هل تعلم ما هو قيم؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

هل تعلم ما هو قيم؟

رقيم والأنترنيت

  نشر في 17 ديسمبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

لا بد أنك سمعت من قبل عن رقيم؟

مؤكد أن هذا الاسم مر على سمعك، أو مر عليه بصرك وأنت تقلب مواقع التواصل الاجتماعي أو صفحات الأنترنيت.

ولكن هل تعلم حقا ما هو رقيم؟

حسنا، سأعرفك في هذا المقال المختصر عن رقيم.

في البداية أريد أن أخبرك أنني لن أتحدث عن قصتي مع رقيم-والتي يمكنك أن تطلع عليها من خلال هذا الرابط-، ولن أحدثك أيضا عن إنجازاتي مع رقيم وما وصلت إليه من تواجدي داخله، لأنني لا زلت في البداية معه، كما أن واجباتي ومسؤولياتي تقلل من تصفحي للموقع. لكن أعدك أنني سأوضح لك ماهية رقيم.

رقيم جاء في الوقت الذي تكاد تندثر فيه العربية داخل عالم الإنترنيت، الوقت الذي بدأت كلمات العربية تصبح عبئا على الإنترنيت، وأصبحت فيه قلة وندرة المعلومات العربية، فجاء رقيم وشعاره "نبني إنترنيت يتحدث العربية"، فرقيم إذا انطلق من العربية وإلى العربية، أساس نظامه العربية، وأهدافه إحياء العربية وإعادتها إلى مكانتها الحقيقية التي تستحقها.

حروف اللغة العربية

رقيم والربح المادي

كما تمكن رقيم من الثورة على أغلب المنصات العربية المتواجدة حاليا مثل منشر أو استكتب وغيرها..، وإحداث اتجاه جديد في عالم المنصات، جمع رقيم بين الربح المادي، وسهولة النشر، بمعنى أن رقيم لا يطرح شروطا مجحفة ومثبطة للعزائم على الراغبين في نشر كتاباتهم، غير أن تكون بلغة عربية سليمة ولم يسبق نشرها من قبل، بالإضافة إلى الشروط المتعلقة بعدد الكلمات وقواعد السيو البسيطة. ثم إنك مع تفاعلك مع المقالات المنشورة داخل رقيم، ومشاركتك بإبداعك الخاص وما تجيد الكتابة عنه في مجالك تربح ربحا مادي، بحيث أن عملة رقيم وهي الرقمة، 200 رقمة تساوي دولار واحد، وهكذا مع طول المدة التي تتواجد فيها مع رقيم، وعدد المقالات المميزة التي تطرحها، يرتفع عدد رقماتك مما يعني ارتفاع الدولارات في حسابك، ويمكنك فيما بعد أن تحولها إلى حسابك بايبال وسحبها.

عملة رقيم


أضف إلى أن رقيم يواكب متطلبات العصر، والقضايا التي تستجد وتشغل الرأي العام، فيحولها إلى مسابقات، تكون الجوائز فيها رمزية عبارة عن شواهد تقديرية، بالإضافة إلى إضافة عدد من الرقمات لحسابك، وهناك أيضا مسابقات من الحجم الكبير والتي تخولك ربح 20 دولار للمقال الواحد كما في مسابقة أكتب عن رقيم خارج رقيم، وكذلك ربح 10 دولارات كما في مسابقة موسوعة رقيم.


أكاديمية رقيم

رقيم أيضا يساعدك على تحقيق حلمك كيفما كان، فهو يضمن لك بيئة مناسبة وفعالة لنشر أفكارك وطموحاتك ومشاركتها مع فئة مهتمة بنفس مجالك، كما يمدك بالأدوات والخبرات التي تحتاجها، فمثلا إن كنت كاتبا فإن رقيم يساعدك على تحقيق حلمك، وإيصال كتابك لمعرض الكتاب من خلال أكاديمية رقيم ودورتها المميزة كيف تكتب رواية؟، وإن كنت مبتدئا في عالم الربح من الإنترنيت أو لديك ميول لهذا المجال، رقيم يسهل عليك الأمر من خلال دورة الربح من الإنترنيت على أكاديميته، وهناك أيضا دورة الترجمة، كما يعد رقيم متابعيه بدورات جديدة، ومسابقات أكثر وجوائز أعلى.

أكاديمية رقيم


إلى جانب الربح من كتاباتك، يخول لك رقيم الربح أيضا من صوتك، ضمن مشروع صدى رقيم، وأما إن كنت صانع محتوى مرئي فرقيم أيضا يهتم بك ويطرح لك بيئة مناسبة لنشر محتواك والربح منه، ولا ننسى أيضا أن رقيم بتعاونه مع دار كتوبيا للنشر، يخول لك استبدال رقماتك بكتب من إصدار الدار.
صدى رقيم


هذا فقط تعريف بسيط بعالم رقيم، يمكنكم أن تكتشفوه أكثر من خلال تصفحه، وكنصيحة عند دخولك للموقع لا تضع نصب عينيك الربح المادي فقط، وليكن هدفك وغايتك الأولى، أن تتعلم وتُعلم، وتستفيد وتُفيد، وتنمي قدراتك ومهارتك من خلال مشاركة أفكارك وخواطرك وكتاباتك وأهم ما تجيد صنعه مع جمهور رقيم، ومع الوقت ستكتشف أنك ربحت ربحا معنويا مع ربح مادي.

سواء كنت كاتب محتوى مبتدئ أو متمرس فرقيم يهتم بك، كنت شركة أو مجلة رقيم ينتظرك، كنت أكاديمية تفاعلية أو منصة تواصلية، رقيم هو طريقك نحو جمهور أكثر، سواء كنت كاتب محتوى بصري أو سمعي أو كتابي، رقيم هو المكان المناسب لمشاركة أفكارك وتنميتها وتطويرها، رقيم هو الموقع الأفضل لمشاركة يومياتك وتنمية مهاراتك.

لا تتردد أبدا في تسجيل حسابك على رقيم


  • 3

  • زكرياء الحداد
    زكرياء الحداد.. من المملكة المغربية عمري 20 سنة،طالب جامعي السنة الثانية،شعبة الدراسات الإسلامية.. أحب الكتابة والبحث فيما وراء الحروف،.
   نشر في 17 ديسمبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا