أسطورة الخسوف في الكـرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أسطورة الخسوف في الكـرة

  نشر في 16 غشت 2018 .

بدايـة القصـة ،

عندما يكون هناك خُسوف قمري كُلّي ، تكُون الشمس والأرض والقمر في خط مُستقيم هندسي في الفضاء ، مع وُجود الأرض في المُنتصف ( هكذا علّموكم)

و علّموكم أيضا ان ذلك السواد على القمر هو ظِل الأرض حتى ولو تلوّن القمر بالأحمر الدموي فهو ظلٌ للأرض.

.

إذاً ، فمفهُوم الخُسوف في النموذج الكروي مبني على جزئيتين :

1-إصطفاف الأجرام الثلاثة في مُستوى واحد بحيث تتوسطُ الأرض بين الشمس و القمر(إقتران كوكبي).

2-السواد على القمر ما هو الا ظلُ للأرض.

.

في هذه الكلمات القليلة التالية ستنسف بإذن الله عزيزي القارئ هذا التفسير المغلُوط و الساذج و ستسخر من نفسك كيف كنت تُصدق بهذا الهراء. وبأسلوب بسيط و منطق يسيــر، يفهمه الجميع العام و الخاص.

.

نسف الجزئية الأولى :[إصطفاف الأجرام الثلاثة في مستوى واحد بحيث تتوسط الأرض بين الشمس و القمر]

هُناك شكل من أشكال الخسوف لا يحدّثونكم عنه ، إنه الخُسوف الأُفقي ، فما هُو ؟

يُسمى الخسوف بالخسوف الأفقي حينما يمكننا رصد الشمس و القمر المخسوف في نفس الوقت ، و يحدث هذا قبل الغُروب أو بعد شُروق الشمس ، حيث يَظهر كِلا الجُرمين فوق الأفق تماماً في موضعين مُتعاكسين تقريباً في السماء و يمكن رؤية الشمس و القمر المخسوف في نفس الوقت عاليين في السماء.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن ؟ ماذا حلّ بالأرض؟ و أين ذهب ظلها ؟ لقد خُسف القمر (خسوفاً كلياً) مُباشرةً دون أي حائِل بينه و بين الشمس فكلاهما مُتقابلان في السماء فوق الأفق.

وهذا ينسِف كل مزاعم القائلين بأن السواد على القمر حالة الخسوف هو بسبب الأرض و دخوله في ظلها ، ولا أحد يستطيع ان يكذّب ظاهرة الخسوف الأفقي لأن هذا ثابت بالرصد و المشاهدة و منذ العصور الغابرة.

.

نسف الجزئية الثانية :[السواد على القمر ما هو إلا ظل للأرض]

-أولا ليس دائما سواد ، فكما شاهدتم البارحة فيوجد القمر الدموي ذو اللون الأحمر الآجوري و كلامنا الآن على الخسوف حين يتلون القمر بالاحمر ، يا ترى بماذا فسروا لكم هذا اللون الأحمر للقمر؟

-تقُول مدرسة التلقين :

تحدثُ هذه الظاهرة حين تُصبح الأرض بين الشمس والقمر، فتحجِب الأرض أشعة الشمس عن القمر وتظله بظلها ، تمــام و ما سبب اللون الأحمر؟

صحيحٌ أن الأرض تحجب أشعة الشمس عن القمر حالة الخسوف، لكن ((أشعة الشمس تصل للقمر أيضاً)) من خلال العبور من أطراف غلافنا الجوي، وعند مُرور أشعة الشمس عبر أطراف الغلاف الجوي للأرض تفقدُ درجات الضوء الأزرق ويبقى الأحمر والبرتقالي فيتوهج القمر بهذه الألوان عندما تسقُط عليه.

تمام جداً..اذا أشعة الشمس تصل للقمر حتى في حالة الخسوف الكلي .. أحيــــــه على قولة عادل إمام

و إمال إيــــــــه حكاية ظل أُمْ الأرض الّي دوشينا بها من سنين ظل الأرض ظل الأرض ظل الأرض مثل الببغوات و في الأخير طلع أشعة الشمس تصل للقمر في الخسوف.

.

🔸أيضـا :

مواعيد الخسوف و الكسوف تحدث بدقة متناهية و يمكن التنبأ بها منذ القدم .. وهذا شيء متفقين عليه .. تمام.

-عندنا الأرض مسطحة و ثابتة و القمر يدور فوقها في مسار ثابت و سرعة ثابتة و يمر على العقدتين المتواجدتين في مساره حين الخسوف بالضبط. كما نقول أيضا أن إنارة القمر ذاتية في حالة الاطوار الشهرية له و من باب أولى كذلك في الخسوف إذ هو تغير في آلية هذه الانارة الذاتية و المتتبع الجيد لأطوار الخسوف يجدها تحدث بالتماثل كما في أطوار القمر الشهرية و لكن في وقت أسرع.

ماهية و أصل هذه الآلية علمها عند الله و لذلك نجد مرة أطول خسوف و مرة أقصر خسوف (ذاتي الانارة) .. تمام

.

بالرجوع لحبايبنا الكرويين :

أرضكم تدور بسرعة ثابتة حول نفسها

قمركم أيضا يدور في مسار ثابت و سرعة ثابتة

شمسكم العملاقة هي بدورها ثابتة بالنسبة لجملة [قمر-أرض]

إذا: فالمسارات ثابتة و السرعات ثابتة

و السؤال هو : ما الذي يجعل عنكم تارة خسوف طويل و تارة خسوف قصير ، أم أن القمر يغضب أحيانا فيخرج مسرعا من ظل الأرض ، او أن الأرض حنونة زيادة على اللزوم فتحضن القمر فترة أطول بعيدا عن اشعة الشمس الحارقة بتخفيض سرعتها ؟

.

🔸أيضا :

وفي الأخير أقدم لكم أبسط و أيسر دليل على فشل التفسير الكروي للخسوف و في نفس الوقت أقوى دليل فقط للذين يتفكرون و يتدبرون

أكيد شاهدتم جميعا آية الخسوف البارحة او على الأقل شاهدت مقطع كامل للخسوف على نت ، أنتبه ، قلت مقطع كامل أي من بداية الخسوف الى نهايته (مقطع مسرّع ماشي)

-شاهد الصورة و المقطع في اول تعليق-

المتابع الجيد للظاهرة سيلاحظ أن بداية الخسوف (السواد) بدأ يغشى القمر من الربع السفلي الأيسر و ظل يرتفع و يمتد للزاوية المعاكسة-الربع العلوي الأيمن- و بعدها غُمر في اللون الأحمر لفترة ، ثم بدأ السواد ينسحب من القمر من الربع السفلي الأيمن ، حيث شكّل في نهاية مسار على شكل حرف (V) مقلوب I او رقم 7 بالهندي ، تمام

.

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة الآن : هل مسار القمر في مداره حول الأرض الكروية يعطني نفس هذا الرصد صعودا و نزولا بالتقابل - حرف V- ؟ أم انه يفترض في النموذج الكروي ان يكون مسار الظل (السواد) واحدا و في نفس الاتجاه فالربع الذي بدأ منه يخرج من الربع الذي يقابله و في مثالنا هذا يجب أن يخرج السواد و ينتهي من الربع العلوي الأيمن ! و هذا ما لم يحدث ؟ فأين المشكل هنا ؟ أجب بينك و بين نفسك لأننا نعلم الأجابة عن هذا السؤال و نعلم أيضا أنك تجحدها و هي : النموذج الكروي لا يفسر الخسوف ، فتواضعوا للحق بارك الله فيكم.

.


  • 1

  • عبدالعظيم الهادي ابراهيم
    اعمل مهندس في مجال امن المعلومات أحب كل ما يتعلق بتكنولوجيا وأمن المعلومات ، أساهم في كتابة العديد من المقالات والتحديات أحب البرمجة وعندي خبره كبيرة في إدارة السيرفرات وبناء الأنظمة و باحث في علم الطيران وعلم الفيزياء ...
   نشر في 16 غشت 2018 .

التعليقات

Mohcin Bounouara منذ 6 سنة
واااو كم المعلومات هنا قييييم جداا،، شكرا على الموضوع
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا