على هامش فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاماً على العلاقات الإماراتية المصرية... "إنفستوبيا" تطلق حوارات الاقتصاد الجديد في مصر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

على هامش فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاماً على العلاقات الإماراتية المصرية... "إنفستوبيا" تطلق حوارات الاقتصاد الجديد في مصر

  نشر في 27 أكتوبر 2022 .

• عبد الله بن طوق: تأتي حوارات "إنفستوبيا" العالمية في مصر تماشياً مع جهودنا لمد الجسور في عالم الاستثمار من خلال تبادل المعرفة، وتطوير الأفكار حول قطاعات الاقتصاد الجديد.

• شيخ عمر سيلا: يسرنا في مؤسسة التمويل الدولية أن نرحب بقيادات القطاع الخاص من الإمارات العربية المتحدة في القاهرة للتعرف على فرص الأعمال العديدة المتاحة في مصر.


ناقش كبار المسؤولين والمستثمرين وقادة الأعمال في دولتي الإمارات ومصر، المشهد الاستثماري واتجاهاته في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بما في ذلك الفرص الواعدة في قطاعات الاقتصاد الجديد، وأدوات التمويل المستدام، وأهمية القطاع المالي للاقتصاد العالمي. جاء ذلك خلال ملتقى أعمال نظمته منصة "إنفستوبيا" العالمية للاستثمار يوم الإثنين 24 أكتوبر 2022، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية أحد الشركاء الاستراتيجيين لمنصة إنفستوبيا.

وتركزت المناقشات خلال الجلسات الرئيسية لملتقى الأعمال حول الفرص الاستثمارية الناشئة في مصر، خاصة في القطاع المالي، وقطاعات أخرى مثل الرعاية الصحية والأدوية، والتصنيع المستدام، والبنية التحتية الرئيسية ومن بينها الطاقة والمياه، وسبل تطوير تلك القطاعات. واستعرضت "إنفستوبيا" خلال الجلسات، فرص الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية، في ظل الحوارات التي أطلقتها في عدة دول حول العالم.

وقال معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ورئيس إنفستوبيا: "إن العلاقات الإماراتية – المصرية راسخة ومتجذرة وتشهد نمواً مستداماً على كافة الصعد، مدفوعة بالرؤى والمصالح المشتركة لقيادتي وشعبي البلدين الشقيقين؛ ونتطلع بالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين، إلى الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي نحو مستويات أكثر زخماً وبما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية للبلدين بشكل مستدام".

وأضاف معاليه "تأتي حوارات "إنفستوبيا" العالمية في مصر تماشياً مع جهودنا لمد الجسور في عالم الاستثمار من خلال تبادل المعرفة، وتطوير الأفكار حول قطاعات الاقتصاد الجديد، وتسريع الخطط. مصر هي بوابة دولة الإمارات نحو أفريقيا من خلال مؤسسة التمويل الدولية. كما تتماشى شراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية مع جهودنا لجمع المستثمرين وصناع السياسات في العالم وإرساء الأسس لمستقبل اقتصادي مسؤول ومستدام، وتوجيه الاستثمارات نحو الأسواق الناشئة بما يتماشى مع مستهدفات ومبادئ الخمسين ومحددات مئوية الإمارات 2071".

ومن جهته، قال شيخ عمر سيلا، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لشمال أفريقيا والقرن الأفريقي: "يسرنا في مؤسسة التمويل الدولية أن نرحب بقيادات القطاع الخاص من الإمارات العربية المتحدة في القاهرة للتعرف على فرص الأعمال العديدة المتاحة في مصر؛ فالمؤسسة تستثمر في مصر منذ وقت طويل، وقد رأينا مباشرة كيف تؤدي تنمية القطاع الخاص إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل للجميع".

وأضاف، شيخ عمر سيلا: "في خضم التحديات، نشهد التزامًا حقيقيًا بالتغيير في المنطقة، من قبل كل من القطاعين العام والخاص، وأوضح دليل على ذلك هو مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP 27) القادم في شرم الشيخ و (COP 28)الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى السياسات البيئية المصاحبة التي تتبناها كل من حكومة الإمارات العربية المتحدة وحكومة مصر."

حضر الملتقى سعادة جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، ومحمد ناصر حمدان الزعابي الرئيس التنفيذي لمنصة إنفستوبيا، ومحمد عبد القادر الرمحي مدير إدارة الأصول والخدمات التقنية في "مصدر"، وسفيان العيسى رئيس مكتب مؤسسة التمويل الدولية في دولة الإمارات.

وشارك في الملتقى عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين من الإمارات ومصر في الملتقى منهم: "خديم عبدالله الدرعي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة الظاهرة، وصلاح إبراهيم شرف، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شرف، وخليفة سيف المحيربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج العربي للاستثمار، وخميس الكعبي، رئيس مجلس إدارة غلوبال جت، وأحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سواري فينتشرز، ونانسي فهمي، رئيسة قطاع علاقات المستثمرين بشركة التشخيص المتكاملة القابضة، وأحمد خليفة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ايڤرجرو، وفيصل عيسى مدير عام - ليكيلاباور.

تجدر الإشارة إلى أن منصة "إنفستوبيا" العالمية للاستثمار تمثل إحدى المبادرات الاستراتيجية ضمن الحزمة الأولى من «مشاريع الخمسين» التي أعلنت عنها حكومة الإمارات في سبتمبر 2021، وتهدف إلى تعزيز تدفق الاستثمارات الواردة إلى دولة الإمارات في قطاعات الاقتصاد الجديد، وقد نجحت خلال مؤتمرها الأول الذي عقد في مارس 2022، في إطلاق حوارات استراتيجية دولية في 12 قطاعاً اقتصادياً حيوياً، وذلك بمشاركة أكثر من 90 متحدثاً و 1000 شخصية بارزة من صناع القرار والمسؤولين في دولة الإمارات والمنطقة والعالم، إلى جانب سلسلة من الحوارات العالمية التي أطلقتها المنصة في الهند والمغرب وسويسرا والولايات المتحدة. ومن المقرر أن تستضيف العاصمة أبوظبي المؤتمر الثاني لمنصة إنفستوبيا في 1 و2 مارس 2023، تحت عنوان "استشراف الفرص في عصر التغيرات".

يذكر أن مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، تعد أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة، وتعمل في أكثر من 100 دولة، بهدف خلق الأسواق والفرص في البلدان النامية.

-أنتهى-



   نشر في 27 أكتوبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا