اختبار COVID-19 الجديد المعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الامريكية (FDA) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

اختبار COVID-19 الجديد المعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الامريكية (FDA)

طب وتشخيص

  نشر في 28 مارس 2020 .

اختبار COVID-19 الجديد المعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الامريكية (FDA)

هناك اختبار COVID-19 جديد من شركة Abbott لصناعة تكنولوجيا الرعاية الصحية والذي يبدو أنه الأسرع حتى الآن من حيث تحقيق النتائج، ويمكنه القيام بذلك على الفور في نقطة الرعاية، دون الحاجة إلى رحلة ذهاب وعودة إلى المختبر. حصل هذا الاختبار الخاص بالفيروس التاجي الجديد الذي يسبب الجائحة العالمية الحالية على تصريح طارئ لاستخدامه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وسيبدأ الإنتاج في الأسبوع المقبل، مع إنتاج 50.000 يوميًا بدءًا من الأسبوع المقبل.

يستخدم اختبار Abbott ID NOW COVID-19 الجديد منصة تشخيص Abbott ID NOW، وهو في الأساس عبارة عن مختبر في علبة بحجم جهاز المطبخ الصغير تقريبًا. وأنه يمكن أن ينتج إما نتيجة إيجابية في خمس دقائق فقط أو نتيجة سلبية في أقل من 15 دقيقة، يعني أنه يمكن أن يكون وسيلة مفيدة للغاية لتوسيع اختبار فيروسات التاجية إلى ما هو أبعد من توافره الحالي إلى المزيد من الأماكن بما في ذلك العيادات ومكاتب الأطباء، وقطع في أوقات الانتظار من حيث إجراء الفحص وتلقي التشخيص.

على عكس الاختبارات السريعة التي تم استخدامها في بلدان أخرى، والتي حصلت على نوع جديد من التفويض بموجب إرشادات إدارة الغذاء والدواء التي لا تؤكد دقة النتائج، يستخدم حل الاختبار السريع هذا طريقة الاختبار الجزيئي، والتي تعمل مع اللعاب وتمسح عينات المخاط من المريض. هذا يعني أنه يعمل عن طريق تحديد جزء من الحمض النووي للفيروس في المريض، مما يعني أنه أفضل بكثير في الكشف عن التواجد الفعلي للفيروس أثناء الإصابة، في حين أن الاختبارات الأخرى التي تبحث في الدم عن الأجسام المضادة المستخدمة في نقطة يمكن أن تكتشف إعدادات الرعاية الأجسام المضادة فقط، والتي قد تكون موجودة في المرضى الذين تم شفائهم والذين ليس لديهم الفيروس بنشاط.

في المجموع، تقول شركة أبوت الآن إنها تعتقد أنها ستنتج 5 ملايين اختبار في أبريل، مقسمة بين هذه الاختبارات السريعة الجديدة والاختبارات المعملية التي تلقت ترخيص استخدام الطوارئ من قبل إدارة الأغذية والعقاقير في 18 مارس.

كان الاختبار أحد المشاكل المبكرة التي واجهتها الولايات المتحدة من حيث الحصول على معالجة لوباء فيروس كورونا: تخلفت البلاد عن الدول الأخرى على مستوى العالم من حيث اختبارات نصيب الفرد التي أجريت، والتي يقول الخبراء إنها أعاقت قدرتها على تتبع وتتبع انتشار الفيروس ومرضه التنفسي الناتج. أفاد المرضى بأنهم يضطرون إلى الذهاب إلى أبعد الحدود لإجراء اختبار، ويتحملون انتظارًا طويلاً للنتائج، حتى في الحالات التي يكون فيها التعرض محتملًا وتتطابق أعراضهم مع ملف COVID-19.

د. محمد ابراهيم بسيوني

عميد طب المنيا السابق مصر


  • 1

   نشر في 28 مارس 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا