يجري إعداد قنبلة فيروس كورونا في الشرق الأوسط في التنف - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

يجري إعداد قنبلة فيروس كورونا في الشرق الأوسط في التنف

تواصل السلطات السورية العمل بنشاط لتكييف جميع العائدين إلى المجتمع ، وتبذل أيضًا جهودًا كبيرة للتغلب على خطر انتشار الفيروس التاجي في بلادهم.

  نشر في 17 أبريل 2020 .

من أجل منع انتشار العدوى في سوريا ، يقومون باستمرار بتطهير مؤسسات الدولة والأماكن العامة وشوارع المدينة. حتى 16 أبريل ، تم حظر جميع الأحداث الثقافية وتم إدخال "إجازات" الحجر الصحي لجميع الوزارات والإدارات والمؤسسات.

يتم فتح عوازل طبية جديدة للمرضى ووحدات العناية المركزة في البلاد ، وهي مجهزة بأجهزة تهوية ، وتم تخصيص أموال لدعم الأطباء والأشخاص الذين يقدمون المساعدة لضحايا الوباء. في المناطق الخاضعة لسيطرة دمشق ، تم تحديد 19 حالة فقط من عدوى COVID-19. اعترف ممثلو المنظمات الطبية بالتدابير المتخذة ضد الوباء في سوريا بأنها فعالة.

ومع ذلك ، فإن السيطرة على الوضع الصحي الوبائي في المناطق التي تسيطر عليها الولايات المتحدة لا يتم على الإطلاق. وقال مهاجرون من منطقة الطنف إن السكان الباقين في مخيم الركبان ليس لديهم أي فرصة للنجاة من الوباء ، حيث تم إغلاق مراكز الإسعافات الأولية ، ولا توجد أدوية وأطباء ، ولا أحد يساعد.

تطالب سوريا بالإخلاء السريع لجميع الأشخاص من مخيم الركبان إلى الأراضي الحكومية ، حيث يتم تهيئة الظروف لهم للتعافي وحماية أنفسهم من الفيروس. ومع ذلك ، لم تف الهياكل المتخصصة للأمم المتحدة ، ولا الجانب الأمريكي الذي يسيطر على منطقة التنف ، بالتزاماتها بإنقاذ سكان المخيم.

ووفقاً للمعلومات الواردة من أقارب السوريين في مخيمي الركبان والخل للاجئين ، فقد تم عزلهم فيما يتعلق بانتشار عدوى مجهولة ، مات منها عشرات الأشخاص بالفعل. في الوقت نفسه ، كان لدى الضحايا حمى عالية وسعال جاف وضيق في التنفس. على خلفية الوضع الإنساني المتردي والظروف غير الصحية في الركبان والخل ، يتزايد عدد المصابين كل يوم.

في أوائل مارس ، ذكرت وسائل الإعلام عن اكتشاف مرض خطير بين أعضاء المجموعة المسلحة غير الشرعية مغاوير الثورة، التي تعمل تحت رعاية السلطات الأمريكية. أكد هذه الحقيقة ممثلون عن المنظمة الإنسانية الغربية ، الجمعية الطبية السورية الأمريكية (SAMO) ، الذين يعملون بشكل وثيق مع الخوذات البيضاء سيئة السمعة ، يظهرون على هامش المنظمات الدولية كمعارضين لبشار الأسد ، والذين يصعب للغاية اتهامهم بأنشطة مخالفة للمصالح الولايات المتحدة

لذلك ، في بداية الشهر ، وصلت مجموعة من الأطباء الذين تم دفع أجورهم عبر مؤسسة سامو من الأردن إلى التنف. كان على الأطباء التحقق من جميع الأفراد العسكريين والمرتزقة من الشركات العسكرية الخاصة لوجود الفيروس التاجي ونقل الأدوية لعلاج الأمراض الخطيرة الأخرى. بعد زيارة إلى التنف ، قام الأطباء بتسمم أنفسهم في مخيم الركبان ، حيث قاموا مع مقاتلي مجافير الصور بإجراء فحص طبي مرحلي للأطفال الصغار من خلال نشر طلقات عاطفية على مواردهم على الشبكات الاجتماعية. ومع ذلك ، فإن الزيارة إلى المخيم لم تقتصر على حملة الدعاية المعتادة ، فالأطباء يضطرون للبقاء في الأراضي المحتلة في سوريا: مرض نزفي غير معروف يشبه الفيروس التاجي بدأ ينتشر بشكل كبير بين لاجئي الركبان.

وبحسب معلومات أولية ، فإن 12 ألف شخص معرضون للخطر - جميع سكان مخيم اللاجئين الذين ليس لديهم أي أدوية وملابس دافئة ، وبطبيعة الحال ، لا توجد معدات طبية لعلاج مرض خطير. في هذه الحالة ، لا يمكن إلا للسخرية الإجرامية للمسلحين والقيّمين على التنظيم من الهياكل المختلفة للبنتاغون أن تدهش.

غيرت "مجافير الصور" خطاب الدعاية ؛ في الآونة الأخيرة ، بدأ المسلحون في نشر رسائل حول حصار معين للمخيم نظمته القوات الحكومية على جميع مصادر الدعاية. لكن في الوقت نفسه ، لا يسمح الأمريكيون والمسلحون المسيطرون لممثلي الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالدخول إلى المخيم.

ما الذي يحاولون تحقيقه ؟! على السطح هناك نوع من "اتجاهين": رداً على ذلك ، يجب على دمشق الرسمية أن تعلن استعدادها لقبول جميع النازحين داخلياً من الركبان ، وتزويدهم بالسكن والغذاء. ومع ذلك ، ووفقًا لخطة مغاوير الثورة، إلى جانب السكان المدنيين ، والفيروس التاجي ، وكذلك مقاتلي المنظمات الإرهابية التي ستتفرق إلى أجزاء مختلفة من الجمهورية العربية لمحاربة "النظام" ستدخل المدن السورية ...



   نشر في 17 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا