"مركز محمد بن راشد للفضاء" يوقع مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري لأبحاث الفضاء للتعاون في مجال الأنشطة الفضائية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

"مركز محمد بن راشد للفضاء" يوقع مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري لأبحاث الفضاء للتعاون في مجال الأنشطة الفضائية

  نشر في 07 مارس 2017 .

6 مارس 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة

وقّع "مركز محمد بن راشد للفضاء" مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري لأبحاث الفضاء (KARI) – معهد أبحاث ووكالة الفضاء في كوريا الجنوبية، بهدف التعاون في مجال الأنشطة الفضائية المختلفة ونقل الخبرات. ووقّع المذّكرة سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء والدكتور غوانغ راي شو، رئيس المعهد الكوري لأبحاث الفضاء.

وتعليقاً على توقيع المذكرة، أكد سعادة يوسف الشيباني، مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء" على العلاقة الوثيقة التي تجمع المركز بكوريا الجنوبية"، لافتاً الى "التعاون في برنامج نقل المعرفة مع الشريك الإستراتيجي "ساتريك إنيشيتف" الذي يعود الى العام 2006 مع إطلاق مشروع اول قمر صناعي – "دبي سات-1"".

وأضاف: "تعتبر هذه الخطوة قاعدة صلبة لإستمرار سياسة التعاون والشراكة في نقل الخبرات في صناعة الفضاء والأنظمة الفضائية بيننا وبين كوريا الجنوبية، ضمن أطر منظمة تسهم في دفع تكنولوجيا الفضاء في الإمارات نحو مكانة أكثر تطوراً، خصوصاً ان كوريا الجنوبية تحتل مكانة مهمة في نادي الفضاء العالمي ولها إنجازاتها في هذا المجال".

وقال الدكتور غوانغ راي شو، رئيس المعهد الكوري لأبحاث الفضاء: "إنطلاقاً من أهمية التعاون الدولي في مجال تطوير قطاع الفضاء، يأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه بين المعهد الكوري لأبحاث الفضاء و"مركز محمد بن راشد للفضاء" ليرسي اسس أكثر وضوحا للجهتين، للعمل سوياً بفاعلية ضمن اطر مشتركة متمثلة في تعزيز القدرات في قطاع الفضاء".

-أنتهى-

حول مركز محمد بن راشد للفضاء:

يعد "مركز محمد بن راشد للفضاء" مؤسسة عامة تابعة لحكومة دبي، يهدف الى تشجيع الابتكار العلمي والتقدم التقني في دبي والإمارات. ويعمل المركز على الأبحاث والمشروعات والدراسات المتعلقة بعلوم الفضاء، بما يدعم توجهات الإمارات العربية المتحدة في تطوير القطاع، وتكوين كفاءات علمية وطنية ومعرفية من خلاله.

ومن أبرز المهام التي أوكلت الى المركز الإعداد والتنفيذ والإشراف على كل مراحل إرسال "مسبار الأمل" لاستكشاف كوكب المريخ، بالإضافة الى كل من المشروعات المتعلقة بعلوم وتطبيقات الأقمار الصناعية والمشروعات التخصصية كافة، ومشروعات التقنية المتقدمة التي يكلف بها من الجهات المعنية. كذلك، يوفر المركز خدمات التصوير الفضائي وخدمات المحطة الأرضية والدعم للأقمار الصناعية الأخرى.

وأطلق "مركز محمد بن راشد للفضاء" في العام 2009 "دبي سات-1" الى الفضاء، أول قمر صناعي للاستشعار عن بُعد ومن ثم أطلق في العام 2013 القمر الصناعي الثاني "دبي سات-2"، فيما يُعمل حالياً على تصنيع القمر الصناعي الثالث "خليفة سات"، الذي يتم تصنعيه بأيد وخبرات إماراتية على أرض الدولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

غريس الهبر

إستشاري - إتصالات مؤسسية

موبايل: +971-55 462 3472

بريد إلكتروني: grace.haber@mbrsc.ae



  • سوزان
    اسمي سوزان وانا كاتبة باللغتين العربية والانجليزية
   نشر في 07 مارس 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا