عقول مغلقة وصدئه - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

عقول مغلقة وصدئه

  نشر في 26 ديسمبر 2018 .

عقول مغلقة وصدئه

عباس عطيه عباس أبو غنيم

لم تكن حكومة البعث حكومة ذات مدلول اختلافي عن سابقتها ممن حكم العراق بتأريخهم السياسي السلبي والايجابي بشقيه فهؤلاء عبارة عن قطاع طرق وعصابات باتت مكشوفة لدى الجميع من خلال حكمهم وخير دليل على ذلك ركوب الموجه معهم لنيل وسام العفلقية بامتياز .

هؤلاء عبارة عن منظمات (صهيوبعثية ) عملت بكل قوامها لزعزعت الأمن في العراق لتكوين منظمات كانت تعرف بالقومية البعثية مع وجود نشاطات تعقد بداية نشوئها لتربهن إلى الشعب أن العراق أفضل ممن حكم وتسلط على رقاب الناس هذا المفهوم كان سائد في تلك الفترة وتقريبا لحد ألان من اضمحلال حكمهم الجائر فما زال الشعب يحن على وجبة غذائية تطلقها الدولة إلى وكيل غذائية .

وعليه وقبل تكملة الموضوع أن أعرج إلى وكلاء الغذائية بشقيهم (وكيل الغذائية ووكيل الطحين ) هؤلاء كانوا عاملون لدى الدولة وبنسبة 4% وفي الاونه الأخيرة قد حصل ما لم يكن في الحسبان لفرض وزارة التجارة عليهم مبلغ أضافي عما كان علية في سابق الزمن أعود إذا كانت الحكومة السابقة وتحت رعاية الأمم المتحدة وتحت برنامج النفط مقابل الغذاء توزع الغذائية عدة مرات في الشهر لكون المخازن المهيئين إليها لا تكفي لخزنها لذلك تصرفها الدولة على الشعب وهناك سبب جوهري في الموضوع حتى لايتكرر المشهد لعام 1991 .

هؤلاء انتهى حكمهم المشئوم عام 2003 لتذهب سنين حكمهم إلى مزبلة التأريخ مع وجود من يطبل على سنين حكمهم ويعتبرها أفضل سنين عمره هؤلاء الذين يرون سنين حكمهم أفضل بكثير من ألان إلا دليل على عمى البصيرة أذا يرى هذه الحياة سوداء بكل مفاصلها بكل حريتها وكل شيء فيها سواد % سواد .

ومن هنا باتت للجميع أن التنظيمات الإرهابية غير مسالمة وليس لها أي هدف تريد تحقيقه إلا الدمار والخراب بجميع مفاصل الحياة والدولة عليها أن تجفف منابع الإرهاب الذي يريد هدم العملية برمتها وما خروج بعض الشباب في جامعة الانبار لتنفيذ بعض النشاطات التي تلتجئ بها الزمر الإرهابية وتحريك الرأي العام لتتخذ منها غطاء شرعي لبث سموم حقدها في يوم إعدام جرذهم .

وفي اليوم المبارك من الأيام الله الذي أعطى مساحة من الرقي في المجتمع العراقي هذا اليوم الذي يعد فرحة شعب وهذا اليوم فرحة كل امرأة ثكلى وزوجة تحملت الكثير من هموم الحياة مع قلت الناصر والمعيل اليوم نقف جميعا لنقدم أجمل الآيات التبريكات للرجل القوي الأمين الذي أثلج صدورنا بتنفيذ الإعدام أمام تحدي كبير من الشركاء .

أعدم وذهب إلى مزبلة التأريخ لكن بقت أثاره على قيد الحياة ومن الساسة من تروج لهذا المضمون نتيجة دعم مادي يلتهب الشارع العراقي من خلاله ليشهد تصادمات غير مسبوقة وتشنج سياسي ليحرق الأخضر واليابس معا على الجميع النظر إلى موضوع الصهيوبعثي وكيفية الحراك لتجفيف منابع حراكه ومروجيه في دول الجوار ليطمئن الجميع تطور اودلجياته ليشكل مرحلة خطر من جديد بعد مسك الأرض من بقايا داعش .

وتبقى الكلمة المشهورة (خلف الملعون كلب فاق أبيه بالنباح )وهؤلاء هم اليوم يشكلون حلقة نباح مكثفة تنطلي على كل عراقي بعفويته لما بذر من منهج معقد فاق كل الأنظمة الحضارية مع وجود عقيدة وقناعة بالفكر الذي خلفه لأجيال ومن هذه الأجيال ما شهده الشارع الانباري من وجود عناصر تحتفل بحياته رغم كل التحديات التي رافقت عملية التحرير لهم .

هذه المسألة جعلتني أن احتار في كيفية تحريرها على ورق القرطاس وكيفية التصدي لها وهؤلاء بأعمار الزهور لم يتمكن الجميع من اللحاق بعنجهية صدام جرذ العوجة لكنهم هتفوا بصوتهم العالي بحياته وهنا يراودنا سؤال في غاية التعقيد أيضا هل عميد الكلية والأساتذة متآمرون معهم لوجود الصورة وكيفية دخولها مع وجود حراس أكفاء للحرم الجامعي ............!

هذه المسألة التي سوف اذكرها ( الكفر و الأيمان ) لو عددنا حكومة الصهيوبعثي كافرة والحكومة اليوم عامرة بأيمان تصدت لخلق شعب واع مطمئن متسلح بلباس التقوى والصلاح بجميع اتجاهاتها لفرض حقوق الإنسان على كل من أساء إلى الدولة والشعب في أن واحد وهل هؤلاء الا دليل خلق فوضى على الحكومة من جديد ومن هنا باتت على الدولة أن تلاحق كل من سولت له نفسه ترويج الإرهاب البعثصهوني من جديد لكي يرجع ساحات الذل والخزي مرة أخرى .



  • الصحفي عباس أبو غنيم
    عباس عرفه الناس أنه ساذج لايعرف الحياة جيدا ,لكن عندما شاهد الناس مستخفون به و كيف يتعامل مع من استخف به وكيفية خضم مصاعب الحياة فتراه يعامل الناس على قدر عقولهم
   نشر في 26 ديسمبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا