للعلماء الوطنيين الذين سيقودون الإمارات نحو مزيد من الاستكشافات الفضائية والابتكارات العلمية. ومن أبرز مزايا برنامج "انطلق" أنه يتيح للمهندسين والعلماء المتفوقين فرصة العمل في مركز محمد بن راشد للفضاء ومؤسسات الفضاء الشريكة، للعمل في مشاريع تثري معرفتهم وتصقل مهاراتهم وخبراتهم. 


  • 1

  • سوزان
    اسمي سوزان وانا كاتبة باللغتين العربية والانجليزية
   نشر في 28 مارس 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا