سوفَ نسأل حتماً - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

سوفَ نسأل حتماً

  نشر في 07 مارس 2016 .

أكْثَرُ ما يجعلُ المرءَ عاجزاً هو عدم قدرتهِ على ايجادِ مسوغٍ أو مبررٍ لفعلٍ ما، أو جوابٍ يجعله متيقناً بأنه الاصحُ والانجعُ لسؤالٍ ما، هذا ما يحدثُ مع أمةٍ تعيشُ الوهنَ في أحلكِ جزءهِ ، تتمايلُ بينَ سياسةِ الغربِ الساعيةِ بكل جهدها لسلبِ ارادتناِ و كل ما سيجعلُ منا أمةً تقودُ ولا تقادْ وبينَ فتنةٍ داخليةٍ تنخرُ جسدها ..

انه العجزُ بعينهِ أن ترى أمامكَ أشلاءً من الجثثِ المتراميةِ في شوارعِ حلب، وتعلمُ في قرارةِ نفسكَ أنك سوفَ تسألُ ذاتَ يومٍ ، وستلامُ، وستلتقي برسول الله صلى الله عليهِ وسلمَ وأصحابه، ولنْ تجدَ أدنى جوابٍ يجعلكَ متيقناً أو مرتاحَ البالِ والضمير..

أصبحَ ربما شيئاً مألوفاً أن ترى صورةً لمسلمٍ يُنْتَهَكُ عرضهُ ، أو لمسلمةٍ في مكانٍ ما من هذا العالمِ القذر تسحلُ في الشارعِ، ويتكرر هذا الفعلُ فتقلُ ردةَ فعلنا يوماً بعدَ يومٍ الى أن ينعدَم الشعورُ فينا ويصبحَ لاشعوراً بعينه، ولكننا سوفَ نسأل ذاتَ يومٍ.. ولن نمتلكَ حينها ادنى جوابٍ مقنعٍ..

نعم، أمامَ كل هذا نقفُ عاجزينَ حتى عن الدعاءِ لهم بصدقٍ ، لاننا لا نعرفُ كيفَ سيكونُ الشعورُ يومها ونحنُ نقفُ أمامَ محكمةِ العدلِ ونلامُ على كلمةٍ حقٍّ لم نقلها أو دعاءٍ بظهر غيبٍ عندَ جنحِ الظلامْ لم يكنْ من نصيبهم، انها لعنةُ الدنيا وفتنةٌ مقيتة حلتْ بأمةٍ كانَ لها هيبةٌ ووقارٌ ، لا يظلمُ فيها مسلمٌ بل يمشي مرفوعَ الرأسِ ممشوقَ القامةِ في كل بلادِ الله..

أعلم، تسأل عن السبب الذي جعلنا نعيشُ كل هذا؟.. سأقولها لكَ بصريحِ العبارةِ صديقي، انه الملكُ الجبري الذي جعلنا أذلةً، فقد تذكروا عدلَ الفاروقِ عمرَ وكيفَ كان لا يظلمَ عنده شخصٌ ، تذكروا كيفَ لامرأةٍ صرختْ وا معتصماه فنُقل إليه ذلك الحديث، وفي يده قَدَح يريد أن يشرب ما فيه، فوضعه، ونادى بالاستعداد للحرب، أما اليومَ فلا تتحركَ شعرةٌ من رأس حكامنا الا بعدَ سماعهم سقوطَ مؤشرِ وول ستريتِ أو أسعاربراكيل النفط، سببُ ذلنا هو أننا رضينا أن يحكمنا ملوكٌ ورؤساء فسدة، لا يعرفونَ اللهَ الا أيامَ العيدِ والجمعة، يعقدونَ قممهم العربيةَ في كل تدخلٍ عسكري غربي في بلادِ المسلمين، فيخرجونَ ببياناتِ تنديدٍ واستنكار

وأول مفتاحٍ للانعتاقِ من هذا القيدِ ، هو التحررُ من سلطةِ الحكمِ الجبري، هو أن يتذكرَ كل واحدٍ منا أنه ذاتَ يومٍ سيقفُ بينَ يديِ الله يسأل عن كل قطرةِ دمٍ أريقتْ بدونِ وجهِ حقٍ، عن كل امرأةٍ مسلمةٍ نادتْ في المسلمينَ حكامها و شعوبها، نعمْ صديقي، سوفَ نسأل جميعاً، لا مفرَ من ذلكَ قطعاً...

نعم، الحل.. الحلُ هو أن تعملَ لذلكَ اليومِ بكل ما تملكُ من جهدٍ وقوةٍ، أن تحررَ نفسكَ من سطوةِ الدنيا، وتبحثَ عن الحقِ في أرجاءِ الارضِ، وتنصرَ دينكَ بنصرةِ اخوانكَ المستضعفينَ بقلمكَ، بحنجرتكِ بمالكِ وأهلكَ، أن تحررَ وطنكَ من حكامِ الجبرِ الذينَ يكدسونَ الاموالَ في البنوكِ بينما شعوبهم تعيشُ الهوانَ.. أن لا تأخدكَ في اللهِ لومةَ لائمٍ، أن يكونَ الحقُ هو نبراسكَ ومنارتكَ أينما رحلتَ وارتحلت..

هذه مسؤوليتنا جميعاً ، فأعدوا لذلكَ اليومِ بعملكم.. فحتماً سوفَ نسأل عنهم.. اللهم اشهد ، اللهم ان قد بلغت..



  • صهيب أعظم
    قبلَ أن تقرأ حرفي، انزع علمَ وشكلَ وتضاريسَ دولتكَ خارجاً، فهنا لا يعترفُ بالحدودِ ولا القومجيات..
   نشر في 07 مارس 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا