الشركات الناشئة والبرمجيات الرخيصة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الشركات الناشئة والبرمجيات الرخيصة

  نشر في 21 يوليوز 2016 .

الآن ، الشركات الصغيرة والمتوسطة تمتلك الآن مجموعة كبيرة من الخدمات والتى يمكن الولوج إليها من خلال متصفح ويب ووصلة إنترنت ...

يمكنك توظيفي من خمسات و مستقل و حسابى الشخصى 

فضلا ً عن تخفيف عبء تكنولوجيا المعلومات ، يمكن لتلك الشركات إستخدام البرمجيات منخفضة التكلفة ( SaaS ) من أجل خفض تكلفة تقديم الوظائف التجارية والمكتبية ( الامامية والخلفية ) ..

وفقا ً لأبحاث IDC ( الهيئة الدولية للبيانات )( تم تعيين ) صناعة البرمجيات منخفضة التكلفة ( SaaS) لتنمو بمعدل 40% على مدار العام المقبل وحده ، ويعزى ذلك إلى الركود الإقتصادى حيث أن الشركات أصبحت تطلب عوائد سريعة لإستثماراتها .

اليوم ، وقد سعت البرمجيات منخفضة التكلفة بكل كفاءة لتغطى عددا ً كبيرا ً من المجالات مثل ، الموارد البشرية ، المحاسبة ، المشتريات ، الفواتير ، إدارة علاقات العملاء ( CRM ) ، المبيعات والتسويق ، وتخطيط موارد المؤسسات ، وأيضا ً ابحاث الاعمال التجارية ..

إدارة الأعمال :

يعرض موقع Gooroo على الإنترنت قسم إدارة الاعمال كلها والتى يمكن الولوج إليها عن طريق متصفح الإنترنت او تطبيق الإنترنت على الهاتف المحمول ، فقط بسعر 25 جنيه شهريا ً لكل مستخدم شاملة الحسابات ، إدارة علاقات العملاء والمبيعات ، رصد المدخرات ، المهام ، وإدارة الأفراد العاملين ويُظهر للمستخدم لوحة التحكم الخاصة بالعمليات الجارية .

وقال المدير العام لGooroo للبرمجيات " مؤخرا ً ، تفقدنا خطط الشركات الصغيرة التى تعتمد على خدمة البرمجيات منخفضة التكلفة والحلول السحابية ، ووجدنا نفسنا أمام طلب حقيقى ، الشركات الصغيرة والمتوسطة نفس ادوات البرمجيات التى يتم توفيرها للمؤسسات والشركات الكبيرة " .

واحد من أول عملاء Gooroo هى شركة Allgas وهى متخصصة فى صيانة الأجهزة التى تعمل بالغاز أو الكهرباء وملحقاتها ، حيث إعتمدت على جناح Gooroo للمساعدة فى إدارة المخزون والمبيعات ودعم موقع التجارة على الإنترنت ..

وقال المدير الإدارى لشركة Allgas " لقد كنا نبحث عن حلول فعالة من حيث التكلفة لتوفير طريقة عرض واحدة فى الوقت الراهن من وضع المخزون المركزى لدينا ، على الصعيد الداخلى والخارجى ، عبر موقع التجارة على الإنترنت الخاص بنا ،الكمبيوترات الخاصة بنا ، قاعدة البيانات ، وبرامج المحاسبة يكلف ذلك 9.000 جنيه للشراء و1.000 جنيه للدعم ، بينما الحل كان Gooroo حيث يكلفنى 25 جنيه فقط فى الشهر لكل مستخدم .

أدوات الأعمال التجارية بأسعار معقولة :

قطاع آخر على الإنترنت وهو موقع Business IT Online ( تكنولوجيا المعلومات التجارية ) وهو مجموعة اخرى من ادوات الاعمال التجارية الصغيرة على الإنترنت وتبدأ اسعاره من 7.95 جنيه فى الشهر من أجل 5 حسابات خمس مستخدمين ، مما يجعله واحد من العروض التى تُستخدم بأسعار معقولة فى سوق الإنترنت والاعمال التجارية على الإنترنت .

خدمة Business IT Online على الإنترنت تشتمل خدماتها على إدارة علاقات العملاء وإدارة المبيعات ، الفواتير ، الجدولة ، وتبادل الملفات والتسويق والبحث عن الاعمال التجارية المحلية حتى متجر اللوازم المكتبية .

المدير التنفيذى لإدارة الموقع قام بتوضيح الفكرة " الفكرة هى أننا ساب إى.جي ( رابع أكبر شركة برمجيات في العالم بعد مايكروسوفت وآي بي إم وأوراكل ) بالنسبة للمشاريع الصغيرة ، نحن نقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الأساسية حتى لا يضطر أصحاب المشاريع الصغيرة إلى تثبيت شبكة مكلفة للكمبيوتر من اجل البنية التحتية والشبكات الإفتراضية الخاصة للعمل عن بعد بما فى ذلك شراء شراء تراخيص برمجيات متعددة أو الذهاب إلى أى مكان آخر لتلبية متطلباتهم .

المحاسبة

Aqilla هى شركة متخصصة فى مجال االمحاسبة حيث تقدم بكل كفاءة حزمة من ادوات المحاسبة وبيانات المنتجات والخدمات وتقديم حلول ويب للمحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تم تصميم تلك البرامج والخدمات خصيصا ً للعمل على الإنترنت ليتم تسليمها عبر الإنترنت بدون مشاكل فيها حسب الطلب .

اطلقت الشركة برمجياتها فى مجال المحاسبة على الإنترنت فى عام 2006 وحصلت الشركة على إستثمارات متعددة من القطاع المالى المخضرم كما قال Bob Morton " شركة سريعة النمو بناءا ً على الطلب ، مع شركات من جميع الأحجام تنظر إلى هذا النوع من الخدمات لأنها توفر إمكانية الوصول إلى أحدث التطبيقات بدون الحاجة إلى رأس مال كبير "

الإتصالات الموحدة

لقد تركت صناعة البرمجيات منخفضة التكاليف أسواق برمجية قليلة بدون أن تدخلها ، ومع وصول تكنولوجيا الويب المتطورة 2.0 ، وتكنولوجيا الإتصالات الموحدة وهى واحدة من التطبيقات الأكثر تحديثا ً للولوج للمتصفح .

CommuniGate UK's Pronto! هو تطبيق يتيح للمستخدم لوحة تحكم ( لوحة معلومات ) على الإنترنت مثل التى تجدها فى وورد بريس ، تعمل لوحة التحكم على أن تجمع بريدهم الإلكترونى معا ً ، أدوات التعاون collaboration tools ، البريد الصوتى ، الرسائل الفورية ، خلاصات RSS والفيديو والصور ..

يستخدم هذا التطبيق ( فلاش آمن وسريع ) لدعم ميزة سحب وإسقاط الملفات من سطح المكتب ، بالإضافة إلى العديد من النوافذ والأقسام .

مع مثل هذه الأدوات السابقة الذكر ، تهدف شركات مثل CommuniGate بشكل واضح إلى أن تتحدى سيطرة مايكروسوفت فى أدوات (عمل ) سطح المكتب ..

وقال Simon Paton المدير الإدارى لشركة CommuniGate Systems UK " الشركات الصغيرة والمتوسطة تقوم بتطبيق نموذج البرمجيات منخفضة التكلفة مع الإتصالات الموحدة ، فى مقاومة منها للتكاليف المرتفعة ومحاولة الحفاظ على ثبات التكاليف ، وإنشاء عملية مرنة للغاية والتى بإمكانها أن تستجيب إلى أعلى مستويات الأعمال المرتقبة والهابطة.

وأضاف Simon Paton أنه فى بعض الأقسام مثل قسم إدارة علاقات العملاء ، هناك فارق ضئيل فى التكلفة بين النموذج التقليدى ونموذج البرمجيات منخفضة التكاليف ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالإعتماد على الإتصالات الموحدة هناك فروق كبيرة ، ليس فقط تستطيع الخدمة التخلص تماما ً من نفقات رأس المال ولكن يتم تخفيض تكاليف العمليات الجارية بنسبة تصل إلى الثلث وتعتمد على الأرقام الحقيقية للمستخدم وضمان موائمة التكاليف الثابتة مع الموارد .

التوظيف

لقد وجدت خدمة البرمجيات منخفضة التكاليف طريقها للدخول فى العديد من الاسواق الجديدة مثل سوق التوظيف ، Taleo هو منتج يعتمد على البرمجيات منخفضة التكاليف فى مجال إدارة المواهب مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتى يمكن الشركة ببساطة من توظيف وتأجير وإدارة اداء الأفراد فى المؤسسات مثل الشركات الصغيرة وفقا ً لخطط الشركة فى تقييم الأفراد .

وقال مدير التسويق Chris Phillips فى شركة Taleo :" مؤسسات من جميع الأحجام ( متوسطة ، كبيرة ، صغيرة ) فى حاجة إلى أن تفهم التكاليف المترتبة علي عمليات التوظيف والتى تدار بشكل سئ والتأكد من أن ليديهم نظاما ً آليا ً لذلك والذى يمكن أن يوفر ( فورات التكلفة ) إلى قيمة الحد الأدنى .

إدارة التبادل الإلكترونى للبيانات EDI

العديد من الشركات تستخدم خدمة التبادل الإلكترونى للبيانات ، لأنها تقوم بتنسيق البيانات ، لإرسال المستندات الهامة للأعمال مثل طلبات الشراء ، مذكرات التسليم ، ملاحظات الشحن بين البائع والمشترى وتجار التجزئة .

احدى الشركات الصغيرة والمتوسطة ، والتى إستفادت من خدمات البرمجيات منخفضة التكاليف فى إدارة التبادل الإلكترونى للبيانات هم ( drinks maker Innocent. .)

وقال drinks maker Innocent ان لديهم نسبة محدودة من الموظفين فى مجال تكنولوجيا المعلومات ، حيث أن الشركة drinks maker Innocent تحتاج إلى التواصل على مدار الساعة مع تجار التجزئة ، لذا كان الحل فى إستخدام خدمة إدارة التبادل الإلكترونى للبيانات EDI فى إرسال الفواتير مما ساعد على إزالة التعقيد فى إرسال الوثائق والأوراق عبر البريد ذهابا ً وإيابا ً ..

كما قالت الشركة أن خدمة إدارة التبادل الإلكترونى للبيانات تمكنت من الحفاظ على سعر ثابت ، لذلك أصبحت التكاليف قابلة للتنبؤ ومنخفضة .

وقال John Redfern المدير الإدارى لشركة EMEA المتخصصة فى مجال الأدوية " تبادل البيانات والوثائق مع تجار التجزئة هى من الأعمال التجارية المعقدة ، ولكن من خلال التعاون بين تكنولوجيا المعلومات والأدوية تتم العملية بدون تعقيد ، عن طريق تولى هذا التعاون ( التعاون بين تكنولوجيا المعلومات والأدوية ) العملية برمتها ..من خلال تطبيق موجود على برنامج المستخدم ويتميز بمنصة سهلة الإستعمال بالنسبة للمستخدمين لترجمة البيانات إلى صيغ مطلوبة والإندماج داخل نظم التبادل الإلكترونى للبيانات .

ادارة المستندات

على غرار خدمة التبادل الإلكترونى للبيانات ، لقد مكنت خدمة البرمجيات منخفضة التكاليف المشاريع والشركات الصغيرة من أن تمتلك انواع من الوثائق الإلكترونية التى تستخدم من قبل الشركات الكبيرة من الأمثلة على ذلك خدمة البرمجيات منخفضة التكاليف ، هى خدمة Esker والذى يساعد على وجه التحديد المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمساعدة فى تمام المشاريع الورقية ، لتقليل الوقت وخفض التكاليف ..

وتشمل خدمات Eskers نظام للمبيعات يشمل حسابات الدفع والحسابات الإلكترونية مثل البيع والشراء .

وقال James Elkington المدير الإدارى للشركة " لدينا نموذج تحت الطلب ، للشركات الصغيرة والمتوسطة ، يضمن لها الحصول على نفس الفوائد التقليدية التى تكون متاحة للشركات الكبيرة ذات الميزانية الكبيرة وفرق مخصصة لتقنية المعلومات ، على سبيل المثال ، الحسابات الإلكترونية والدفع عن طريق باى بال يمكن أن يدخر ما بين 40 إلى 60 بالمائة التكاليف الإدارية وتكاليف العمليات التى تُجرى .

التخزين

شهد إبريل هذا العام إطلاق واحدة من أولى خدمات الأرشفة القائمة على الحوسبة السحابية ، خدمة تخزين ملفات إفتراضية من Iron Mountain Digital.

الشركة تقدم خدماتها فى مجال تخزين الملفات الرقمية فيما يعرف (STaaS) من اجل النسخ الإحتياطى وأرشفة بيانات المشاريع نوعا ً ما مثل دروب بوكس ، وتهدف الخدمة إلى توفير مدى طويل وآمن للتخزين ( تخزين البيانات غير النشطة خارج الموقع )

قال Richard Ellis المدير الإدارى فى Iron Mountain Digital " أن فائدة تلك الخدمة تتمثل فى أنه لا حاجة لرأس مال كبير فى الشركات الصغيرة والمتوسطة من اجل إستخدام الخدمة ، وهى تتناسب مع ميزانية الشركة الشهرية .

وأضاف أن خدمة التخزين السحابية يمكنها أن تكبر مع نمو الشركة كما يتطلب العمل من توسيع ، وهذا سوف يغطى ( تغير ) التخزين على المدى القصير فضلا ً عن التغيرات الهيكلية طويلة الأمد مثل عمليات الإستحواذ ما يترتب عليه زيادة فى خدمة التخزين السحابية لدى الشركة .

خدمات One-stop shops ( مراكز الحصول على خدمات من مكان واحد )

أحد الإتجهات التى تبرز بسرعة تكون من نصيب خدمات البرمجيات منخفضة التكلفة حيث تقدم مجموعة كبيرة من التطبيقات ، تطبيقات شاملة على الإنترنت بحجة أن الشركات تفضل الذهاب إلى متجر واحد على الإنترنت .

واحدة من هذه الشركات هى ThinkGrid التى تتخصص فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والتى توفر التطبيقات من أجل الشركات الصغيرة والمتوسطة ، مع التطبيقات التى تضم Sage, Microsoft Sharepoint and Visio.

وتتميز الشركة عن غيرها فى السوق فى قدرتها على تشجيع عملائها ليخبروها إذا كان هناك تطبيقات آخرى يحتاجونها أو مجال آخر من الأعمال يريدون أن يدخلوا فيه أو تطبيقات متخصصة يرغبوا فى أن تجعلها الشركة متاحة أمامهم .


  • 1

   نشر في 21 يوليوز 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا