بينما كنت احاول تركها - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

بينما كنت احاول تركها

وجدت انها نسيتني

  نشر في 22 شتنبر 2019 .

                انها الحياة الدنيا لا غيرها .

اجل ففي حين يمضي المرء جل ايام حياته جاهدا للتخلي عن التفكير فيها يجد انها انتهت  ولم يعد هنالك حاجة لتذكرها حتى . بل انك ستستيقظ فجاة لتجد نفسك لم تعد من اهلها. تحتار و ربما تتعجب من حالك هذه و  ممكن ايضا ان تندم لتفكيرك هذا فتجد عقلك تشوش اكثر و اكثر .

حقا اننانستحق الشفقة! فحتى عندما يقضى علينا (و في اغلب الأحيان بفضل جهوداتنا المذهلة التي نظن أثناء بذلها أننا نتحدى من خلالها الصعاب و المتاعب و مختلف النكبات التي لا تسام تصدمنا. ونحن حقيقة الفئة الوحيدة التي تتضرر على أكمل وجه ) نقوم بتعريض أنفسنا لنفس المواقف التي لطالما مررنا بها و المتنا فيم مضى بما يكفي لكي لا يبقى لنا ولو فرصة واحدة للنهوض و معاودة الاستمرار .لألسنا من يقال فينا  "  لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين "  !             لما أحس و كانني الوحيدة التي تعيش في هذا العالم الظالم; كان نوعي انقرض و لم يبقى غيري بامكانه المعاناة و تحمل  الألم .ما هذا ألست انسانا أيضا !أليس لي قلب و مشاعر و ذاكرة تترسخ فيها كل تلك الجلدات التي أتلقاها يوميا .  نعم ...!   هذا امر عادي فمهما كنت فاني ابقى من بني ادم يعني لا أستحق هذا القدر  . اعتدت على الاحزان , و اصبحت طبيعتي النسيان, لم اعد احس بالامان, الا في حضن نبع الحنان, فمن لي غيرها يعينني على مسايرة ما اعيشه, فانا ككل البؤساء على كوكب الأسى, ما ان اتقرب من احدهم ,او يدخل قلبي  بعد صراع طويل بيني و بين الوحدة التي لم تعد تستقبل أحدا من شدة خوفها من اعادة نفس المشاهد من  التعارف المحبة التعود ثم أخيرا !كما هي العادة معي الفراق فالالم فالحزن تختمها الكابة و العودة الى الوحدة التي أصبحت أرى فيها خير صديق و رفيق الا و اجد انها كانت محقة
لما لا اتمكن من الاقتناع بهذا ! الست قوية لمواجهة الألم مرة بعد مرة ? اذا فلاستغل قدراتي اليوم لاعلم نفسي فن التجاهل و عدم المحاولة. فن نسيان الحياة الاجتماعية التي قد مللت منها .ولأتعلم كيف أعيش وحدتي برضى لعلها أرحم لأمثالي من العذاب المستمر فان لم يكن مقدرا لي العيش لوهلة بسعادة و مع من احب فلاحيا اذا تعيسة كئيبة "لعل هذا افضل لي و لعالكم"

  • 6

   نشر في 22 شتنبر 2019 .

التعليقات

منذ 4 سنة
وااااو لخصتي كل شيء. كم انت صادقة . اني اكتب مقالا يشابه كثيرا ماكتبتي كانك معي او توام روحي سبحان الله. سانشر غدا ان شاء الله .اتمنى ان تجود على بقرائته.
2
وداد
بل لي الشرف و شكرا على مرورك العطر
Dallash منذ 4 سنة
نحن نستحق الشفقة...من اصدق ما قرأت
2
Dallash منذ 4 سنة
ابدعت
1
هدوء الليل منذ 5 سنة
جميل جدااا .. استمري
2
وداد
شكرااااااااا لك على اهتمامك و دعمك
ادامك الله لي خير ناصحة و داعمة
هدوء الليل
لا تشكريني عزيزتي ,, اصبحتي الان من اصدقاء المنصة .. استمري فقط فـ أنتي مبدعة

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا