مذكرات عاشقة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مذكرات عاشقة

  نشر في 27 يونيو 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .


بداية يوم جديد لم يكن لهذه الاشياء أن تحدث ولا لهذا النص أن يكتب لو قمت باحتضان السرير و رفض الخروج من البيت مجدداً ،ما زالت حبيبتي تزداد جمالاً و ما زلت ازداد هياماً بها .

من بداية رحلتي رأيت السائحين يقفون على تراب طاهر وهم لا يقدرون تلك النعمة يرتدون ملابس الجيش و بعضهم يرتدي قبعات الساحرون السوداء ، ربما جذبتهم اشجار الزيتون وهي تتمايل على نغم النسيم و مع ذلك يقومون بقطعها كمراهق يحاول اثبات نفسه ، لا يهم رأيت العديد من المراهقين امثالهم يحلمون بأشياء اكبر منهم يعتقدون بأنهم قد حصلوا عليها ولكن لا و ألف لا فإن الوصول إليها صعب المنال لمن لا يعرف قيمة للحب والتضحية ، "ثم إن الاشياء التي تقدم للمراهقين بسهولة من قِبَل الوالدين لا يشعرون بقيمتها ولا يقدرون ثمنها " . بالنهاية الأشياء التي لا تستحقها لن تبقى في صفك طويلاً .

لم اخبركم عن تعانق الجبال الساحر و لا عن عائلات الاشجار المختلفة في الحجم و الشكل كيف علي أن اصف لكم مدى روعتها ، و تكافل المزارعون و عملهم بكفاح من أجل محبوبتي، لأول مرة تمنيت حينها أن يكون لدي بيت و زوج نعمل معاً مِنَ الصباح في الزراعة والإعتناء بالحيوانات و رعايتها و بعد يوم ممتلئ بالاعمال المتعبة نجلس مساءاً لتحيط بنا السماء وكأنها تقوم بتغطية الارض لنحصي النجوم معاً ، رغم محاولتي الفاشلة في احصاءها و خوفي من امتلاء جسدي بالهالات كما يقولون لكنني احب ذلك كثيراً .

" كما انني لم اخبركم عن مدى غلاء الحصوة في قلبي فإن لكل ذرة من الأشياء في بلدي هي جزء مني ، إن العمق الذي بيني وبين تلك الارض ربما لن يستيطع البعض فهمه "

لطالما هربت في صغري من كل شيء يدايقني اذهب لاسترق بعض النظرات من الطبيعة فتقوم بالتخفيف عني و اقوم بمغازلتها ، انظر الى السماء اسبح في الغيوم ثم اعود سريعاً حتى احلق مع الطيور و اسمع صوت تغريدها الى أن اشعر بأني اصبحت بعالمٍ اخر ، بإمكان الجمال أن يقوم بمواساة روحك و أخذك الى عالم يخلو من الفوضى و كل الملوثات النفسية و إن كان هذا الجمال كجمال محبوبتي فأنت في نعمة تحسد عليها .

عندما يفكر الحزن بالسيطرة علي اتذكرها و ابتسم في حين يتهامس من حولي بصوت ضاحك (مجنونة)، كيف للحزن أن يخيم في قلبي و انا انطق بأسمها و اذكر رسمها كيف احزن و الكثير يتمنى أن يسترق من تلك الارض نظرة ، انا حقاً في جنةٍ يعيش بشغف من اجلها المؤمنون في حين لا يقدر الكافرون قيمتها .

كان الحزن وحش اخافه بعد الظلام و ربما هو الظلام بذاته ، فلا مشكلة في أن تكون بمكان مظلم المشكلة كيف تخرج من الظلام الى شعاع من الامل يمكنك أن تراه لترى بعده نور السعادة ، تنتهي كل جلسة مع الوطن و طبيعته في شغف جديد يلامس قلبي يجعلني اتمنى اشياء خيالية كأن اصبح طائراً يحلق فوق هذه الارض دون أن يوقفه احد سوى الموت ، او ربما جبلاً يحتضن الأشجار و الصخور يُشعِر الناس بالقوة والصلابة و عظمة الله .


  • 5

  • آلاء بوبلي
    في داخلي تنتقل الحروف مع خلاياي فتشكل قصص و روايات و الكثير الكثير من الأغنيات ، لكن من الخارج لا يوجد شيء كهذا فكل ما يسيطر هو الهدوء.
   نشر في 27 يونيو 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا