قائمة بـ5 أشياء عليك تجربتها - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

قائمة بـ5 أشياء عليك تجربتها

.. تحد نفسك

  نشر في 05 شتنبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

هل جربت في أحد المرات تحد نفسك بشيء كنت تظن أنه من المستحيل أن تفعل ولو حتى في 100 سنة قادمة، لكن بمجرد فعله شعرت بشعور عميق يغمرك؟

من الجميل أن تتحدى نفسك من وقت لآخر لتكتشف جوانب في نفسك لم تكن تعرفها جيداً أو كنت غافلاً عنها لسبب ما. لذلك إليك قائمة بـ 5 تحديات تستطيع تجربة أشياء جديدة من خلالها .. لتكن تجاربك أغنى .. وهذا لابد وأن يعود عليك بشيء ما في المقابل. هذا مضمون!

هذه قائمة مأخوذة من موقع TrueEnsan لتبدأ في تحدي نفسك، من أجل حياة أغنى وأكثر رحابة!


حمام بارد

أعلم تماماً أن الحمام الدافئ شيء جميل جداً في منحك الشعور بالراحة والاسترخاء .. خاصة بعد يوم طويل أو تمرين متعب .. لكن هيا لنتحدث قليلاً عن أشياء جديدة مختلفة! لابد وأن تجرب حماماً بارداً من وقت لآخر، لتشعر بذلك الشعور بعدم استطاعتك تمالك أنفاسك. عليك تحد نفسك بتحمّل هذا الحمام صدقني/صدقيني.

كما أن هناك فوائد للاستحمام بالماء البراد!

من فوائدها أنها تزيد من نشاطك، خاصة مع تلك الأنفاس العميقة التي ستأخذها تحت الماء البارد، فهي تزيد من مستوى الأكسجين في جسدك. وكذلك تدفق الدم الذي سينتج من تسارع دقات قلبك. كلها تساهم في زيادة نشاطك .. نشاط محض!

من الفوائد الأخرى لهذا النوع من الاستحمام هو أنه مفيد للبشرة والشعر حيث لا يسبب جفافها .. وكما قلنا من قبل، الماء البارد يحسن من أداء الدورة الدموية لما يسببه من نشاط للقلب .. المهم، سواء استحممت حماماً كاملا بالماء البارد، أو قررت أسلوب جيمس بوند في سكب الماء البارد قبل خروجك آخر الاستحمام، يجب عليك تجربتها!

* طبعا لا ينصح بهذا الحمام في حال كانت عندك مشاكل في القلب أو ضغط الدم .. فمن الأفضل تحد نفسك بطريقة من الطرق الأخرى بالأسفل.


النوم على الأرض

نعم! حتى لو كان عندك سرير مريح تحبه .. تمدد جنبه وجرب النوم على الأرض .. أما إن كنت معتاداً أصلاً على هذا النوم فيمكنك الآن أن تشعر بالفخر قليلاً 😉

كثير ممن تبنى أسلوب حياة البساطة أو minimalism (بحيث يبقي على الأغراض الأساسية جدا في حياته) كان السرير أحد تلك الأشياء الزائدة التي لا داعي ضروري لها، بشكل نهائي، فكان خيار النوم على الأرض بدلا منه متاحاً .. وذكروا أنه في البداية قد يبدو شيئا صعباً، لكن مع الوقت أصبح شيئا عاديا معتادين عليه.

لا أقول هنا أنه عليك التخلص من سريرك بشكل نهائي .. لكن لم لا تنوع من وقت لآخر .. وتجرب النوم على الأرض 🙂


اترك شيء تحبه عن قصد

قد يكون هذا الشيء هو هاتفك (إن كنت تستعمله بكثرة)، فحاول من وقت لآخر الخروج دونه، الكثير منا اعتمد على الهواتف بشكل كبير حتى بدأ يفقد قدراته في أن يستمتع بوقته دون وجود تكنولوجيا حوله .. حاول فعل هذا، اخرج دون هاتفك، وانظر كيف سيكون شعورك.

لكي تظل هذه العلاقة بينكم في سيطرتك أنت .. تحتاج تذكير من وقت لآخر أن مهما كان، يظل هذا هاتف عادي ولا يحتاج لذلك التعلق الغريب .. ابن مهارات خاصة بك أنت في أن تستطيع الاستمتاع بوقتك دون ضرورة وجودها حولك. اخرج واستمتع وكن اجتماعيا أكثر.

أن تنام دون التأكد من أن الهاتف في الشاحن .. أو أن تخرج دون هاتف أصلاً .. لن يهم كثيراً بعد الآن!

كذلك يمكنك تطبيق ترك ما تحبه على أي شيء آخر، كأن تكون وجبة معينة تحبها وهي أمامك تماماً. جرب ولو مرة واحدة فقط ألا تأكلها .. بدون سبب .. فقط لتري نفسك أنك تستطيع. فقط جرّب!


اختر الدرج العادي

ابدأ بحب هذه الأشياء التي تُدعى دَرَج 🙂 وقم بتفضيل الوسيلة التي تحتاج جهد أكبر قدر الإمكان .. لذلك متى ما كانت هناك الفرصة، أمامك الدرج العادي والمتحرك السهل بجانبه .. قم بالخيار الأفضل!

ستعرف الآن ما تختار .. وقد لا يكون لهذا الدرج الذي أمامك تأثير كبير .. لكن أسلوب الحياة الجديد هذا سيكون أجمل بالتأكيد.


تعرف على شيء تخاف فعله ..
.. استمر في فعله لمدة أسبوع

نعم! لمدة أسبوع، وربما أكثر إن أحببت .. ونعم ستشعر بالارتباك، بالخوف، ستفشل في عدد من المرات .. وقد تحرج نفسك أمام الآخرين. لكن عليك القيام بذلك! يجب أن تواجه مخاوفك من وقت لآخر، لكي تبين لها من في السيطرة هنا!

شخصيا .. أنا من النوع الخجول في العديد من المواقف الاجتماعية، وكان الموضوع سيء لدرجة كبيرة في الماضي 🙂 لكن أتذكر في فترة معينة قررت فيها أنه يجب فعل شيء ما! نعم، أظن أنه كان نوعاً ما "تحدٍ" لهذا الخوف.

وما زلت أشعر ببعض التوتر من فترة لأخرى في بعض المواقف، لكن الآن هناك شيء آخر مختلف .. الآن تستطيع النظر في عيني هذا الخوف مباشرة، وتدرك أنك نعم استطعت تحدي هذا الخوف في أكثر من مناسبة، وأنك تستطيع الآن فعلها مرة أخرى! وهذا فرق كبير!


هذه قائمة بـ 5 أشياء .. هيا جربها .. تحد نفسك اليوم، وشارك أصدقائك تجربتك، أو يمكنكم فعلها معاً لزيادة التحدي .. الموضوع هو في التجربة بحد ذاتها، فلا تؤجلها.

يمكنك إيجاد هذه المقالة ومقالات أخرى مشابهة ايضا على TrueEnsan.com .. قراءة سعيدة!


  • 1

   نشر في 05 شتنبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا