غير نظرتك لفيسبوك - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

غير نظرتك لفيسبوك

إيجابيات الفيس بوك

  نشر في 04 فبراير 2017 .


مارك زوكربيرج من مواليد 1984 ، ولد في وايت بيلينس ، نيويورك ، الولايات المتحده الامريكيه . رجل أعمال و مبرمج ، و هو الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و هدفه جعل العالم مكان مفتوح أكثر 


" make the world more open place " 



الفيس بوك أو ما يسمى ب " واجهة الكتاب " تلك المنصة الواقعية و الخيالية في نفس الوقت ، تلك المنصة التي أصبحت ملجأ و ملاذ الكثيرين عندما تعصف بهم الأقدار ، الكل يريد أن يبوح و يكتب ، يريد أن يخبر العالم ما بداخله وعن ما يتملكه من مشاعر عسي أن يجد من يفهمه أو يشعر به ، تلك المنصة التي أصبحت رواد الكثيرين و أصبحت بوابة للتواصل الاجتماعي . 





مع ظهور التقنية و التطور في التكنولوجيا و كثرة المواقع الإجتماعية يظل فيس بوك يتصدر القائمة  فقد وصل عدد مشتركي  " فيس بوك " الي 1.9 بليون مشترك حيث انه صرح بذلك مؤسس منصة الفيس بوك مارك زوكربيرج على صفحته ب " فيس بوك " يوم أمس الاثنين الموافق 01/02/2017 

كما أعلن ان عدد الأشخاص المتصلين يصل الي 1.2 بليون شخص كل يوم و أعلن أيضا أن 65 مليون من  المؤسسات التجارية ذات الأعمال الصغيرة تستخدم الفيس بوك  للتواصل مع عملائها كما أخبر أنه و فريقه يسعوا دائما الي تقديم الدعم و الأمان لمنصة فيس بوك


يقدم لنا فيسبوك الكثير من الخدمات منها : 


1/ التواصل مع الأهل والأصدقاء : 


تستطيع عن طريق فيسبوك ان تتواصل مع كل أهلك و اصدقاءك الذين يملكون حسابا في فيسبوك عن طريق خاصية " إضافة كصديق " و لا تنسي أن ترسل إليهم رسالة لتعرفهم على نفسك إذا كنت تستخدم إسما مستعارا .   


كما يوفر لك  فيسبوك زيارة  أصدقائك في المناطق البعيدة و البلاد الأخرى و انت في مكانك . 


و من أهم ما يميز فيسبوك أيضا خاصية " أشخاص قد تعرفهم " حيث أن فيسبوك يقترح عليك أشخاصا لديهم إرتباط بك ( مكان أو أشخاص مثلا ) 


2/ متابعة الأخبار و الأحداث و المشاهير : 


علي فيسبوك تستطيع أن تتابع أحدث الأخبار و الأحداث الجديدة التي تهمك و اخبار الأصدقاء أيضا . كما يوجد الكثير من صفحات المشاهير التي تعرض لك كل جديد و تحديثات فورية لهم . 


3/ تقضية وقت فراغ ممتع : 



يوجد الكثير من الصور و الفيديوهات و المنشورات الممتعة و التي تجعلك تبتسم و تفكر و تتأمل و تلك الألعاب المسلية التي تملأ وقت فراغك و تسليك . 



4/ مشاركة الآراء و الأفكار : 



يمكنك عبر فيسبوك ان تطرح الكثير من الأفكار و التساؤلات التي تخطر ببالك و مشكاركتها مع الاصدقاء و ستجد من يتفق معك و من ينتقدك عندها سترى الأشياء بأكثر من منظور .


5/ مكان جيد لتنمية الهواية أو الموهبة : 



حيث أنك في فيس بوك 

ستجد أشخاصا و صفحات و مجموعات تهتم و تعتني بموهبتك ، ستجد الكثير من صفحات  الرسم و كتابة الشعر و الخواطر و القصص ، كما ستجد أشخاصا يدعمونك و يشجعونك و لديهم نفس الاهتمامات و الهوايات . 


6/ البحث عن عمل : 


و فوق كل ذلك هنالك الكثير من الشركات و المؤسسات التي تبحث عن عملائها عن طريق فيسبوك ، و هنالك الكثير من الاعلانات و طلبات العمل و ترويج المنتجات  وغير ذلك  و هكذا أكون قد ختمت مقالتي و لكن ليس إيجابيات و محاسن الفيس بوك فالفيس بوك يوفر لنا الكثير و الكثير . 


المراجع : 



www.facebook.com/zuck



https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10103472646724921&id=4&fs=4&soft=notifications



  • basher Mohammed
    ﺃﻛﺘﺐ ﻷﺧﺒﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﻦ ﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﻏﻴﺎﺏ , ﻭﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﺑﻌﺪ ﻣﺸﻘﺔ , ﻭﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺑﻌﺪ ﺳﺠﻦ , ﺃﺧﺒﺮﻫﻢ ﺃﻥ ﺣﻼﻭﺓ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻟﻴﺴﺖ ﻓﻲ ﺫﺍﺗﻬﺎ , ﺑﻞ ﺗﻜﻤﻦ ﻓﻲ ﺣﻼﻭﺓ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻴﻬﺎ . ...
   نشر في 04 فبراير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا