مهمة ترامب في الشرق الأوسط هي جعل سوريا تعاني مرة أخرى - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مهمة ترامب في الشرق الأوسط هي جعل سوريا تعاني مرة أخرى

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ، الجمعة ، أن الجيش الأمريكي أسس قاعدة جديدة في دير الزور شرقي سوريا. تم العثور على تعزيزات كبيرة في منطقة الجزات ، غرب منطقة دير الزور الغنية بالنفط

  نشر في 22 ماي 2020 .

وفقًا لـ SOHR ومقرها المملكة المتحدة ، تم تسليم 300 إمدادات عسكرية أمريكية إلى الجزيرة خلال الأيام القليلة الماضية.

كما تقوم القوات الأمريكية بتوسيع قاعدتها في حقل العمر النفطي شرق دير الزور ، حيث أمر الرئيس ترامب قواته بالاستيلاء على حقول النفط ومنع استخدامها من قبل سوريا. أنشأت الولايات المتحدة العديد من القواعد العسكرية غير القانونية في سوريا ، منتشرة عبر الشمال الشرقي ، والحدود العراقية والمثلث الحدودي للعراق وسوريا والأردن في الجنوب.

طالبت الحكومة السورية بمغادرة جميع القوات الأمريكية سوريا ، لأنها قوات احتلال وغير شرعية بموجب القانون الدولي. ومع ذلك ، فإن إدارة ترامب ملتزمة بالحفاظ على آبار النفط السورية ومنع استعادة سوريا ، التي استمرت 9 سنوات من خطة "تغيير النظام" بين الولايات المتحدة والناتو والتي فشلت فيها.

تقع القاعدة الأمريكية في التنف في مثلث الأردن وسوريا والعراق. يقع معبر الوليد الحدودي على الطريق السريع M2 هناك ، ويوفر وصلات برية بين بيروت ودمشق وبغداد. في عام 2016 ، أنشأت الولايات المتحدة قاعدة غير قانونية وجيش من المرتزقة يسمى القوات الخاصة للثورة.

اليوم لا يحاربون داعش ، لكنهم يديرون 12000 لاجئ يعيشون في مخيم الركبان القريب. واتهم سكان المخيم السابقون المسلحين بفرض رسوم على الغذاء والدواء من اللاجئين الذين تبرعت بهم المنظمات الدولية. وفقًا للقانون الدولي ، فإن الأمريكيين مسؤولون عن سكان مخيم روكبان ، لكن الجيش الأمريكي يسمح للمرتزقة بإدارة المخيم وتغض الطرف عن الجرائم ضد اللاجئين الذين يعانون.

لا يوجد نفط في التنف ، والسبب الوحيد الذي تبقى فيه هذه المنطقة تحت سيطرة الولايات المتحدة هو عرقلة حركة المرور على الطريق السريع M2 وعبر نقطة تفتيش الوليد على الحدود العراقية السورية ، وهو ما يضر باستعادة الاقتصاد السوري.

قال ترامب بالفعل إنه يريد بقاء القوات الأمريكية في الشرق الأوسط إلى أجل غير مسمى ، على عكس إيران. وزادت الولايات المتحدة قواتها وأرسلت المزيد من المعدات العسكرية إلى العراق وسوريا. وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي للسفير الأمريكي ماثيو تولر إنه لا يجب تحويل بلادهم إلى ساحة لتسوية الفواتير والهجمات على الجيران. صرح ترامب مؤخرًا أن الولايات المتحدة "تتخذ العديد من الخطوات في الشرق الأوسط وأماكن أخرى".

شنت الولايات المتحدة هجومًا على سوريا في عام 2011 ، في عهد أوباما ، باستخدام الإسلاميين الراديكاليين الذين يتبعون سياسة الإرهاب ، وهي أيديولوجية سياسية ، وليست ديانة أو طائفة. ورث ترامب الحرب في سوريا ، لكنه أوقف عمليات وكالة المخابرات المركزية في عام 2017.

في الحملة الانتخابية لعام 2016 ، قال ترامب إنه سيعيد القوات الأمريكية من سوريا وأماكن أخرى في الشرق الأوسط. ومع ذلك ، لم يتم الوفاء بوعوده ؛ بل على العكس ، زاد من قوات الاحتلال في سوريا ووسع الوجود الأمريكي في المنطقة. هذا لا يفيد ترامب أو الجمهورية العربية السورية ، التي كانت تعاني من الحرب منذ ما يقرب من 10 سنوات.



   نشر في 22 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا