العهد - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

العهد

  نشر في 18 شتنبر 2015 .

العهد

أما نزال على العهد يا أيلول .. أما نزال تجمعنا العهود .. وتبرق في سماء ليالينا الوعود .. وتحضر مع صباحات الشمس أحاديثنا ، فتغزل لنا من خيوطها ألف عنقود ؟

قلتُ لك ذات يوم بعيد : الطريق الذي يجمعنا شاق وطويل .. دعنا نختصر المسافات .. دعنا لا نبدأ ! أكره أن أحصي في غيابك الأيام .. أكره أن أعدَّ الفصول .. أكره ساعات الليل حين يهبط ظلامها على مدن قلبي .. فلا يومض لها فجر .. ولا يلّوح في شتائها قنديل .

أين أنت من هذا العهد يا أيلول ؟

الطريق طويل جداً .. وأنا دفنت في مقبرة الأيام كل ما مضى منك يا أيلول .. وما تبقى الآن يرتجف بين أصابعي .. يخشى أن تُسدلَ عليه ستائر الليل .. يخشى ألا تُصافح جبينه شمس الخريف .. يخشى رياح الغدر التي تعصف دون ميعاد ، فتُبعثر صفحات الماضي في أروقة الحاضر ، وتذر ما بقيَّ منها فتاتاً لعصافيرالأحلام .

وحدهم الأموات لا يعودون .. هل متَّ أنتَ يا أيلول ؟

هل سيمرُّ الخريف من دونك .. وتفرغ الأعياد منك .. وأشرب حسرة الغياب الذي يطول ، ويطوي تحت إبطيه صفحات ملونة .. صاخبة .. تضج بالشقاوة الوردية .. ويفوح من جنباتها رائحة المسك العذري ؟

هل سندفن أخر ميلادٍ رسمناه على جفنيِّ القمر .. والعصافير التي تعلمت منا الرقص على أغصان الشجر .. والقصيدة الزرقاء بلون الموج .. وحبات الندى على رسائل الصيف .. وأغنيتك القديمة : هاتان عيناي .. زرقاوان بلون البحر .. ليس فيهما مدُّ ولا جزر .. وليس لهما قرار .. إن شئتِ الإبحار فيهما .. فلا .. لن تغرقي ؟

وهمسك عند شرفة الليل : سأبقى أجوب شواطىء عينيكِ .. أتأمل حديثهما العذب وماذا يخبىء لي من مفاجآت .. ماذا تخفي ضحكتك .. دمعتك .. شهقتك .. لهفتك ؟! أحاول أن أحل لغز امرأة تغيب خلف الأفق لتحضر إليَّ بين يديها كمشة ياسمين ، ووردة مزَّق أوراقها ألف سؤال .

يا امرأة لا تخلو من الغموض .. لا تعرف عينيها معنى الاستقرار .. أبحري في عينيِّ .. ربما استطعت أن أميط اللثام عن لغز واحد فيك .. ربما عرفت معك لحظة استقرار !

آه يا أيلول .. أين هي عيناك الآن .. أود الإبحار فيهما .. أود الغرق فيهما .. أدركني قبل أن يموت ما تبقى منك بين يديَّ ، وأنا مركونة كزهرة صَّبار .. على أرصفة الانتظار ؟

أما تزال على العهد يا أيلول ؟


  • 2

   نشر في 18 شتنبر 2015 .

التعليقات

حفصة الحسن منذ 9 سنة
دام حرفك متألقا .....خاطرة في غاية الروعة سلمت يداك
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا