جليسة مسنين بالمنزل - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

جليسة مسنين بالمنزل

  نشر في 24 يونيو 2020 .

إن جليسة المسنين هو المسمي الوظيفي لاى شخص يجالس كبار السن ويعمل على رعايتهم من خلال تقديم العون والمساعدة لهم في المشي والحركة ومساعدتهم على تناول الدواء والغذاء وأخذهم إلى الحمام وسماع مختلف شكواهم والتكلم معهم في اوقات الفراغ والعمل على حل مشاكلهم وقد يتبين ان عمل جليسة المسنين صعب ولكنه ليس كذلك في الواقع لأن الجليسات يستمتعن بصحة النزلاء ويقوموا بعمل علاقات اجتماعية رائعه يتم دعمها بالحماوى والتفاصيل ومشاركة كافة الاهتمامات .

تتعد مواصفات جليسة المسنين و تكثر, و ذلك لكي تكون قادرة على إحتضانهم و حل مختلف مشكلاتهم الإجتماعية و النفسية. ذلك لأن جليسة المسنين لا يتوقف دورها على التمريض و متابعة أدوية كبار السن فحسب, بل يجب أن تتمتع بعدد من المواصفات التي تؤهلها لتكون هي اليد اليمنى لهم و المصدر الأساسي لأمنهم و سلامتهم .

مواصفات جليسة المسنين

إن الأمانة هي أهم المواصفات التي دائماً عنها عند اختيار جليسة للمسنين, خاصة و أنها تجالسة لفترة طويلة من الوقت. و ليس معقواً أن نعين شخص غير أمين قد يسرق أو ينصب أو يحتال أثناء أدائه لمهته.

من الجيد أن تتمتع جليسة المسنين بحب النظافة و الترتيب لتكون قادرة على المحافظة على بيئة كبير السن نظيفة, فهذا يساعد كثيراً في تحسين صحته النفسية و حالته المزاجية التي تتأثر سريعاً بأي شيء مهما بدا صغيراً.

من الأفضل أن يكون لدى جليسة المسنين خلفية طبية جيدة, تؤهلها لإتخاذ الإجرائات اللازمة أو الإسعافات الأولية الصحيحة عندما يتعرض المسن لمشكلة أو وعكة صحية مفاجئة .

عند إختيار جليسة للمسنين ل رعاية المسنين بالمنزل أو داخل الدور الكبيرة فنحن نحرص كل الحرص على أن تتمتع هذه الجليسة ببعض المواصفات التي تؤهلها لهذا العمل, و التي من أهما ما يلي :

يجب أن تتفرغ جليسة المسنين بالكامل, لتكون قادرة على رعاية من برفقتها على مدار اليوم, دون أعذار أو شكاوي متكررة. فمهة الجليسة في غاية الصعوبة و لا تحتمل أن يرافقها أي مهام إضافية .

يجب أن تتمتع جليسة المسنين  بالمنزل بمهارات الاستماع الجيد لمختلف الأفراد, أي أن تكون قادرة على متابعة أحدايثهم اليومية مهما طالت, و أن تكون قادرة على الرد المناسب و خلق أحاديث جديدة مع مرافقها حتى لا يمل, خاصة و أن حياته في هذا السن لا تتضمن الكثير من النشاطات.

من المهم أيضاً أن تتوج مواصفات جليسة المسنين بحسن الخلق, لكي نثق في أنها ستعامل من برفقتها طيب المعاملة, و أنها ستتحلى بمكارم الأخلاق معه فلا تزعجة أو تقلل من شأنه.

لابد أن تدرس الجليسة شخصية كبير السن جيداً و أن تتعرف على كل الأشياء التي يحبها و كذلك ك الأشياء التي يبغضها, حتى تساعدة على العيش في راحة و هدوء و بالطريقة التي يرتاح لها .

من الجيد كذلك أن تكون الجليسة مثقفة . و تبرز أهمية هذه السمة في أن تكون قادرة على التحاور مع مختلف الأفراد بإختلاف مورثهم الثقافي و الإجتماعي .

يجب أن تتحلى الجليسة بالصبر و طول البال حتى لا تضجر من مهمتها مع مرور الوقت, خاصة عندما يكون المسن تعباً جداً و يعتمد عليها بشكل كبير.

لا بد أن تكون الجليسة قادرة على مواجهة تغيرات كبير السن الصحية والتعامل معها في أي مكان و خلال أي وقت.

من المهم جدا ان نقم برعاية المسن ورعاية جسده ونفسيته ونظافته الشخصيه وصحته وطعامه وكل شيء يخصه حتى نضمن حياة هنيه لكل مسن فتعمل دار المسنين على توفير الرعايه الكامله للمسنين وتوفير الكثير من الخدمات والانشطه التي تعمل على الحصول على رضا المسنين ومن هذه الخدمات

اولا : يقدم مركز جليسة مسنين بالمنزل خدمة صحيه متكامله حيث يوفر افضل الاطبا والمختصين في الكشف الطبي على صحة المريض حيث نقوم بعمل فحص شامل على صحة المريض للقيام بمعالجة اي شيء يواجهه ويقوم الاطباء بكتابة العلاج والادويه التي لابد من اتباعها لفترات معينه هو يقوم بتدوينها كما يقوم المركز بتوفير افضل واكفأ الممرضين والممرضات اللاتي تقمن باعطاء الادويه في وقتها المناسبه للمسن نظرا لانه وبسبب كبر السن فان المسن قد ينسى مواعيد الادويه لذلك يقوم الممرض بالاعتناء الكامل بصحة المسن وبشكل دوري

ثانيا : يقوم جليسة مسنين بتوفير جلساء يقومون برعاية نفسية المسن حيث يمكنهم ان يقوموا بالتكلم دوما والخروج في نزهات معهم والتواصل معهم دوما مراعاة لنفسية المسن الذي يحتاج دوما بان لا يكون وحيدا كما نقوم بتوفير اماكن ممتعه بمراكز الرعايه مثل الحدائق الداخليه والجلسات التي من الممكن ان يتعرف فيها المسنون على بعضهم ويمكنهم ان يجتمعوا ويقضوا الكثير من الوقت معا فنحن نحرص دوما على راحة المسن

ثالثا : الاعتناء بالطعام حيث نقوم بتوفير الكثير من الطعام الصحي ونحرص على تقديم كل ما هو مفيد للصحه لهم وان يكون الطعام فيه كل المكملات الغذائيه والعناصر الغذائيه الكامله

رابعا : الاهتمام بالنشاط البدني حيث نحرص على توفير برامج رياضيه لان قلة الحركة تضر بصحة المسن وكثرة الحركة تساعده على المحافظه على صحته دوما جليسة مسنين

لماذا اختيار مركز جليسة مسنين بالمنزل

يعتبر مركز جليسة مسنين وجليسة مسنين و تمريض بالمنزل والتأهيلي الأول من نوعه في مصر من حيث طريقة العلاج والمعدات المستخدمة بإتباع الأسلوب عالمية في العلاج الطبيعي وهو من أفضل طرق العلاج الطبيعي في العالم

يعالج ويؤهل المركز العديد من الحالات يوميا يتلقون العلاج على يد أفضل الأخضائيين وفقاً لأحدث برامج العلاج الطبيعي, حيث يحصل المريض على برنامج علاجى مكثف حسب حالته الصحية ولا يقتصر دور مركز علي تقديم الخدمة الطبية المتميزة لمراجعيه فقط, بل يتعدى ذلك إلى آفاق أرحب حيث نؤمن وعن يقين أننا كمركز علاجي وطني مسؤول لابد أن نلعب دوراً فعالاً في خدمة المجتمع من أجل النهوض بأبنائه وهذه مسؤولية كل مواطن.

تمريض منزلي يعني وجود ممرض أو ممرضة بالمنزل بهدف توفير الرعاية الصحية و الطبية للمريض داخل منزله بدلاً من الإقامة الطويلة فى المستشفيات و المراكز الطبية التى تكلف المريض و أهله المزيد من المال و الوقت والجهد. و من ثم فإن مصطلح “تمريض منزلي” يشمل انشطة متعددة و متنوعة تتطلب أن يكون لدى الممرض أو الممرضة المؤهلات الكافية للقيام بها.

تُوفر خدمات الرعاية الصحية المنزلية الفرصة المُثلى لأى مريض يعاني من مشكلة صحية تحول بينه وبين مغادرة منزله، وكذلك المريض الذين يفضل العلاج المستقل عن المستشفيات وغيرها من المرافق التي تستغرق وقتًا طويلاً ، حيث يتم علاج المرضى و رعايتهم فى منازلهم وسط أهلهم و ذويهم من خلال فريق طبى مكون من أطباء و ممرضين و معالجين يقومون بزيارة المرضى فى منازلهم لمتابعتهم و تقديم الخدمات الطبية و التمريضية لهم. كما يُمكن أن يحصل المرضى و أهلهم على بعض التدريبات من خلال الفريق الطبي من أجل تأهيلهم للقيام ببعض الإجراءات الطبية و التمريضية بأنفسهم.

01012566900- 01095600074 -01095600071- 01033339180- 01033300319 --01033300317



   نشر في 24 يونيو 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا