هى والمظلوم - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

هى والمظلوم

  نشر في 30 يونيو 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .


سألتنى : لماذا يتغير قلب الرجل بمرور الزمن ؟

قلت لها: السؤال غير صحيح يا آنستى فقلب الرجللا يتغير وانما الذى يتغير هو الرجل نفسه لأسباب فسيولوجية تبدأ عادة عند الميلاد حيث يولدمفطورا على حب البقاء والحرص على الحياة ولكنه لا يلبث أن يتخلى عن حرصه على الحياةويلقى بنفسه الى التهلكة وذلك بعد أن يقع لشوشته فى حب بنت الجيران!

ثم تقوم بنت الجيران بعد ذلك بترويضه للقضاء على البقية الباقية من حرصه على الحياة وذلك بادخاله القفصالذهبى وارغامه على التوقيع على ورقة تفيد بذلك أمام المأذون.

وليس صحيحا أن الرجل قد يتحول عن حبه لأن عينه (زايغة) كما تدعى بعض الخبيثات، وانما الصحيح أن المرأة لاتكاد ترى أى امرأة غيرها الا وتنظر اليها بامعان شديد وتمحيص أشد من قمة رأسها الى أخمص قدميها فيحاول حبيبها بسذاجته أن يثبت لها أنه يحبها ويشاركها اهتماماتها وذلك بالنظر مثلها الى المرأة الأخرى التى تنظر هى اليها ، وقد تكون المرأة الأخرى تلك من فصيلة (خاطفى الرجال) فتلقى شباكها حوله وتوقعه فى حبائلها فينجذب المسكين اليها ويصبح فى خبر كان!

ومن أسباب تغير الرجل أيضا شعوره بالعجز أمام محبوبته وعدم استطاعته الوفاء بطلباتها البسيطة جدا مثل صديقنا ( (محمود الفنجرى)الذى ورث عن والده ثروة تقدر بربع مليون جنيه ضاعت كلها فى بيوت الأزياء وبيوت التجميل التى ترتادها محبوبته وحينما نفدت ثروته ولم يتبق له سوى مرتبه خيرته محبوبته بين البحث عن شخص اخر يرث منه ربع مليون جنيه أخرى ، أو يذهب كل منهما الى حال سبيله..

واضطر صاحبنا الى النزول على رغبتها وتركها وقلبه يتقطع عليها وهو يلعن عائلته التى لا يجد فيها شخصا آخر يرث منه ربع مليون جنيه أخرى!


  • 2

   نشر في 30 يونيو 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

Abdou Abdelgawad منذ 4 سنة
مقال أضفى علىّ البهجة والابتسامة، وهو فى نطاق نقاش الأزواج الذى لاينتهى فالزوج يمل من تقصير الزوجة وعدم الاهتمام وحين يلتفت هنا أو هناك فهو مراقب ويصير مركز الاهتمام من الزوجة فى هذا الموقف فقط ، وكذلك اذا تزوج عليها فتتحول بقدرة أخرى قادر لانسانة أخرى أو قل أنثى كما كان يتمنى ولكن بعد فوات الأوان ، والزوجة لاترى نفسها مقصرة على الاطلاق بل هى من تحملت السنين ( وقايدة صوابعها العشرة شمع ) بصراحة مش عارف معناها فلا تسألنى عن تفسيرها !
المهم انه هو دائما الخائن اللى عينه زايغة.. عموما سيدى لاتنظر فى ذات الوقت لنفس السيدة التى تتفحصها هى بل ان شئت انظر لأخرى ، والأحرى شرعا وأضمن أن تريح بالك وتغض البصر ، وصديقنا الفنجرى ليتحمل ماحدث ويحدث له أليس ( فنجرى) ؟! .. تحياتى أسعدكم الله وأصلح بالكم ..
1
عصام السباعى
بصراحة تعليقك مميز جدا بارك الله فيك وفى قلمك
Abdou Abdelgawad
اتشرف بمتابعتكم لمقالاتى وأعمالى الأدبية اضافة لمقال كلاود على الروابط التالية:
صفحتى على رقيم
https://www.rqiim.com/agwad
مدونتى الشخصية روائع الفكر
https://rwaealfekr.blogspot.com/

هذا بالاضافة الى جروب فن وادب على الفيس بوك .. تحياتى وفى انتظار رأيكم..

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا