إدارة قنوات "ام بي سي" تهين سيدات مصر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

إدارة قنوات "ام بي سي" تهين سيدات مصر

  نشر في 10 مارس 2023 .

إدارة قنوات

بالتعاون مع "ياسمين عز" تقوم قنوات "ام بي سي" بإهانة سيدات مصر.

انتشرت منذ فترة ظاهرة تسمى بظاهرة "ياسمين عز" فهي ليست بإعلامية و لا بسيدة مصرية أصيلة، هي فقط عبارة عن ظاهرة ربما تكون مُجندة مخصوص لإهانة سيدات مصر و ركوب "الترند". و عُرفت بأنها نصيرة الرجل...

قام الكثيرون بمهاجمتها و البعض الآخر قام بالسخرية من محتواها "الهذلي" مما جعلها من أنجح الظواهر ركوباً لل"ترند".

و البعض الآخر (و أنا من ضمنهم) قاموا بتجاهلها؛ فلماذا ننشغل بمحتوى هذلي؟! لماذا ننشغل بشخص يُجزم أن للرجل قلب في قدمه؟! أو ننشغل بأسماء الحلوى التي تخلو من أسماء الرجال؟!

و لكن ذلك المحتوى الهذلي تحول لمحتوى مخصوص لإهانة سيدات مصر، فبعد أن "نصحت" السيدات المصريات بوضع ملابسهن على الأرض ليمشي عليها زوجها طلبت من الرجال أن يقوموا بجلب تراب للسيدات في عيد الحب حيث قالت "هات لمراتك لها حفنة من التراب اللي انت بتمشي عليه و حطه في منديل حرير و حط عليه فيونكة حمراء و اديهولها"

المرأة التي كرمها الله عزّ وجل و رفع من شأنها قامت "ياسمين عز" بإهانتها و طلبت من الرجال أن يهادوا زوجاتهم بحفنة من التراب.

سيدات مصر اللآتي يقمن بتربية الأطفال، و العمل لمساعدة أزواجهن على المعيشة، و مراعاة منازلهن، رأت "ياسمين عز" أن أفضل شيء لمكافئة هؤلاء السيدات هو حفنة من التراب.

سيدات مصر منهن الأطباء، و الوزراء، و المعلمات، و المهندسات و غيرهم من المهن المحترمة رأت "ياسمين عز" أن هؤلاء السيدات يجب تكريمهن بحفنة من التراب.

سيدات مصر اللآتي تولوا مناصب قيادية عبر التاريخ، منهن الملكات و العلماء رأت "ياسمين عز" أن حفنة من التراب مناسبة لهن و لمناصبهن.

المرأة المصرية العاملة، و ربة المنزل، و الأم و الابنة و الأخت و الخالة و العمة رأت "ياسمين عز" أن حفنة من التراب تكفيهن.

و الغريب في الأمر أن بالرغم من مخالفة كلام هذه "الظاهرة" لأوامر الله عزّ وجل، و مخالفتها لتعاليم جميع الأديان السماوية من حيث تعزيز المرأة، و بالرغم من أنها تقوم بتصريحات مخالفة للمنطق، و بالرغم من غضب الجمهور منها و طلبهم بإيقاف برنامجها إلا أننا لم نرى أي تحرك من جانب قنوات "ام بي سي" مما يجعل الإنسان يتساءل، هل هذه ال"ياسمين عز" مأجورة لإهانة سيدات مصر؟ هل تقوم قنوات "ام بي سي" الغير مصرية بإهانة سيدات مصر عن عمد؟ هل تقوم سلسلة قنوات "ام بي سي" الغير مصرية بالتعاون مع "ياسمين عز" بإهانة سيدات مصر و الحط من شأن نماذج سيدات مصر المُشرفات؟ هل تسخر قنوات "ام بي سي" الغير مصرية من سيدات مصر من قضاة و وزراء و أطباء و معلمات و ربات منزل محترمات؟!

هل المذيعات اللآتي ينصحون المرأة بعدم قبول الإهانة يدمرون المجتمع و ظاهرة "ياسمين عز" التي تنصح الرجال بتقديم حفنة من التراب للسيدات في عيد الحب هي من تصلح من شأن المجتمع؟!

إذا كانت عادات سلسلة قنوات "ام بي سي" و هذه ال "ياسمين عز" تجعلهم يقبلون بحفنة من التراب فالدين و الشرع و العادات المصرية الأصيلة و تاريخ مصر العريق و سيدات مصر لا يقبلون بمثل هذه الإهانات.



  • آلاء نشأت
    لمتابعة موقعي الرسمي على انستجرام يُرجى الضغط على علامة الكرة الأرضية
   نشر في 10 مارس 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا