كيفية تنظيف مكيف الهواء الخاص بك حتى يعمل مثل الجديد طوال الصيف - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيفية تنظيف مكيف الهواء الخاص بك حتى يعمل مثل الجديد طوال الصيف

كيفية تنظيف مكيف الهواء الخاص بك حتى يعمل مثل الجديد طوال الصيف

  نشر في 10 يوليوز 2022 .

تنظيف وحدتك من ملف إلى مرشح واتباع إرشادات صيانة مكيف الهواء سيوفر لك المال ويبقيك هادئًا.

كم مرة لتنظيف وحدة تكييف النافذة ماذا ستحتاج كيفية تنظيف وحدة تكييف الشباك كم مرة لتنظيف وحدة تكييف مركزية ماذا ستحتاج كيفية تنظيف وحدة التكييف المركزية المزيد من نصائح صيانة وحدة التكييف

مع الصيف على قدم وساق ، أصبحت الأيام الحارقة هي القاعدة - مما يعني أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل لوقت إضافي. بالطبع ، بالنسبة لبعض أنظمة تكييف الهواء (مثل التكييف المركزي) ، شركة تنظيف مكيفات سبليت بخميس مشيط من الأفضل أن يأتي أحد المتخصصين ويفحص الوحدة ، ويفحص مجاري الهواء ، ويتأكد من أنها تعمل بكفاءة. ولكن إذا كان لديك وحدة تكييف متنقلة أو نافذة ، يمكنك بالتأكيد تنظيفها وإصلاحها بنفسك دون إنفاق المال على الإصلاحات أو نظام جديد.

إنه مثل السيارة: يجب أن تقوم بضبط الميكانيكي الخاص بك ، ولكن لا تزال هناك أشياء يمكنك القيام بها للتأكد من أنها تعمل أيضًا."

سواء كان لديك هواء مركزي أو وحدة نافذة ، تحقق من نصائح وحيل صيانة تكييف الهواء التي يمكنك القيام بها بسهولة لحماية نفسك من حرارة الصيف.

كم مرة لتنظيف وحدة تكييف النافذة

هناك مجالان أساسيان يجب التركيز عليهما عندما يتعلق الأمر بتنظيف وحدة تكييف النافذة: الفلاتر والملفات. تقوم المرشحات بإزالة الغبار من الهواء وعندما يتم انسدادها ، فإنها تجبر وحدة التكييف الخاصة بك على العمل بجدية أكبر وتستهلك المزيد من الطاقة لتبريد منزلك - وهذا يكلفك أكثر دون تقديم نتائج. تساعد الملفات في تحريك الهواء الساخن والبارد ، شركة غسيل مكيفات بجازان لذا تأكد من عدم انسدادها بالأوساخ والغبار.

ماذا ستحتاج

مفك براغي - قماش - فرشاة ناعمة - زجاجة رذاذ

كيفية تنظيف وحدة تكييف الشباك

أوقف تشغيل الوحدة. لأغراض السلامة ، من الأفضل دائمًا إيقاف تشغيل الطاقة وفصل السلك قبل العمل في وحدة كهربائية.

قم بإزالة وتنظيف الغطاء الأمامي. اعتمادًا على وحدتك ، سيكون هناك غطاء أمامي يتم تثبيته بألسنة أو مقابض أو براغي. استشر دليل مكيف الهواء لتأكيد كيفية إزالة الغطاء الأمامي وفتح وحدتك.

قم بإزالة الفلتر. يوجد الفلتر عادةً في مقدمة الوحدة ، لكن تحقق من الدليل إذا كنت تكافح للعثور عليه.

نظف الفلتر. نظف الفلتر بقطعة قماش ، ثم اشطفه بالماء الفاتر والصابون المعتدل. اترك الفلتر ي جف تمامًا قبل إعادته للوحدة.

حدد موقع الملفات. تحتوي معظم وحدات تكييف الهواء على مجموعتين من الملفات: ملفات المبخر في المقدمة (في الداخل) وملفات المكثف في الخلف (في الخارج).

نظف الملفات. امسح الأوساخ عن الملفات بفرشاة ناعمة أو قطعة قماش. ثم نظف أي أوساخ إضافية بزجاجة رذاذ مملوءة بالماء والصابون قليلاً.

استبدل الغطاء الأمامي. تأكد من جفاف جميع أجزاء الوحدة قبل استبدال الغطاء الأمامي.

نصيحة: جرب وضع القليل من المنظفات المعتدلة أو صابون الأطباق في الزجاجة إذا كان من الصعب إزالة الأوساخ — ولكن ليس كثيرًا من الصابون بحيث تصبح رغوة الصابون جدًا.

كم مرة لتنظيف وحدة تكييف مركزية

بالنسبة لوحدات التكييف المركزية ، يوصي بفحص الفلتر كل 30 إلى 60 يومًا لمعرفة ما إذا كان متسخًا أو متربًا - يُحدث نمط الحياة فرقًا كبيرًا ، نظرًا لأن الأشخاص الذين لديهم أطفال أو حيوانات أليفة قد يضطرون إلى تغييره كل شهر ، في حين أن أولئك الذين ليس لديهم أطفال أو حيوانات أليفة لديك عدد كبير جدًا من الزوار أو قد تحتاج الحيوانات فقط إلى تبديلها كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.

36 ٪ فقط من مالكي المنازل يتبادلون مرشحات الهواء الخاصة بهم. "غالبًا ما نخبر عملائنا أن الإجراءات الوقائية البسيطة مثل هذه يمكن أن تستغرق دقائق فقط للقيام بها ، ولكنها يمكن أن تساعد في ضمان عمل نظامك بكفاءة ويمكن أن تساعد في توفير المال على المدى الطويل.

يعد تنظيف وحدة المكثف بالخارج جزءًا مهمًا آخر من صيانة مكيف الهواء المركزي. عادةً ما يلزم القيام بذلك مرة واحدة فقط في العام ، ولكن قد يلزم القيام به في كثير من الأحيان اعتمادًا على موقع وحدتك ، وما إذا كانت معرضة للكثير من الحطام. من المهم الحفاظ على المنطقة المحيطة بـ [وحدة المكثف] نظيفة وخالية من الحطام". "القاعدة الأساسية الجيدة هي عدم السماح لأي نباتات أو غيرها من الحيوانات البرية بالنمو في دائرة نصف قطرها 2 قدم من مكيف الهواء الخاص بك."

ماذا ستحتاج

مفك براغي - قماش - مكنسة - خرطوم

كيفية تنظيف وحدة التكييف المركزية

أوقف تشغيل مكيف الهواء. مرة أخرى ، هذا بروتوكول أمان مهم.

حدد موقع فتحة التهوية. اعتمادًا على بناء منزلك ، قد تكون فتحة التهوية المركزية الخاصة بك على الجدران أو تحت النوافذ أو في السقف أو على الأرض.

قم بإزالة غطاء التهوية. اعتمادًا على كيفية تأمين غطاء التهوية ، قد تحتاج إلى استخدام مفك براغي لفك الغطاء أو ببساطة استخدام ألسنة الدفع لفتحه.

قم بإزالة الفلتر. يجب أن تجد الفلتر خلف غطاء التهوية مباشرة.

نظف الفلتر. إذا كان لديك مرشح قابل للغسل في فتحة مكيف الهواء ، فاتبع الخطوات المذكورة أعلاه شركة غسيل مكيفات بابها (ضمن كيفية تنظيف وحدة تكييف النافذة) لتنظيفه.

استبدل المرشح. إذا لم يكن لديك مرشح قابل لإعادة الاستخدام ، فما عليك سوى تبديل الفلتر القديم بفلتر جديد ، مع التأكد من أن أي أسهم في الفلتر تواجه الاتجاه الصحيح.

قم بإيقاف تشغيل الوحدة الخارجية. ابحث عن مفتاح القاطع بالخارج - والذي يوجد عادةً أسفل غطاء قلاب بالقرب من وحدة المكثف - وقم بإيقاف تشغيله.

قم بإزالة الجزء العلوي من وحدة المكثف. تحقق من الدليل الخاص بك لتأكيد كيفية إزالة الجزء العلوي من وحدتك.

قم بإزالة الحطام. استخدم المكنسة الكهربائية لإزالة أي أوراق أو أعشاب أو أوساخ أو حطام آخر داخل الوحدة أو حولها.

رش الوحدة. قم برش الوحدة بعناية لإزالة الأوساخ المتبقية ، مع التأكد من عدم بلل الصندوق الكهربائي. (استخدم خرطومًا ، وليس آلة غسيل كهربائية - فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الزعانف.)

دعها تجف. تأكد من ترك وحدة المكثف تجف تمامًا قبل إعادة تشغيلها.

المزيد من نصائح صيانة وحدة التكييف

تأكد من عدم وجود ما يعيق الوحدة. يعد تدفق الهواء أمرًا بالغ الأهمية لأنظمة التبريد ، لذا تأكد من عدم وجود أي أسرة أو خزانة ملابس أو ملابس أو كتب أو عناصر أخرى تسد فتحات الوحدة". بالنسبة للوحدة الخارجية لمكيف الهواء المركزي ، يقترح ترك مساحة 12 بوصة على الأقل حولها.

تحقق باستمرار من المشكلات الشائعة. قد يشير ضعف تدفق الهواء والملفات الجليدية والتسربات في جميع أنواع الوحدات إلى انسداد في مكيف الهواء أو انسداد الفلتر.

اعرف متى تتصل بالمتخصص . إذا كان مكيف الهواء الخاص بك أو أي نظام HVAC آخر لا يمكنه الحفاظ على درجات حرارة ثابتة ، فإن الفني هو أفضل شخص للتحقيق في المشكلة". "إذا زادت فواتير المرافق الخاصة بك ولكن ظل استخدامك العام كما هو ، فقد لا يعمل مكون واحد أو أكثر من مكونات نظامك كما ينبغي."



   نشر في 10 يوليوز 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !




مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا